توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية للأفلام والمركز الثقافي الملكي

تم نشره في السبت 30 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة الملكية للأفلام والمركز الثقافي الملكي

 

عمان- الغد- وقعت الهيئة الملكية للأفلام والمركز الثقافي الملكي قبل يومين مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز ونشر الثقافة السينمائية لأفراد المجتمع المحلي كافة ورواد المركز خاصة.

ووقع الاتفاقية عن الهيئة نائب المدير العام السيد جورج داود وعن المركز الثقافي الملكي، مديره العام عبدالله أبو رمان.

وتنص الاتفاقية على ضرورة دعم الهيئة والمركز لبرامج النشاطات الثقافية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الصورة والصوت من خلال تنظيم عروض أفلام محلية وعالمية بشكل دوري، لتتسنى للجمهور الأردني متابعة هذه الأفلام على جهاز عرض 35 ملم المتوفر في قاعات المركز، ومناقشتها مع خبير سينمائي، حيث ان هذه الأفلام نادرا ما تتوفر في صالات السينما التجارية.

ويذكر أن هذه الإتفاقية تأتي عقب عدة مبادرات ناجحة تمت في السنوات السابقة حين قامت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والمركز الثقافي الملكي بالتعاون مع جهات ثقافية عدة بتظيم عدة عروض أفلام في قاعات المركز.

وأعرب مدير المركز الثقافي الملكي عبدالله أبو رمان، عن دعم المركز لجميع المبادرت التي من شأنها الإسهام  في تعزيز قيم التفكير الإبداعي ومهاراته، وتحدث عن أهمية الثقافة السينمائية في تكريس فسحة للحوار المفتوح حول مواضيع ذات صلة بمجتمعنا، وصولا ًلتوفير منبر لجميع المهتمين بهذه الصناعة.  

نائب مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داود، أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به المركز الثقافي الملكي لدعم وتشجيع الحراك الثقافي، وذكر أن الاتفاقية تندرج في إطار جهود الهيئة الرامية لتوفير فرصة للمهتمين بالثقافة السينمائية ونشر ودعم قيم الإبداع في القطاع المرئي والمسموع.

وفي إطار هذه الاتفاقية، تنظم السفارة السويسرية بعمان بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام والمركز الثقافي الملكي "أسبوع الأفلام السويسرية" الذي ينطلق في المركز الثقافي الملكي ابتداء من يوم السبت السادس من حزيران (يونيو) المقبل، ويتواصل حتى يوم الخميس 11 حزيران.

وتعرض الأفلام في السابعة والنصف من مساء كل يوم، بواقع عرض واحد يوميا.

التعليق