رومينيجيه : لست من المؤيدين لبطولة كأس القارات

تم نشره في الأحد 21 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً

ميوينخ - اعترف كارل هاينز رومينيجيه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني بأنه ليس من المؤيدين لبطولة كأس القارات بسبب الأحمال الزائدة على اللاعبين في أعقاب انتهاء الموسم الكروي في بلادهم.

وقال رومينيجيه في موقع النادي على شبكة الانترنت إن كأس القارات قللت من فترة راحة اللاعبين قبل بداية موسم جديد وأشار إلى أن لاعبي الفريق لوكا توني مهاجم إيطاليا ولوسيو مدافع البرازيل سيضطران إلى اختصار فترة الراحة.

في الوقت نفسه أبدى رومينيجيه تفهما لتنفيذ بطولة كأس القارات قبل عام من بطولة كأس العالم وأوضح قائلا "الطبيعي أن يهتم الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذه البطولة وينظر إليها على أنها اختبار حقيقي لبطولة كأس العالم والوقوف على الاستعدادات بشكل كامل".

وفي المقابل أعرب أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني عن حزنه لعدم مشاركة ألمانيا في بطولة كأس القارات وقال إن الفرق الكبرى مثل البرازيل وأسبانيا وإيطاليا ستستفيد من هذه التجربة وسينعكس ذلك إيجابيا على منافستها في كأس العالم صيف العام المقبل.

وأوضح بيرهوف أن التعود على الأجواء والملاعب يضيف إلى خبرة الفرق المشاركة وأضاف أنه سيحضر مع يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا نصف نهائي البطولة.

التعليق