بدء فعاليات اللقاء الوطني الشبابي

تم نشره في الجمعة 8 أيار / مايو 2009. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد- بدأت في بيت شباب عمان أول من أمس فعاليات اللقاء الوطني للطلبة الشباب العرب الدارسين في الجامعات الأردنية، والذي تنظمه مديرية التوجيه الوطني في المجلس الأعلى للشباب.

اللقاء الذي يشارك فيه 70 شابا وشابة، افتتحه مندوبا عن رئيس المجلس الأمين العام المساعد د. رشاد الزعبي والذي تناول في كلمة وجهها للمشاركين خطط وبرامج وأنشطة المجلس خلال العام الحالي، والتوجهات القائمة على وضع أولويات الشباب التدريبية والتأهيلية قيد التنفيذ من خلال الأنشطة المدروسة، وبرامج الاستراتيجية الوطنية للشباب، وألقى مدير التوجيه الوطني د. سالم الحراحشة كلمة، أكد فيها أن اللقاء الذي يقام على مدار أربعة أيام يهدف الى تدعيم التواصل بين الطلبة الشباب العرب, وإحياء لروح الأخوة والهوية العربية في أنفسهم، وتعريفهم بمعالم وطنهم الأردني، وتعميق التواصل والتفاعل والحوار بين الشباب العربي، وصولاً إلى مشاركة شبابية عربية فاعلة لرسم معالم الحاضر، واستشراف آفاق المستقبل من خلال هذا اللقاء نحو فتح باب الحوار والنقاش بين المشاركين والمتخصصين حول واقع الشباب العربي، ومسيرة التعليم العالي في الأردن، ورسالة عمان، والمسيرة الديمقراطية الأردنية، الى جانب الاطلاع على الواقع السياحي في المملكة.

المشاركون في البرنامج استعموا أمس لمحاضرة قدمها مساعد أمين عام وزارة السياحة حول "الواقع السياحي في الأردن" وقاموا بزيارة مدينة البتراء الأثرية، كما نظموا معرضا فلكلوريا في مدينة العقبة عرضوا فيه منتجات دولهم وتراثهم الشعبي، ويتابعون اليوم محاضرة لنائب رئيس جامعة آل البيت د. يحيى شديفات حول "التعليم العالي في الأردن".

التعليق