فان غال مدربا لبايرن ميونيخ اعتبارا من تموز المقبل

تم نشره في الجمعة 15 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً

برلين - أعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم يوم اول من امس الاربعاء ان المدرب الهولندي لويس فان غال وقع عقدا لمدة عامين للاشراف على تدريب الفريق البافاري اعتبارا من الاول من تموز (يوليو) المقبل.

وكان فان غال مرتبطا بعقد مع الكمار الهولندي حتى حزيران (يونيو) 2010 وهو قاده هذا الموسم الى احراز اللقب المحلي.

وكان فان غال احد اولويات بايرن ميونيخ منذ اقالة مدربه السابق يورغن كلينسمان في 28 نيسان (ابريل) الماضي.

وتوصل فان غال بسرعة الى اتفاق مع مسؤولي الفريق البافاري، بيد ان التعاقد معه تأخر بسبب بسبب المطالب المالية لرئيس نادي الكمار قبل ان تحل المسألة اول من امس الاربعاء بسفر المسؤولين البافاريين الى الكمار.

واوضح بايرن ميونيخ في بيان له "وافق الكمار على وضع حد للعقد الذي يربطه بفان غال اعتبارا من 30 حزيران (يونيو) المقبل حتى يتسنى له الالتحاق بالادارة الفنية لبايرن ميونيخ".

وتابع "ردا للجميل، التزم بايرن ميونيخ بخوض مباراة ودية مع الكمار صيف عام 2010".

وكان مسؤولو بايرن ميونيخ اعلنوا مرات عدة عدم رغبتهم في دفع قيمة فسخ العقد الذي يربط فان غال بالكمار. وقال رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغيه "نحن سعداء بتعاقدنا مع مدرب بسجل وخبرة فان غال".

وعين النادي البافاري يوب هاينكيس لخلافة كلينسمان بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم.

ويحتل النادي البافاري حاليا المركز الثاني في الدوري المحلي بفارق الاهداف خلف فولفسبورغ المتصدر وذلك قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وسبق لفان غال ان اشرف على اياكس امستردام من 1991 الى 1997 وقاده الى لقب بطل دوري ابطال اوروبا عام 1995، وبرشلونة الاسباني من 1997 الى 2000، ومنتخب بلاده عامي 2000 و2001 دون ان يتمكن من تأهليه الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث حل ثالثا في مجموعته خلف البرتغال وجمهورية ايرلندا.

التعليق