هاني متواسي و"شو هالأيام" و"جدل" خلال عروض الأسبوع الثالث من مهرجان "موسيقى فضاءات عمان"

تم نشره في الخميس 18 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً

 

عمان-الغد- يواصل مهرجان "موسيقى فضاءات عمان" اليوم وغدا في الحدائق العامة التابعة لأمانة عمان باقة من العروض احتفالا بمئوية عمان، وتتضمن تلك الفعاليات عروضا لفرق ومواهب موسيقية محلية شابة إضافة إلى عروض أخرى لفرق رقص ودبكة شعبية ومسرح دمى تابعة لمشروع "الفنون في متناول الجميع".

وتستهل عروض الدبكة التابعة لمشروع "الفنون في متناول الجميع" في السابعة من مساء اليوم، لتتبعها فعاليات لمجموعة من الفرق والمواهب الشابة، بالإضافة إلى فرقة "شو هالأيام" المختصة بتقديم أغان وموسيقى للرحابنة ومحمد منير. كما تقدم فرقة "جدل"، المتخصصة بالروك العربي فقرتها، وتأتي جميع هذه العروض متتالية في ساحة المدرج الروماني وسط البلد.

ويأتي يوم غد الجمعة مميزا مع الفنان هاني متواسي الذي سيقدم أمسية غنائية من التراث العربي المتنوع في الثامنة مساء بحديقة الراية في جبل النزهة. ويتميز متواسي بتقديمه لأعمال أصيلة بتوزيع موسيقي جديد يجذب الشباب والكبار في الوقت نفسه.

ويسبق أمسية متواسي عرض لمسرح دمى (ميمو ستارز) التابع لمشروع "الفنون في متناول الجميع" في الساعة السابعة بنفس الموقع.

ويسعى المهرجان، الذي تقام فعالياته في نهاية كل اسبوع حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي، إلى إيجاد حالة جديدة من التفاعل بين الفنانين الشباب الذين يقدمون ألوانا مختلفة من الفنون والموسيقى والتي تناسب الجمهور على اختلاف فئاتهم العمرية، بطريقة عفوية تصل مباشرة الى الناس في الاماكن التي يرتادونها.

ويذكر أن مشروع "الفنون في متناول الجميع" هو مشروع تقدمه الهيئة التنفيذية لمدينة صديقة للأطفال/ أمانة عمان الكبرى في 15 موقعا بشكل مجاني للأطفال بهدف إتاحة الفرصة لهم لتعلم خمسة أنواع من الفنون هي: الدراما، الموسيقى والغناء، فن الرسم، الدبكة، صناعة الدمى، وتقام هذه الورش الفنية بشكل مستمر في نهاية كل أسبوع.

التعليق