يوم مفتوح لمنتخب السلة وعودة عماد قحوش "للأولمبي"

تم نشره في الأحد 14 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً
  • يوم مفتوح لمنتخب السلة وعودة عماد قحوش "للأولمبي"

العلامة الكاملة لجمال أبو شمالة

 

حسام بركات

عمّان- قرر الجهاز الفني المشرف على المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدرب البرتغالي ماريو بالما، الاستغناء عن صانع الألعاب الشاب عماد قحوش والذي يدرس حاليا في الولايات المتحدة الاميركية، ليعود من جديد الى صفوف المنتخب الأولمبي بعد أن كان أحد لاعبيه في الصيف الماضي وشارك معه في بطولة بروناي الدولية.

وأكد المدير التنفيذي لاتحاد كرة السلة أيمن سماوي أن قحوش (20 سنة) يتمتع بمؤهلات فنية كبيرة وسيكون له مستقبل مشرق، وهو لا يستطيع في المرحلة الحالية إضافة أي جديد للمنتخب الأول، ولكنه سيكون ركيزة من ركائز المنتخب الأولمبي، وبعد فترة سيصبح من أهم عناصر المنتخب الأول.

وبعد استبعاد قحوش من الخيارات الفنية، استقر عدد لاعبي المنتخب الوطني عند 14 لاعبا هم: أسامة دغلس وزيد الخص وأيمن دعيس وراشيم رايت وأنفر شوابسوقة وموسى العوضي ومحمد حمدان وفضل النجار وزيد عباس ووسام الصوص وفرانسيس عريفيج وجمال المعايطة وإسلام عباس وجمال أبو شمالة.

وبحسب تصريحات سابقة للمدرب بالما، فإن إعلان التشكيلة النهائية المكونة من 12 لاعبا والتي ستشارك في نهائيات آسيا المؤهلة لكأس العالم مطلع شهر آب (اغسطس) المقبل سيتم الإعلان عنها بعد نهاية بطولة ويليام جونز، أي في أواخر شهر تموز (يوليو) المقبل.

يوم مفتوح للمنتخب

ويقيم اتحاد كرة السلة اليوم لقاء مفتوحا للاعبي المنتخب الوطني والجهازين الفني والإداري مع الإعلام، حيث لن يكون هناك أي برنامج محدد، وسيحصل رجال الصحافة على الفرصة الكاملة للتحدث مع اللاعبين الذين سينخرطون اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي في رحلة إعداد مكثفة لبطولة آسيا.

ويستعد المنتخب الوطني حاليا للسفر يوم الخميس المقبل الى مدينة ميلان للمشاركة في بطولة دولية في ايطاليا الى جانب منتخبات رديفة وأولمبية لكل من ايطاليا واليونان وكرواتيا، ليعود بعدها المنتخب ويخلد لراحة مدتها 10 أيام، ثم يشارك مطلع الشهر المقبل في بطولة قطر الدولية للدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، قبل السفر الى الصين تايبيه للدفاع عن لقبه بطلا لكأس ويليام جونز، حيث اختارت اللجنة المنظمة المنتخبات التي ستتحدى الأردن على كأس النسخة الـ31 خلال الفترة من 18 الى 26 تموز (يوليو) المقبل.

والمنتخبات المشاركة في البطولة إلى جانب الأردن والصين تايبيه هي: ايران ولبنان وكوريا الجنوبية والفلبين واليابان وكازاخستان وجنوب أفريقيا، وتعتبر هذه المشاركات فضلا عن معسكر تدريبي في الصين تحضيرية من أجل المشاركة في بطولة آسيا المقررة أيضا في الصين وتحديدا في مدينة تيانجين خلال الفترة من 6 الى 16 حزيران (يونيو) المقبل.

جمال أبو شمالة يتألق

وأظهر لاعب المنتخب الوطني جمال أبو شمالة خلال انخراطه في التدريبات منذ الخميس الماضي جاهزية فنية عالية المستوى، حيث إنه آخر الملتحقين بتدريبات المنتخب بعد عودته من الولايات المتحدة وإنهائه الدراسة الأكاديمية هناك، وسبق له أن مثل المنتخب العام الماضي في تصفيات غرب آسيا وحقق معه لقب بطولة ويليام جونز.

ووفقا لمراقبين، فقد انسجم أبو شمالة سريعا مع زملائه اللاعبين وكشف عن جاهزية فنية مميزة، حيث يتألق في التدريبات ويسجل بكفاءة عالية خصوصا من نقطة الرمية الثلاثية، وهو يحظى كما بقية اللاعبين بثقة الجهاز الفني.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بدنا الفوز (مشهور)

    الأحد 14 حزيران / يونيو 2009.
    سلة وبس
    ان شاالله السلة فوق
  • »بدنا الفوز (مشهور)

    الأحد 14 حزيران / يونيو 2009.
    سلة وبس
    ان شاالله السلة فوق