اتحاد الشركات يثني على توسع قاعدة البطولات الكروية

تم نشره في الأربعاء 27 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد- بين أمين سر الاتحاد الرياضي للشركات والمؤسسات حسين صبيح، أن إقامة البطولة على شكل دوري كانت بمثابة تجاوز الخطوة الاهم في مسيرة تطوير الاتحاد الرياضي للشركات والمؤسسات وفقا لاستراتيجية عمل الاتحاد لهذا العام.

وأشار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في مقر الاتحاد الرياضي للشركات للمؤسسات والشركات، ان هذه الخطوة أسهمت أيضا في انضمام 6 شركات جديدة للاتحاد هي شركة وائل عواد وشركاه، مؤسسة البركان، مطاعم حمادة، بنك الأردن، بنك HSBC، بلدية معان، منها 4 شركات شاركت في الدوري وهي فرق البركان، معان، بنك الأردن، وائل عواد.

وبين أن البطولة أقيمت على 4 ملاعب موزعة على محافظات المملكة التي تضم الشركات المنتسبة للاتحاد وذلك لتحقيق العدالة في المنافسة، مشيرا الى ان الدوري حظي باهتمام كبير خصوصا من مدرب خماسي كرة القدم المصري موفق السيد، حيث تم اختيار أغلب عناصر المنتخب الوطني الخماسي من الدوري.

وكان صبيح رفع آيات التهئنة والتبريكات لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والأسرة الاردنية بمناسبة يوم الاستقلال باسم الاتحاد الرياضي للشركات والمؤسسات في بداية حديثه.

بدوره، شرح زهير توفيق مدير الاتحاد تفاصيل الدور النهائي من البطولة، حيث تأهلت 6 فرق للنهائي يتصدرها فريق أمانة عمان الكبرى برصيد 21 نقطة عن المجموعة الاولى وشركة البوتاس العربية برصيد 15 نقطة ومؤسسة البركان برصيد 12 نقطة عن المجموعة الاولى وعن المجموعة الثانية تأهل دار الدواء (19 نقطة) يليه مؤسسة الضمان الاجتماعي (15 نقطة)، مجموعة الناعوري (13 نقطة).

وبين توفيق أن لجنة الاتحاد بحثت أمر تأهل 8 فرق إلى الدور النهائي بناء على طلب الفرق المشاركة، إلا أن لجنة المسابقات برئاسة حسام حنوش ارتأت تأهل 6 فرق للدور الثاني وفقا لنظام الدوري الأساسي.

التعليق