فيلم "طير انت" يختتم الموسم السينمائي الصيفي في مصر

تم نشره في الثلاثاء 7 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

القاهرة- أعلنت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي عن عرض أحدث أفلامها السينمائية، بعنوان "طير انت" يوم 15 تموز (يوليو) الحالي بعدد نسخ قدرها 65 نسخة ليختتم الموسم السينمائي الصيفي، ويستمر عرضه إلى عيد الفطر.

ويعد "طير انت" البطولة الثانية للممثل الشاب أحمد مكي، بعد فيلمه الأول "اتش دبور" الذي عرض الموسم الماضي، وقدم فيه شخصية اشتهر بتقديمها في عدد من الأعمال الفنية، بينها سيت كوم "تامر وشوقية"، وفيلم "مرجان أحمد مرجان" مع النجم عادل إمام.

تدور أحداث الفيلم الجديد، الذي كتبه عمر طاهر، في إطار كوميدي حول الدكتور بهيج الذي يعيش مع جده ويهتم بعمله جدا، قبل أن يلتقي بجني يحقق له سبع رغبات في إطار كوميدي.

واعترف صناع الفيلم بأنه مقتبس من فيلم "بي دازيلد"، وقال مخرجه أحمد الجندي إن الفكرة مقتبسة عن "بي دازيلد" الإنجليزي الذي عرض في الستينيات، مشيرا إلى أن "طير انت" يتناول قضايا مصرية بروح مصرية خاصة.

وأضاف المخرج أن كون الفيلم مقتبسا عن فيلم آخر تمت كتابة ذلك على تيترات الفيلم، حتى لا يخرج البعض ويرمي بالاتهامات جزافا لأنه ليس عيبا أن يتم اقتباس فكرة ومعالجتها ولكن العيب ألا تتم الإشارة إلى ذلك أو توضيحه للجمهور.

ويشارك أحمد مكي في بطولة "طير انت" دنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب ومحمد عبد السلام وهشام اسماعيل، وانتهى بطلاه مؤخرا من تصوير الأغنية الدعائية للفيلم بعنوان "دور بنفسك جوه نفسك" كلمات أشرف سليمان وألحان وتوزيع شادي السعيد.

التعليق