الإنتر ينفي التوصل لاتفاق مع برشلونة حول زلاتان والبافاري يهدد الريال باللجوء إلى المحاكم

تم نشره في السبت 18 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً
  • الإنتر ينفي التوصل لاتفاق مع برشلونة حول زلاتان والبافاري يهدد الريال باللجوء إلى المحاكم

بورصة نجوم الكرة

مدن - نفى نادي إنتر ميلان الإيطالي التوصل الى اتفاق مع برشلونة لضم مهاجم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، معترفا في الوقت نفسه أن المفاوضات مستمرة.

وذكرت مصادر من النادي لوكالة الأنباء الاسبانية أن اللقاء الذي جمع أول من أمس الخميس بين رئيسي الناديين خوان لابورتا وماسيمو موراتي لم يتوصل خلاله الى أي اتفاق وأن المفاوضات لاتزال مفتوحة.

ونشرت بعص وسائل الإعلام الإسبانية في الساعات الأخيرة ان الفريقين توصلا إلى اتفاق بشأن ضم إبراهيموفيتش الى البارسا في صفقة بلغت 45 مليون يورو بالإضافة الى انتقال النجم الكاميروني صامويل إيتو وإعارة اللاعب البيلاروسي ألكسندر هليب لبطل الدوري الإيطالي لموسم كامل.

واعترف موراتي في حديث له مع محطة "سكاي سبورت" الرياضية الإيطالية أنه تحدث مع لابورتا "بشأن إحتمالية تنفيذ صفقة تبادلية بين أيتو وإبراهيموفيتش".

واشار أيضا الى أن انتقال إبراهيموفيتش الى صفوف النادي الكاتالوني يتوقف على رغبته في ذلك، واكد ان في حال انضمام أيتو الى إنتر ميلان فإن ذلك سيكون عبر صفقة تبادلية "للاعبين معا".

وكانت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية قد ذكرت أمس ان البارسا تقدم بعرض لإنهاء الصفقة وصل الى 40 مليون بالإضافة الى أيتو وهليب.

وأعلن رئيس انتر ميلان الاسبوع الماضي أن ابراهيموفيتش ليس متاحا في سوق الانتقالات بعد فشل برشلونة وبعض الفرق الأخرى في التقدم بعرض لضم المهاجم السويدي تصل قيمته إلى القيمة التي حددها النادي الايطالي وتبلغ 70 مليون يورو (98 مليون دولار).

وذكرت تقارير صحافية مؤخرا ان هليب لاعب وسط منتخب بيلاروسيا اصبح قريبا من الانتقال لانتر ميلان بعدما عبر عن احباطه من قلة مشاركاته مع الفريق الكاتالوني.

بايرن يهدد بمقاضاة ريال مدريد

أعلن أولي هونيس المدير الرياضي بنادي بايرن ميونيخ الألماني أن النادي سيقاضي ريال مدريد أمام الفيفا اذا اصر على ضم صانع ألعاب الفريق فرانك ريبيري.

وفي حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية تطرق هونيس الى العديد من النقاط حول ما أثير مؤخرا عن صفقة ضم النادي الملكي لريبيري وموقف النادي البافاري من هذا الموضوع.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ريال مدريد تقدم بعرض لرسمي تبلغ قيمته 55 مليون يورو لضم اللاعب قال: "أقسم أن هذا لم يحدث، وأبدا لم نرغب في سماع عروض من النادي الإسباني لآن ريبيري غير معروض للبيع".

وعن لقائه الاثنين الماضي بوكيل أعمال اللاعب ألان ميغلياشيو للتحدث بخصوص هذا الشأن، أشار الى أنه لم يلتق به في الأسابيع الأخيرة ولا حتى تحدث معه هاتفيا.

وفيما يخص تشجيع بعض اللاعبين الكبار أمثال الفرنسي زين الدين زيدان لانتقال اللاعب أشار الى أن المخول له الحديث حول هذا الموضوع هو رئيس النادي الأبيض فلورنتينو بيريز والمدير الرياضي خورخي فالدانو، وإذا استمروا في هذا الاتجاه سنقاضيهم لدى الفيفا لآن اللاعب مرتبط بتعاقد مع النادي البافاري.

وتابع: "ومسألة اننا لم نقدم على هذه الخطوة حتى الأن ينبع من رغبتنا في الحفاظ على علاقة الاحترام بين الناديين.

ووصف ريبيري المفاوضات بين ناديه بايرن ميونيخ وريال مدريد لضمه بأنها تعد "موقفا صعبا للغاية بالنسبة له"، وفي حوار له مع إذاعة (أوندا ثيرو) الإسبانية اعترف نجم وسط بايرن ميونيخ أن المفاوضات بين ناديه والنادي الملكي لا تسير على نحو جيد، مؤكدا في الوقت نفسه انه لا يشعر بالإرتياح إزاء هذا الموقف، وقال: "الأمور لا تسير على نحو جيد، فالموقف بالنسبة لي صعب للغاية، والأفضل أن تتحدثوا مع وكيل أعمالي".

وردا على سؤال حول رغبته في الإنضمام لصفوف ريال مدريد أو البقاء صفوف النادي البافاري في الموسم المقبل، فضل ريبيري عدم الحديث وقال: "آسف لا استطيع التحدث الموقف صعب جدا".

بلاتيني يسخر من سعر رونالدو

أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني نجم الكرة السابق ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه إذا كان اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو يبلغ سعره الآن 92 مليون يورو، فإن سعره الشخصي كان سيصل إلى 93 مليون يورو لو كان عمره الآن 23 عاما ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.

وأشار بلاتيني في مقابلة أجرتها معه صحيفة "لي سبيريسوا" الإيطالية نشرت أمس أن رواتب اللاعبين وقيمة الصفقات "وصلت الى حد لا يحتمل" مما حمل خزائن نصف الأندية الأوروبية نفقات كبيرة.

وأضاف مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي يوفنتوس السابق أن ما يقلقه هو الوقع السلبي لهذه الصفقات والمصاريف الخيالية على الأندية الأوروبية.

وأوضح بلاتيني أن النظام الجديد التي تريد (يويفا) تطبيقه يعتمد على ألا تتعدى قيمة المصروفات للأندية قيمة إيراداتها، وبالتالي سيمنع إفلاس الأندية في الوقت الذي تدفع فيه رواتب فلكية للاعبين ووكلائهم، وأعرب عن رغبته في أن يتم تطبيق هذه القواعد الجديدة قبل نهاية عام 2012.

انتقال ألونسو إلى المدريدي وارد

قال الإسباني تشابي ألونسو لاعب وسط ليفربول الإنجليزي أن الباب لايزال مفتوحا أمام انتقاله الى صفوف ريال مدريد للموسم المقبل.

وأوضح اللاعب، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" أمس أنه في انتظار التحرك الأخير لفلورنتينو بيريز رئيس النادي الأبيض والمدير الرياضي خورخي فالدانو لرفع قيمة العقد المقدم لناديه ليفربول قليلا حتى يقبل النادي الإنجليزي العرض.

يشار الى أن ريال مدريد تقدم بعرض قيمته 27 مليون يورو لضم ألونسو (27 عاما) انتهت مدته في التاسع من الشهر الحالي.

وعلى الرغم من أن الإسباني رفاييل بينيتيز مدرب الفريق، الذي لا يتمتع بعلاقات جيدة مع النادي الملكي ولا وكيل أعمال اللاعب، حدد قيمة الانتقال بـ40 مليون يورو، إلا أن الصفقة قد تنتهي باقل من 35 مليون يورو.

والمعروف عن تشابي ألونسو انه يفضل عدم الدخول في أي نوع من أنواع الجدل ويتميز بالهدوء إلا انه في هذه المسألة يوجد استثناء للتحدث مع بينيتيز، حيث قال له انه على الرغم من سعادته بوجوده ضمن صفوف ليفربول إلا ان ريال مدريد بالنسبة له يعد فرصة كبيرة على مدار مشواره الكروي.

من ناحية آخرى ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الرياضية الإيطالية أن مسؤولي النادي أوفدوا مؤخرا ممثلا لهم الى نادي روما لمعرفة مدى إستعداد النادي للتخلي عن نجمه أكويلاني (25 عاما) مقابل 18 مليون يورو كبديل لتشابي في حال انتقاله الى الليغا.

مان يونايتد يضم لاعبا سنغاليا

ذكر مدرب مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم في المواسم الثلاثة الاخيرة، الاسكلتندي اليكس فيرغسون أمس الجمعة انه ضم السنغالي الشاب مامي بيرم ضيوف من مولده النرويجي.

واشار فيرغسون الى ان الناديين اتفقا على انتقال بيرم ضيوف (21 عاما) الى مانشستر يونايتد، افضل مسجل في الدوري النرويجي في الموسم الماضي، لمدة عامين دون ان يكشف عن قيمة الصفقة.

وكان بيرم ضيوف سجل 12 هدفا في 17 مباراة حتى الان، وسينهي الموسم مع فريقه الحالي قبل الانضمام الى مانشستر يونايتد في كانون الثاني (يناير) المقبل.

ويتعين على بيرم ضيوف ان يجتاز الزيارة الطبية كي يصبح انتقاله رسميا، وذكرت مصادر صحافية ان نحو 10 اندية اوروبية اعربت عن رغبتها في ضم السنغالي الشاب منها ليون وبوردو الفرنسيان.

مفاوضات "فابيانو" مستمرة

أكد أدريانو غالياني نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي أن المفاوضات مازالت مستمرة لضم البرازيلي لويس فابيانو مهاجم إشبيلية الإسباني، نافيا ما تردد عن وصولها إلى طريق مسدود.

وأوضح غالياني في مقابلة مع قناة "سكاي سبورت 24" الإيطالية أول من أمس أن الفريقين مازالا مختلفين حول قيمة الصفقة، معربا في الوقت ذاته عن استيائه من تصريحات خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس إشبيلية الذي وصف عرض ميلان بالمضحك، وقال غالياني: "لقد تقدمنا بعرض نظن أنه يتضمن سعرا عادلا، وإذا كان مبلغ 14 مليون يورو مضحكا بالنسبة لرئيس إشبيلية، فياله من ثري!".

وفي نفس السياق، استبعد غالياني إمكانية التعاقد مع الهولندي كلاس يان هونتيلار مهاجم ريال مدريد الإسباني، كما نفى وجود أي عرض من تشلسي الإنجليزي لضم لاعب وسط ميلان أندريا بيرلو.

برشلونة يحدد ثمن غوديونسن

حدد نادي برشلونة الإسباني مبلغ 6 ملايين يورو للاستغناء عن لاعبه الأيسلندي إيدور غوديونسن بعد أن تأكد عدم وجود مكان له في الفريق.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أول من أمس الخميس أن نادي ويست هام الانجليزي على استعداد لضم اللاعب مقابل مبلغ قريب من الستة ملايين يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي النادي الانجليزي اجتمعوا بالفعل مع تكسيكي بيغريستاين السكرتير الفني للفريق الكاتالوني.

وكان غوديونسن ( 30 عاما) قد صرح مؤخرا أنه سيرحل عن الفريق إذا استمر بعيدا عن المشاركات كأساسي في ظل اعتماد المدير الفني بيب غوارديولا على الثنائي ميسي وتييري هنري بشكل أساسي.

بالاسيو ينضم الى جنوا

اعلن نادي جنوا، خامس ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم في الموسم المنتهي، أول من أمس الخميس انه ضم الارجنتيني رودريغو بالاسيو مهاجم بوكا جونيور.

ولم يوضع جنوا مدة العقد ولا قيمة الصفقة، مكتفيا بالاشارة الى ان اللاعب سيصل خلال ايام الى ايطاليا من اجل الانضمام الى زملائه في فريقه الجديد.

وكان بالاسيو (27 عاما) الذي انتقل الى بوكا جونيور عام 2005، دافع عن الوان الارجنتين في 7 مباريات دولية مع منتخب بلاده.

زكي يرعب بعرض ملقة

رحب عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم بالانتقال إلى ملقة الاسباني قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال زكي بموقعه على الانترنت إنه يرحب "بالعرض الرسمي الذي تقدم به فريق ملقة الاسباني إلى نادي الزمالك من أجل ضمه إلى صفوف الفريق الاندلسي بداية من الموسم المقبل".

وأضاف زكي الموجود في معسكر الزمالك في سويسرا أنه يفضل اللعب في اسبانيا الموسم المقبل: "خاصة وانه يعتبر الدوري الاسباني الان هو الأقوى عالميا".

وكانت تقارير صحفية مصرية واسبانية ذكرت أن ملقة تقدم بعرض للزمالك للتعاقد مع مهاجم منتخب مصر البالغ من العمر 26 عاما دون الحديث عن قيمة العرض أو مدته.

وامضى زكي الموسم المنقضي في صفوف ويغان اثليتيك الانجليزي على سبيل الإعارة من الزمالك وتصدر قائمة هدافي الدوري لفترات قصيرة قبل أن يدخل في خلافات مع مدربه ستيف بروس ويتعرض للاصابات ليستقر رصيده من الأهداف عند الرقم عشرة.

مان سيتي يغازل فورلان

ذكرت تقارير رياضية في إنجلترا رغبة نادي مانشستر سيتي في ضم مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو فورلان في حال فشل النادي في ضم التوغولي ايمانويل أديبايور من أرسنال.

واشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مان سيتي عرض 29 مليون على آرسنال لضم أديبايور وبدا أن اللاعب موافق على الانتقال ولكن في الساعات الأخيرة وقعت خلافات في التعاقد مع اللاعب مما وضع فورلان على قائمة البدلاء في حال فشل الصفقة الأولى.

واضافت الأوساط الرياضية في إنجلترا أن الشرط الجزائي لفورلان المقدر بـ36 مليون يورو يمكن دفعه ولكن اللاعب ينتظر تحديد مشاركة مان سيتي في بطولة دوري الأبطال الأوروبي المقبلة.

لاتسيو يرغب في ضم دييغو لوغانو

كشف نادي لاتسيو الإيطالي عن رغبته في الحصول على خدمات دييغو لوغانو مدافع وقائد منتخب أوروغواي والمنتهي تعاقده مع نادي فناربخشه التركي في الـ30 من الشهر الماضي.

وذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أمس الجمعة أن لوغانو (28 عاما) هو الخيار الأول للفريق وان لاتسيو قد يتوجه الى التعاقد مع الأرجنتيني الشاب خوان دانيال فورلين (21 عاما) مدافع بوكا جونيورز في حال فشل هذه الصفقة، واضافت الصحيفة انه هناك عدد من الأندية الإيطالية مثل يوفنتوس وروما تسعى لضم لاعب أوروغواي.

ويشار الى أن لوغانو بدأ مشواره الرياضي مع فريق ناسيونال دي مونتيفديو ثم الى ساو باولو البرازيلي الذي حصل معه على كأس ليبرتادوريس قبل انتقاله الى فناربخشه التركي عام 2006.

وظهر اللاعب بمستوى رائع في الدوري التركي مما سمح له بتولي شارة القيادة لمنتخب بلاده.

ألو ديارا يمدد عقده مع بوردو

اعلن نادي بوردو، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس انه مدد عقد لاعب وسطه الدولي الو ديارا عامين اخرين.

وجاء تمديد عقد ديارا الذي انضم الى بوردو صيف 2007 عشية ذكرى ميلاده الثامن والعشرين، وبات عقد ديارا الذي سيحمل شارة قائد الفريق في الموسم المقبل يمتد حتى عام 2013.

وسبق لديارا (20 مباراة دولية) ان دافع عن الوان بايرن ميونيخ الالماني ولوهافر وباستيا ولنس وليون الفرنسية.

أستون فيلا يكمل إجراءات ضم داونينغ

اعلن نادي استون فيلا الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الخميس انه أكمل اجراءات ضم لاعب الوسط الدولي ستيوارت داونينغ من ميدلزبره الهابط للدرجة الثانية مقابل 12 مليون جنيه استرليني (19.69 مليون دولار).

واجتاز داونينغ الفحوص الطبية بنجاح ووقع عقدا لمدة اربع سنوات بعدما وصل الى ملعب تدريب فيلا على عكازين بسبب كسر في القدم سيبعده عن الملاعب حتى ايلول (سبتمبر) المقبل.

وأكد داونينغ ان رغبته في اللعب بنهائيات كأس العالم العام القادم مع منتخب انجلترا كانت عاملا مهما وراء انتقاله الى فيلا بعد هبوط ميدلزبره من الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي، وقال داونينغ بموقع ميدلزبره على الانترنت: "هدفي هو استعادة كامل لياقتي واللعب مرة أخرى والعودة لتشكيلة منتخب انجلترا من اجل كأس العالم".

واضاف داونينغ الذي سيبلغ 25 عاما الاسبوع الحالي: "يجب ان اكون مع فريق جيد بالدوري الانجليزي الممتاز اذا اردت هذا".

ديغاو يتدرب مع فرايبورغ

يتدرب البرازيلي ديغاو مع فريق فرايبورغ هذا الأسبوع وسيكلف خزينة النادي الألماني أقل بكثير مما دفعه ريال مدريد الأسباني مقابل الحصول على خدمات شقيقه كاكا.

وكان صانع الألعاب الشهير كاكا رحل عن صفوف ميلان متوجها إلى ريال مدريد مقابل نحو 65 مليون يورو (91 مليون دولار) بينما سينتقل ديغاو لاعب ميلان أيضا إلى صفوف فرايبورغ على سبيل الإعارة إذا رغب النادي الألماني في التعاقد معه، وقال ديرك دوفنر مدير الكرة بفرايبورغ: "بالطبع أننا نتحدث فقط عن عقد إعارة لأن راتبه في ميلان لا يمكننا تحمله، سنعلن المبلغ الذي يمكننا دفعه وبعدها قد تنجح الصفقة أو تفشل".

وتردد أن ميلان لم يطلب مبلغا باهظا مقابل الاستغناء عن ديغاو (23 عاما)، كما أن ديغاو ترك انطباعا جيدا لدى فرايبورغ خلال معسكر الفريق في النمسا.

ويبدو ديغاو مشابها لشقيقه كاكا، بل والشيء الطريف أنه هو من أطلق على شقيقه أسم كاكا لأنه لم يكن يستطيع نطق الأسم الحقيقي لشقيقه (ريكاردو) وهو طفل، وقال ديغاو: "انطباعي جيد للغاية، إنه فريق صاعد ولديه طموح، ولديه لاعبون رائعون ومدرب جيد، أعتقد أن فرايبورغ قد يكون جيدا للغاية بالنسبة لي".

ويأمل ديغاو إعادة رسم مسيرته في عالم الساحرة المستديرة بعد عامين مخيبين للآمال لم يشارك باللعب خلالهما سوى 47 دقيقة بسبب تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي للركبة.

وانضم ديغاو لصفوف ميلان في عام 2004 بعد عام واحد من انتقال شقيقه للنادي الإيطالي، وشارك ديغاو في قطاع الناشئين بميلان قبل أن ينتقل إلى ريميني كالشيو على سبيل الإعارة بين عامي 2005 و2007 ثم عاد إلى ميلان وانتقل بعدها إلى ستاندر لياغ في العام الماضي معارا بعد فوزه بالميدالية البرونزية مع المنتخب البرازيلي في دورة الألعاب الأولمبية الماضية (أولمبياد بكين 2008).

وقد تكون الوجهة التالية لديغاو في صفوف فرايبورغ الذي عاد إلى دور الدرجة الأولى (بوندسليغا) هذا الموسم، وأوضح ديغاو: "أنا هنا لأن فرايبورغ يرغب في التعرف علي، يرغبون في مشاهدة إمكانياتي الكروية وتقييم شخصيتي".

وسيقضى ديغاو أسبوعا مع فرايبورغ وقد أثبت لياقته في تمرين الثلاثي مع الفريق. وكانت مفاجأة أنه شارك مع الفريق بالفعل في نصف ساعة فقط من مباراته أمام سلافيا براغ ولكنه ترك انطباعا جيدا في هذه الدقائق المعدودة، وقال روبين دوت مدرب فرايبورغ: "الانطباع الاول كان إيجابيا، إنه يتحرك ويتدخل بشكل جيد".

التعليق