إطلاق فعاليات "شهر الأردن" في أيار المقبل

تم نشره في الأربعاء 29 نيسان / أبريل 2009. 09:00 صباحاً
  • إطلاق فعاليات "شهر الأردن" في أيار المقبل

 

عمان- الغد- أعلن مدير التواصل والتسويق ربيع زريقات في متحف الأطفال عن إطلاق فعاليات "شهر الأردن" الذي يبدأ أوائل شهر أيار(مايو) ويستمر حتى العاشر من شهر حزيران (يونيو) المقبلين.

ويشتمل الاحتفال على برنامج خاص مستوحى من الاحتفالات بالتراث الوطني الأردني وشعبه ومشاركته الأعياد والمناسبات المقبلة مثل عيدي العمال والاستقلال.

وبين زريقات، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في المتحف، أن الهدف من هذه الفعالية توفير الفرصة للأطفال وأسرهم لاكتشاف تراث الأردن مع تأكيد أهمية الدور الذي يلعبه كل شخص في بناء حضارة بلده ونقلها عبر الأجيال المتعاقبة، بالإضافة إلى تعريفهم بأصول المواطنة الصالحة من خلال الدمج بين اللعب والترفيه بطريقة تفاعلية هادفة.

وأشار زريقات إلى أن الفعاليات التي تنطلق في الأول من أيار (مايو) المقبل وتستمر على مدى يومين من خلال احتفالية عيد العمال بعنوان "لما أكبر بحلم أكون". كما سيتم تقديم برنامج خاص يضم استعراضا للملابس المهنية المختلفة ومسرحية الدجاجة ومساعديها بهدف زيادة الوعي لدى الأطفال بالمهن المختلفة الموجودة في المجتمع والدور الذي تلعبه في بنائه.

وتضم العروض المختلفة التي تستمر طوال "شهر الأردن" نوعا آخر من الأنشطة منها؛ معرض الفن التفاعلي الذي يمكن الزوار من المساهمة في تعبئة زجاجة رملية ضخمة سيكشف عنها خلال احتفالات عيد الاستقلال.

أما فعالية "الأردن كما أراه وأشمه وألمسه؟"، فتبدأ في الثالث من أيار (مايو) المقبل وفيها يستعيد الاطفال ذكرياتهم ويستكشفون الرموز التي صنعت الاردن كما هو عليه اليوم. مستخدمين مواد مختلفة كأملاح البحر الميت ورماله في نشاطهم.

ويركز متحف الأطفال على أهمية الطبقة العاملة في المجتمعات، وجدارية فنان الكاريكاتير الأردني عماد حجاج التي يصل طولها لـ23 مترا تحت عنوان "شو بيسووا الناس طول النهار؟" تعبر عن بانوراما العمل في المجتمع المتحضر ويأتي ذلك في 8 من أيار (مايو) المقبل، كما توضح الجدارية أنواع العمال بمختلف مهنهم ودورهم في بناء مجتمع قوي فضلا عن دور العمل الجاد في تنمية ورفع اسم الوطن عاليا.

ويضم الشهر الأردني كل يوم جمعة عروضا ثقافية وفقرات فنية أسبوعية تتنوع بين رقص ومسرح وغناء، إضافة إلى فعالية تهتم بشرح حياة البداوة وتذوق كرم الضيافة الأصيل عند زيارة الخيمة البدوية التي تقدم الشاي والتمر للضيوف. كما ينوي المتحف أن يقدم عملا فنيا ضخما وهو عبارة عن زجاجة رملية عملاقة بعنوان "مما يتكون الأردن".

ويأتي الاحتفال برعاية كل من بنك الأردن، كراع رئيسي، بالإضافة الى شركة موارد وأرامكس وأمانة عمان الكبرى ضمن احتفالاتها بمئوية مدينة عمان، ومجموعة الفريدة والكون الإعلامية كراعٍ إعلامي.

من جهتها، أكدت المدير التسويقي في بنك الأردن أن البنك يهتم بدعم المناسبات المحلية الهادفة خصوصا والتي تركز على جيل الشباب والأطفال وتزودهم بالخبرة والمعرفة على الصعيد الوطني والعلمي.

ومن المتوقع أن تختتم الاحتفالية عروضها بفعاليتين هما كرنفال "حكاية مملكة"، الذي يقام يوم الجمعة الموافق 22 أيار (مايو) المقبل، ويحكي قصة الأردن من خلال المعالم التاريخية والرموز السحرية. والعرض الآخر يقام في 25 من أيار (مايو) المقبل والذي يقيم فيه المتحف احتفالا فريدا ومشوقا لعيد الاستقلال؛ حيث يسلط الضوء على جمال الأردن بمناظره الطبيعية.

التعليق