انطلاق فعاليات الملتقى العربي الثالث للفتيان الأيتام

تم نشره في الثلاثاء 21 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً
  • انطلاق فعاليات الملتقى العربي الثالث للفتيان الأيتام

إسراء الراديدة

عمّان- انطلقت أمس في كلية بيادر وادي السير فعاليات الملتقى العربي الثالث للفتيان الايتام، بمشاركة 200 فتى يمثلون الأردن، مصر، سورية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت والبحرين.

وفي المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من امس في فندق بالميرا، أكد عضو اللجنة التحضيرية العليا للملتقى النائب رسمي الملاح، دور الملتقى في تمكين الفتيان المشاركين من الاستفادة من خبرات بعضهم بعضا.

ويعقد الملتقى الذي يستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي برعاية رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور عاطف عضيبات، وبحضور سفراء الدول المشاركة والجهات الداعمة من الشخصيات الرسمية والشركات، إضافة إلى عدد من النواب الاعضاء في اللجنة التحضيرية.

وبين نائب مدير الملتقى خليل عصبة ان برنامج الملتقى يتضمن العديد من النشاطات الترفيهية والترويحية، إضافة إلى محاضرات تناقش تاريخ الاردن.

ولفت الى انه سيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمرية متجانسة بغض النظر عن الجنسية، لإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على بعضهم، مضيفا ان الفئة العمرية المشاركة هي بين 12 وحتى 16 عاما، فيما تشارك الفئة العمرية الاكبر في عملية ادارة الملتقى والارشاد.

ويشتمل برنامج الملتقى على تنظيم رحلات إلى أهم المعالم السياحية في الاردن، وبرامج داخلية تهتم بتوطيد العلاقات بين ايتام الدول الشقيقة، وحفلات سمر وتعارف بين الفتيان المشاركين ضمن برامج رياضية متنوعة.

واعتبر عصبة ان جوهر عمل الملتقى يتمثل في تعريف المشاركين بجملة من السلوكيات الايجابية، من اهمها روح الفريق الواحد واحترام الثقافات الاخرى، وتعلم اساسيات الحوار والتعلم من الآخرين، وتبادل الخبرات والمهارات التي من شأنها تطوير العمل في الهيئات التي ترعى الأيتام في الدول الشقيقة.

ودعا عضو اللجنة التحضيرية العليا المهندس رضوان ابو تبانة الى تشكيل مجلس اعلى لرعاية الايتام أسوة بالمجلس الاعلى لرعاية الشباب وغيره من المجالس، بغية رعاية حق اليتيم في المجتمع والاشراف على نشاطات هذه الفئة التي تحتاج رعاية واهتماما كبيرين من المجتمع.

التعليق