برشلونة يحتفل بتتويجه بالخسارة ونومانسيا يتخلص من المركز الاخير

تم نشره في الثلاثاء 19 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً
  • برشلونة يحتفل بتتويجه بالخسارة ونومانسيا يتخلص من المركز الاخير

الليغا

مدريد - احتفل برشلونة بتتويجه بطلا بخسارة امام مضيفه مايوركا 1-2 اول من امس الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 وخاض برشلونة المباراة في غياب ابرز لاعبيه الاساسيين حيث منح المدرب جوزيب غوارديولا الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب بعدما كان ضامنا تتويج فريقه باللقب اثر خسارة غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد حامل اللقب في العامين الاخيرين امام فياريال 2-3 مساء السبت.

وغاب الارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز وكارليس بويول وجيرار بيكيه والعاجي يايا توريه وسيرجيو بوسكتس والحارس فيكتور فالديز والفرنسي تييري هنري المصاب حيث فضل غوارديولا اراحتهم ترقبا للمواجهة الحاسمة امام مانشستر يونايتد الانجليزي في 27 ايار (مايو) الحالي في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان برشلونة البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الكاميروني لاعب مايوركا السابق صامويل ايتو في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر كرة عرضية من بويان كركيتش رافعا رصيده الى 29 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وانتفض مايوركا في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بواسطة الفنزويلي خوان ارانغو في الدقيقة 73، قبل ان يسجل البرازيلي كليبر سانتانا هدف الفوز في الدقيقة 78.

 وحصل برشلونة على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدرها ايتو حيث ارتدت الكرة من القائم الايمن.

وحقق اتلتيكو مدريد فوزا ثمينا على ضيفه فالنسيا 1-0 وانتزع منه المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 61 نقطة مقابل 59 لفالنسيا.

وسجل الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 28 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وأنعش نومانسيا اماله بالبقاء ضمن اندية الدرجة الاولى بفوزه على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-0.

وسجل خوسيه خافيير باركيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وتخلص نومانسيا من المركز الاخير لصالح ريكرياتيفو هويلفا بعدما رفع رصيده الى 35 نقطة مقابل 33 للاخير.

 وبدوره عزز سبورتينغ خيخون حظوظه بالبقاء بفوزه على ضيفه ملقة بهدفين لجيرار اوتيت (24) وميغل روزاريو (54 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للبرازيلي روبسون ويليغتون (38).

 وعزز سبورتينغ خيخون موقعه في المركز الثامن عشر برصيد 37 نقطة مقابل 54 لملقة الذي تراجع الى المركز الثامن.

 وحذا اسبانيول حذو نومانسيا سبورتينغ خيخون بفوزه الثمين على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله لويس غارسيا في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

 ورفع اسبانيول رصيده الى 41 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة امام بيتيس اشبيلية الذي انعش بدوره اماله بالبقاء بفوزه على ضيفه الميريا بهدفين نظيفين سجلهما للتشيلي مارك غونزاليز (6) وارتور ارزو (65).

 وضمن راسينغ سانتاندر بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الصعب على ضيفه بلد الوليد بثلاثة اهداف لاوسكار سيرانو (4) وجوناثان بيريرا (60) والصربي نيكولا زيغيتش (86) مقابل هدفين لفيكتور مانويل فرنانديز (13) والسويدي هينوك غويتوم (20).

ترتيب الهدافين

 في ما يلي ترتيب ابرز الهدافين في الدوري الاسباني لكرة القدم بعد المرحلة السادسة والثلاثين:

 - 29 هدفا: الكاميروني صامويل ايتو (برشلونة)

- 28 هدفا: الاوروغوياني دييغو فورلان (اتلتيكو مدريد)

- 25 هدفا: دافيد فيا (فالنسيا)

- 23 هدفا: الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

- 20 هدفا: الارجنتيني غونزالو هيغوين (ريال مدريد)

- 19 هدفا: الفارو نيغريدو (الميريا) والفرنسي تييري هنري (برشلونة)

- 18 هدفا: راوول غونزاليز (ريال مدريد) والمالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية)

- 16 هدفا: الارجنتيني سيرجيو اغويرو (اتلتيكو مدريد)

 - 13 هدفا: فرناندو لورنتي (اتلتيك بلباو)

- 12 هدفا: الايطالي جوزيبي روسي (فياريال) وخوسيه خافيير باركيرو (نومانسيا) وروبرتو سولدادو (خيتافي) والصربي نيكولا زيغيتش (راسينغ سانتاندر)

- 11 هدفا: خوان ماتا مانويل (فالنسيا) والكاميروني اشيل ايمانا (بيتيس) والكرواتي مات بيليتش (ملقة) وخوسيبا لورنتي (فياريال)

- 10 اهداف: الاوروغوياني والتر باندياني (اوساسونا) وخافيير كامونياس (ريكرياتيفو هوليفا) واريتث ادوريث (مايوركا) والسويدي هينوك غويتوم (بلد الوليد)

- 9 اهداف: ادريان كولونغا (ريكرياتيفو هويلفا) والمغربي نبيل باها وانطونيو ابونو (ملقة) وسيرجيو غارسيا (بيتيس) ودافيد بارال (خيخون) وخوسيه مانويل خورادو (مايوركا)

 - 8 اهداف: انخل لافيتا (ديبورتيفو لاكورونيا) والهولندي كلاس يان هونتيلار (ريال مدريد) وسانتياغو كازورلا (فياريال) والبرازيليون ادريانو ولويس فابيانو وريناتو (اشبيلية) والايراني جواد نيكونام (اوساسونا)

التعليق