اليابان أول المتأهلين للنهائيات وإيران تعود من كوريا الشمالية بنقطة

تم نشره في الأحد 7 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً

تصفيات مونديال 2010 -آسيا

 

مدن  -  بات المنتخب الياباني أول المتأهلين الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في جنوب افريقيا عام 2010، بفوزه الثمين على مضيفه الاوزبكستاني 1-0 أمس السبت في طشقند في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا.

وسجل شينجي اوكازاكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

وهو الفوز الرابع لليابان في التصفيات مقابل تعادلين فانتزع صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة امام استراليا المتصدرة السابقة والتي تحل ضيفة على قطر لاحقا علما بانها بحاجة الى التعادل فقط للحاق باليابان الى النهائيات.

وهي المرة الرابعة على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب الياباني النهائيات بعد فرنسا 1998 واليابان وكوريا الجنوبية 2002 والمانيا 2006.

اما اوزبكستان فتلقت ضربة موجعة في سعيها الى احتلال المركز الثالث في المجموعة والذي يؤهلها الى خوض الملحق مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يحظى المتأهل منهما الى خوض ملحق آخر مع منتخب نيوزيلندا لحجز بطاقته الى المونديال.

وتجمد رصيد اوزبكستان عند 4 نقاط في المركز الرابع بفارق 3 نقاط خلف البحرين الذي لا يلعب في الجولة الحالية.

وتبقى لاوزبكستان مباراة واحدة امام البحرين بالذات في المنامة في 17 حزيران (يونيو) الحالي في الجولة الاخيرة، فيما يحتاج المنتخب البحريني الى نقطة واحدة فقط من مباراتيه الاخيرتين امام مضيفته استراليا الاربعاء المقبل واوزبكستان في 17 الحالي لضمان المركز الثالث.

تعادل سلبي لكوريا الشمالية مع إيران

تعادلت كوريا الشمالية على ارضها وبين جماهيرها بدون اهداف مع إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم أمس السبت.

اقيمت المباراة التي حفلت بالعديد من الفرص الضائعة وخاصة من المنتخب الإيراني في استاد يانججاكدو في العاصمة بيونجيانج ضمن منافسات المجموعة الاسيوية الثانية وادارها الحكم الصيني سون باوجي. واجتذبت المباراة جمهورا كبيرا.

في الشوط الأول كان تفوق الجانب الإيراني واضحا واقترب وحيد هاشميان من التهديف بعد مرور اربع دقائق من عمر اللقاء الا ان حارس كوريا الشمالية راي ميونج جوك انقذ الموقف.

واهدر هاشميان فرصة اخرى في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

ونفذت كوريا الشمالية التي لم تلعب في النهائيات منذ 1966 في الشوط الثاني العديد من الهجمات على الفريق الضيف الا ان الفرص كلها ضاعت سدى.

بهذه النتيجة رفعت كوريا الشمالية التي لعبت سبع مباريات رصيدها الى 11 نقطة لتتساوى في الرصيد مع جارتها الجنوبية متصدرة المجموعة.

وتحتل السعودية التي لعبت ست مباريات المركز الثالث برصيد عشر نقاط تليها إيران بسبع نقاط ثم الامارات بنقطة واحدة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »******* بس (NO BODY)

    الاثنين 8 حزيران / يونيو 2009.
    الله يخسفك يا فينجادا

    ضيعتها علينا
  • »******* بس (NO BODY)

    الاثنين 8 حزيران / يونيو 2009.
    الله يخسفك يا فينجادا

    ضيعتها علينا