مهرجان "موسيقى فضاءات عمان" يواصل فعالياته مساء اليوم

تم نشره في الجمعة 12 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً

عمّان- احتفالا بمئوية عمان الكبرى، يواصل مهرجان "موسيقى فضاءات عمان" في السابعة من مساء اليوم فعالياته في الحدائق العامة التابعة لأمانة عمان، بباقة من العروض لفرق موسيقية محلية شابة، اضافة الى عروض أخرى لفرق رقص ودبكة شعبية ومسرح دمى تابعة لمشروع "الفنون في متناول الجميع".

وانطلق المهرجان الخميس الماضي برعاية أمانة عمان الكبرى وبتنظيم من شركة اورانج رد بالتعاون مع الهيئة التنفيذية "لعمان- مدينة صديقة للأطفال".

ويسعى المشروع الى تقديم مواهب أردنية شابة في ثمانية مواقع مختارة وفضاءات مفتوحة في عمان ويستهدف الصغار والكبار في شرق عمان وغربها.

وتشتمل فعاليات اليوم على عروض للدبكة تابعة لمشروع "الفنون في متناول الجميع" في حديقة الأمير هاشم- منطقة الهاشمي الشمالي، ويتبعها عرض موسيقى غنائي لفرقة النغم الاصيل.

ويهدف المهرجان، الذي تقام فعالياته نهاية كل اسبوع ويتواصل حتى السادس والعشرين من الشهر الحالي الى ايجاد حالة جديدة من التفاعل بين الفنانين الشباب، الذين يقدمون ألوانا مختلفة من الفنون والموسيقى بطريقة عفوية تصل مباشرة الى الناس.

يذكر أن "الفنون في متناول الجميع" مشروع تنفذه الهيئة التنفيذية لمدينة صديقة للأطفال/ أمانة عمان الكبرى في 15 موقعا بشكل مجاني للأطفال، ويتيح لهم فرصة تعلم خمسة أنواع من الفنون وهي: دراما، موسيقى وغناء، فن الرسم، الدبكة، وصناعة الدمى، وتقام هذه الورش الفنية بشكل مستمر نهاية كل أسبوع.

التعليق