عدد جديد من مجلة "جسد" : ادمان الجنس

تم نشره في السبت 11 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

عمّان - الغد - صدر حديثاً العدد الجديد من مجلة "جسد" الثقافية الفصلية، المتخصصة في آداب الجسد وعلومه وفنونه. يتضمن العدد محوراً عن عقدة أوديب، وملفاً عن الجسد المدمن في جميع أحواله (إدمان الجنس، إدمان الأكل، إدمان المرآة، إدمان عمليات التجميل، إدمان المخدّر.. الخ).

وأبرز عناوين العدد "اعترافات نيمفومان: من قال أريد أن أبرأ؟"، "بين شاشة الجسم وشاشة الأثير"، "عدوى الانعجاب بالذات"، "قصة الذئب الذي أكل الفتاة الصغيرة"، "لمحة عن العقدة الأوديبية في الأدب"، "ذاكرة إيروس اليابانية"، "صورة المرأة في الروايات العربية"،  "بطاقات بريدية على أجنحة إيروس"، "ستريبتيز"، "تأملات في زمن البورنوقراطية"، "الحق في البدانة"، فضلاً عن المحطات الثابتة على غرار "المرّة الأولى" (بقلم المسرحي اللبناني ريمون جبارة) و"رادار الجسد" و"جسد دوت كوم" و"إيروس في المطبخ" و"للراشدين فقط"، وحوار مطوّل أجراه أنطوان جوكي مع الكاتب الفرنسي السوريالي ساران الكسندريان، الذي له مؤلفات كثيرة حول تيمة الإيروتيكيا في الأدب والفن.

ومن كتاب العدد الثالث منصور الهبر، رنا الصيفي، منى فياض، أُبيّ حسن، مازن معروف، مها حسن، رامي الأمين، ديما سعد، فيديل سبيتي، حنين الأحمر، يوسف ليمود، منيرة أبي زيد، ريمون جبارة، أنطوان جوكي، يوسف ليمود، فاروق يوسف، دنى غالي، المعطي قبال، إيما حركة، علي البزاز، حسن عباس، عبد المالك أشهبون، هاجر صالح، آمال موسى، بثينة العيسى، إيمان ابراهيم، كولالة نوري، لوركا سبيتي، منصورة عز الدين، منى وفيق، عقل العويط، خالد الجبيلي، حسان جودي، أمير الحسين، سيف الرحبي، يوسف رخا، بثينة سليمان، علوية صبح، جورج يرق، الأب ميشال سبع، هوفيك حبشيان، صخر الحاج حسين، نور الأسعد، رلى راشد، نينار اسبر وجوسلين صعب. أما الغلاف فللمصوّرة الايرانية الشابة أريزو كاروبي، وهي فنانة هذا العدد، علماً أن صفحات المجلة تزيّنت بأعمال مجموعة كبيرة من الفنانين اللبنانيين والعرب والعالميين.

 وتتم في الوقت الراهن مناقشة اتفاق لإصدار مجلة "جسد" (كاملةً أو في شكل مختارات) باللغة الإنجليزية، كما هناك مشاريع لإصدارها بالفرنسية والإيطالية والهولندية.

 و"جسد"، حصدت اهتماماً إعلامياً وشعبياً واسعي النطاق، في لبنان والبلدان العربية والعالم الغربي على السواء، وتصدر عن شركة "الجُمانة" للنشر والترجمة والاستشارات الأدبية"، وترأس تحريرها الشاعرة والصحافية اللبنانية جمانة حداد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مجله (dimple)

    السبت 11 تموز / يوليو 2009.
    من اسمها مجله للجنسيين قال ثقافية قال
  • »مجله (dimple)

    السبت 11 تموز / يوليو 2009.
    من اسمها مجله للجنسيين قال ثقافية قال