منتخب "قوى" الناشئين يواجه "العثرات" في استعداده للبطولة العربية

تم نشره في الجمعة 5 حزيران / يونيو 2009. 09:00 صباحاً

 

مصطفى بالو

عمّان- يواجه منتخب الناشئين والناشئات "العثرات" في تنفيذ برامج خطته للاستعداد لمنافسات البطولة العربية التي ستجري في سورية خلال الفترة (20-25) من تموز (يوليو) المقبل، وبالأخص "ابناء" عمان، ولخصها إداري المنتخبات خضر رحال بعدم وجود ملاعب تدريبية مع بدء العد التنازلي للمنافسات العربية.

وأضاف رحال: ان لاعبي محافظة عمان كل من لبنى خالد ورونزا اسماعيل ويوسف نقل واحمد الكسواني، يعانون من عدم التدرب على مضمار يتناسب مع طبيعة المسابقات التي سيخوضونها، حيث يشرف المدربان احمد المصري وخالد يوسف على تدريبهم في "الغابة" التابعة للمدينة الرياضية ذات الأرضية الترابية، بشكل يؤثر على جاهزيتهم البدنية والفنية للمنافسات على مختلف الميداليات الملونة في البطولة، المتوقع ان تشهد مشاركة واسعة وتنافس محتدم بين مختلف الدول المشاركة على المراكز الاولى في مختلف المسابقات.

وبين رحال أن المنتخب لم ينجح في تأمين تدريبات على مضمار ستاد عمان الدولي المغلق امام استقبال التدريبات، وكذلك على مضمار الملعب المحادي لملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب، الأمر الذي يضر في سير خطة الاستعداد للبطولة العربية.

خزاعلة: "عدم استقبال النشاطات له أسبابه"

ووضح مدير ستاد عمان الدولي جميل خزاعلة أن عدم استقبال الانشطة وتدريبات المنتخبات له أسبابه، حيث أغلق الملعب في المرة الاولى للتحضير للزيارة البابوية والتي شهدها ستاد عمان في ظل حشد جماهيري كبير.

ويستعد ستاد عمّان حاليا لاحتضان الاحتفال الكبير المنوي إقامته بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، الامر الذي يفرض تجهيزه بمستوى الحدث وإغلاقه امام الكثير من الانشطة والتدريبات للاندية والمنتخبات.

وأوضح خزاعلة أن عدم استقبال التدريبات على الملعب المحادي لملعب البتراء بسبب عدم استلامه رسميا من الشركة التي نفذت العطاء، الأمر الذي لا يمكنن من فتح ابوابه لاستقبال النشاطات.

"تأهب بالمحافظات"

من جهة اخرى يواصل لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني المتواجدون في مختلف محافظات المملكة، استعدادهم بقيادة مدربيهم حيث يشرف خالد الهنداوي على تدريب كل من رشا ايوب وفاتن نمراوي ووفاء روحي، ويشرف عواد سريس على تدريب عبد العزيز السرحان، وعطا البلوي على تدريب رائد خليل في محافظة المفرق، وذلك ضمن تنفيذ فكرة اتحاد اللعبة في استعداد لاعبي ولاعبات المنتخب من خلال انديتهم وبإشراف مدربيهم، في ظل دعم مالي من الاتحاد يتناسب مع عدد لاعبي كل ناد في المنتخب.

ويذكر أن وفد اتحاد العاب القوى الى هذه البطولة يترأسه طالب الروسان ويرافقه الإداريان خضر رحال وإيمان جبر، والمدربان خالد الهنداوي وخالد يوسف.

التعليق