بيكام يعود إلى غالاكسي ويتصالح مع دونوفان

تم نشره في الأربعاء 15 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً
  • بيكام يعود إلى غالاكسي ويتصالح مع دونوفان

لوس انجلوس - عاد الانجليزي ديفيد بيكام الى التدريبات مع نادي لوس انجلوس غالاكسي الاميركي الاول لكرة القدم للمحترفين أول من امس الاثنين واكد ان خلافه مع زميله لاندون دونوفان انتهى.

ووجه دونوفان انتقادات قوية الى بيكام في مقتطفات من كتاب سينشر قريبا يحمل عنوان " تجربة بيكام" قائلا عن اللاعب الانجليزي انه زميل سيء وقائد غير مناسب للفريق.

واغضب بيكام قائد منتخب انجلترا السابق العديد في لوس انجلوس بعد قراره بتمديد فترة اعارته الى نادي ميلان الايطالي وغيابه عن النصف الاول للدوري الاميركي، ورد بيكام على دونوفان بان تصرفه "غير مهني" بعدما اعلن عن مشاعره عبر وسائل الاعلام.

لكن اثناء الحديث للصحافيين أول م امس الاثنين اكد بيكام انه التقى مع دونوفان وبروس ارينا مدرب غالاكسي لتصفية الاجواء، وقال بيكام الذي من المفترض انه يعود لصفوف غالاكسي في لقاء الفريق خارج ارضه امام نيويورك رد بولز يوم الخميس "انتهى الامر. لن اتحدث حول ما قيل. هذا الامر بيني وبين دونوفان والمدرب. لكن الامر انتهى. لذلك دعنا نتطلع للامام".

واستعاد دونوفان شارة قيادة غالاكسي بعد انتقال بيكام لايطاليا وسيحتفظ بها وهو امر اكد اللاعب الانجليزي انه لا يرى اي مشكلة فيه، وقال بيكام: "لاندون قائد جيد. انه قائد يقود الفريق كقدوة. انه ليس قائدا مثلي يصرخ في اللاعبين. كل قائد مختلف عن الاخر. لاندون يمثل القدوة عن طريق اسلوب ادائه في الملعب".

لكن بيكام ما زال غاضبا بوضوح عن التساؤلات التي برزت حول الفترة التي امضاها كقائد للفريق، وقال بيكام: "في نهاية اليوم هذا امر يمكن ان نسأل جميع اللاعبين عنه. طالما شعرت كقائد انني وصعت نفسي في خدمة اللاعبين وحرصت على ان اكون موجودا من اجل الفريق. كنت قائد منتخب انجلترا لما يزيد على 50 مباراة وسارت الامور على ما يرام مع اللاعبين".

واكد دونوفان انه يريد ايضا عدم نقاش هذا الامر وانه يشعر بالندم لاخراج الخلاف الى العلن، وقال دونوفان: "نحن نتجاوز الامر ونتطلع للامام. هناك الكثير من الامور التي ندمت عليها. ندمت على الطريقة التي تناولت بها الامر وبعض الاشياء التي تفوهت بها".

لكن دونوفان مهاجم المنتخب الاميركي قال ان هناك بعض الامور الجيدة التي يمكن الخروج بها من هذه القضية، وقال دونوفان: "اعتقد هذا بشدة. اعتقد اننا نصل الى جوهر الامور التي نحتاج للوصول اليها. نحن على الطريق الصحيح وانا سعيد بهذا الشأن".

واكد كريس كلاين لاعب وسط غالاكسي انه ليس متأكدا من الاتفاق بيكام ودونوفان لكنه واثق ان هذا الامر لن يكون له تأثير على الاوضاع الداخلية للفريق، وقال كلاين: "لكي اكون صريحا لا اعلم اذا ما كان الامر انتهى ام لا. لكن عندما ينزل الاثنان ارض الملعب فانهما من افضل اللاعبين. دخول اي من هذه الامور ارض الملعب سيكون سخيفا وبالقطع لم نشاهد ايا من هذا اليوم".

وبعد المباراة في نيويورك سيكون اول ظهور لبيكام على ملعب غالاكسي امام ميلان في لقاء ودي يوم الاحد المقبل.

وكرر بيكام (34 عاما) امنيته في العودة لميلان بعد نهاية موسم الدوري الاميركي للمحترفين لكنه اوضح ايضا انه يريد تمضية العامين المتبقيين في عقده مع غالاكسي مع الفريق الاميركي.  

التعليق