ليكرز يتطلع للفوز على روكتس العنيد

تم نشره في الأحد 17 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً
  • ليكرز يتطلع للفوز على روكتس العنيد

NBA

 

لوس انجليس (كاليفورنيا) - يشعر نادي لوس انجليس ليكرز بالثقة في قدرته على حسم مواجهته في الدور قبل النهائي بالقسم الغربي لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين في الساعة 22.30 بتوقيت الاردن اليوم الاحد رغم ظهوره بشكل متذبذب في الفترة الأخيرة.

وفاز هيوستون في مفاجأة على ليكرز بنتيجة 95-80 يوم الخميس ليتعادل الفريقان 3-3 في سلسلة المباريات التي يتأهل منها الأفضل في سبع مباريات ويصبح الحسم في المباراة السابعة المقرر اقامتها في لوس انجليس.

وقال فيل جاكسون مدرب ليكرز للصحافيين "لا يوجد ما يدعونا للقلق.. يتبقى مباراة واحدة وسنذهب لخوضها.. ستقام المباراة على أرضنا ولقد فزنا في آخر مباراة على أرضنا بسهولة كبيرة.. نلعب بشكل مختلف على أرضنا."

ويشير جاكسون في حديثه إلى فوز ليكرز 118-78 على هيوستون في المباراة الخامسة بين الفريقين يوم الثلاثاء الماضي وهي المباراة التي جاءت عقب يومين من خسارة أمام روكتس بنتيجة 99-87.

ورغم ذلك لن تشعر جماهير ليكرز بالطمأنينة الكاملة إذ أن روكتس تمكن من افتتاح سلسلة المباريات بالفوز على ليكرز على أرضه 100-92.

وفي المباريات الست بالدور قبل النهائي قدم هيوستون أداء قويا وجادا والآن يتطلع للوصول للدور النهائي لهذا القسم.

وبعد بداية الدور قبل النهائي بدون الثنائي ديكيمبي موتومبو وتريسي مكجرادي فان روكتس عانى من انتكاسة جديدة بإصابة لاعبه الصيني العملاق ياو مينج المنضم لفريق كل النجوم وغيابه بعد المباراة الثالثة.

وقال ريك اديلمان مدرب هيوستون "نلعب بحماس كبير للغاية ولا نهتم بما يقال.. لقد اصيب ياو ولم نفقد الأمل.. نحن نلعب فقط من أجل رؤية المدي الذي يمكننا الوصول اليه."

وأضاف "كل ما كنت اسمعه هو اننا لن نفوز في المباراة الأخيرة ولن نذهب مجددا إلى لوس انجليس ولم يصدق احد عندنا ذلك."

وأشاد كوبي برايانت الذي ساهم في فوز ليكرز بالدوري ثلاث مرات متتالية أعوام 2000 و2001 و2002 بمجهود هيوستون الكبير خلال سلسلة المباريات بين الفريقين.

وقال برايانت "لقد قلت بعد المباراة الاخيرة انهم ليسوا بالفريق السهل.. انهم يلعبون بجدية وسيلعبون بجدية في المباراة السابعة."

وأضاف "كلهم يملكون روحا متشابهة ويقاتلون على كل كرة وهذا هو سبب وجودهم في الموقف الحالي.. انهم لا يعرفون اليأس."

ويرى برايانت أن ليكرز يجب أن يطور مستواه إذا ما أراد التقدم نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ موسم 2001-2002.

وبلغ دنفر ناغتس الدور النهائي للقسم وأصبح في انتظار الفائز من ليكرز وروكتس.

مباراة هيوستن وليكرز تحظى بمتابعة قياسية

 سجلت المباراة السادسة بين هيوستن روكتس ولوس انجليس ليكرز مساء  الخميس في نصف نهائي المنطقة الغربية ضمن الدور الاميركي للمحترفين في كرة السلة رقما قياسيا للمشاهدين على شاشات التلفزيون.

فقد حضر المباراة التي غاب عنها نجما هيوستن ترايسي ماكغرادي وياو مينغ 7.35 مليون شخص على قناة "اي اس بي ان" الرياضية، في حين كان الرقم القياسي السابق 6.6 مليون في المواجة السادسة ايضا بين ميامي هيت وديترويت بيستونز في نهائي المنطقة الشرقية عام 2006.

التعليق