هل يؤثر ارتفاع درجة الحرارة على سير حياتنا اليومية؟

تم نشره في الجمعة 26 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً

رنه العامر

1-محمود حسني مرعي (23 عاما) معلم شاورما/ جبل التاج

"أنا بين نارين" نار الشاورما ونار حرارة الشمس، فارتفاع درجة الحرارة في الصيف يؤثر سلبا على عملي كما يقلل من إنتاجي، الشاورما مصدر رزقي ولا توجد إجراءات أستطيع اتخاذها لاتقاء الحرارة اللازمة لنضوجها.

2- بسام الخوالدة (45 عاما) مدير مشروع (الزرقاء)

نعم، يؤثر ارتفاع درجة الحرارة على عملي ويقلل إنتاجيتي بنسبة 70% فعملي يتركز في المواقع الخارجية المكشوفة لا بالأماكن المغلقة.

ويسبب لي الحر نوعا من الاكتئاب والقلق، وأدعو ألا تصيبني ضربة شمس، بالرغم من عدم اتباعي احتياطات أو إجراءات احتياطية واحترازية تقيني إياها.

3- محمود عفيف الحسني (48 عاما) شيف مطعم/ جبل عمان

بالتأكيد للجو الحار تأثير كبير على المزاج العام من ناحية وعلى الاقتصاد من ناحية أخرى،

فالإقبال على المأكولات يخف بسبب تزاحم الناس على شراء العصير والمشروبات الباردة  رغبة في سد الظمأ الناتج عن الارتفاع الشديد في درجة الحرارة. ويعلق أثناء التقاط الصورة "إذا الوضع الاقتصادي سيئ والطقس حار كيف بدّي أضحك".

4- صوبي مسمد (32عاما) خادمة/ خلدا

لا، الحر لا يؤثر عليّ لأنني أعمل دائما داخل المنزل، فالصيف والشتاء عندي متساويان،  وأنا أتعب من العمل سواء في الحر أو البرد.

5- ليندا محمد الشرفاء (9 أعوام) /في الصف السابع

نعم، يؤثر الحر بشكل كبير عليّ وبخاصة أنني أصبت بالالتهابات في عيني بسبب الشمس، ولم أعد من وقتها أخرج من المنزل في وقت الظهيرة وأشكر الله أنني الآن في إجازتي المدرسية الصيفية، وأنعم بمنزل مكيّف يقيني حرارة الطقس.

6-محمود فاروق شعبان (29 عاما) قهوة أبو صالح

لا، ليس هناك تأثير للطقس الحار عليّ، بل على العكس الإنتاج أفضل في الصيف 

فعملي يتركز حول بيع المشروبات والسوائل الباردة والتي يزيد الإقبال على تناولها في الأوقات شديدة الحر، كما أنني لا أتأثر بحكم بقائي داخل المحل. 

التعليق