اورلاندو يقوى على كليفلاند المدجج بـ"ليبرون جيمس"

تم نشره في الثلاثاء 26 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً
  • اورلاندو يقوى على كليفلاند المدجج بـ"ليبرون جيمس"

NBA

 

واشنطن - فاز اورلاندو ماجيك على ضيفه كليفلاند كافاليرز 99-89 أول من أمس الاحد ليقدم 2-1 في سلسلة المباريات التي تجمع الفريقين في نهائي المنطقة الشرقية ضمن بلاي اوف الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة.

وسجل "الملك" ليبرون جيمس افضل لاعب هذا الموسم 41 نقطة الا انها لم تكن كافية لمنع اورلاندو من تحقيق فوزه الرابع على كليفلاند هذا الموسم مقابل هزيمتين، علما ان جايمس اهدر خمس رميات حرة في الربع الاخير، وهذه هي المرة السابعة التي يبلغ فيها جيمس عتبة الاربعين نقطة في التصفيات في مسيرته.

واتسمت المباراة التي اقيمت في "امواي ارينا" في اورلاندو بالعنف حيث شهدت 86 رمية حرة واحتسب الحكم 58 خطأ شخصيا وخطأين تقنيين وخطأ غير رياضي، كما احتاج مو ويليامز لاعب كليفلاند لاربع غرزات فوق عينه بعد تعرضه لضربة من مرفق انطوني جونسون لاعب اورلاندو.

وسجل دوايت هاورد 24 نقطة (14 من 19 رمية حرة) و9 متابعات برغم انه لم يلعب سوى 28 دقيقة لارتكابه عدة اخطاء في الربع الاول من ضمنها خطأ تقني خامس في البلاي اوف وفي حال تلقى خطاين بعد سيحرم من اللعب لمباراة واحدة، واضاف رافر اليستون 18 نقطة والتركي هيدو تيركوغلو 13 نقطة و10 متبعات.

وقال هاورد "علينا ان نواصل القتال، وهذا ما يجب علينا القيام به. وليس علينا ان نقلق بشأن اي شيء. علينا فقط ان نخرج ونلعب"، وتعليقا على الخطأ التقني الذي احتسبه الحكم قال هاورد "لم اقل شيئا لجوي كروفورد (الحكم)، لقد كان رد الفعل للفريق الثاني، لست مغفلا كفاية لاقول له شيئا في وجهه، وبالتالي احاول ان ابقيها للفريق الاخر".

تقدم اورلاندو 24-17 في الربع الاول، في حين حسم كليفلاند الربع الثاني لمصلحته 24-18 وينهي الشوط الاول متخلفا بفارق نقطة عن اصحاب الارض 41-42. وتمكن اورلاندو من تسجيل 26 نقطة في الربع الثالث مقابل 22 لكليفلاند، ثم اضاف 31 في الربع الاخير مقابل 26 للضيوف فانهى المباراة لمصلحته 99-89.

وطلب ستان فان غودي مدرب اورلاندو من لاعبه ان لا يسكروا بالفوز "انه فوز رائع، واستمتعوا به (اللاعبون) الليلة، ولكن من اللحظة التي تستقيظون فيها غدا علينا ان نعمل، وسنرفع النتيجة الى 3-1 يوم الثلاثاء".

من جهته قال مايك براون مدرب كليفلاند "لقد سنحت لنا فرصة اليوم. لقد نزلنا الفارق الى اربع (نقاط) ولكنهم قاموا بأداء جيد ليفوزوا".

وسجل كل من ديلونتي ويست الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس 15 و9 نقاط على التوالي وهم نجحوا في 13 من اصل 37 محاولة، وقد انهى فريقهم المباراة بادنى معدل تسجيلي لهم في التصفيات وبلغ 37.2 بالمئة.

وستقام المباراة المقبلة اليوم الثلاثاء في اورلاندو.

التعليق