16 مخرجا يتنافسون على جائزة العمل الأول أو الثاني في المهرجان القومي للسينما المصرية

تم نشره في الأحد 19 نيسان / أبريل 2009. 09:00 صباحاً

 

القاهرة - أعلن رئيس المهرجان القومي للسينما المصرية الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة علي ابو شادي ان مخرجي 16 فيلما يتنافسون على جائزة العمل الأول أو الثاني في الدورة 15 للمهرجان الذي تبدأ فعالياته الاربعاء المقبل.

وقال ابو شادي أمس "هذه هي المرة الاولى في تاريخ المهرجان الذي يتنافس فيها 16 مخرجا، حيث لم يكن يتجاوز العدد 5 الى 6 مخرجين في الدورات السابقة".

يشار الى ان قيمة الجائزة تصل الى 10 آلاف جنيه (1800 دولار تقريبا) ولكن قيمتها المعنوية اهم بكثير بالنسبة للمخرجين الجدد.

والمخرجون المتنافسون هم منال الصيفي عن فيلم "المشمهندس حسن" ومحمود كامل عن فيلم "ميكانو" وحسام الجوهري عن فيلم "شارع 18" وأحمد رشوان عن فيلم "بصره" ومؤنس الشوربجي عن فيلم "لحظات أنوسة" وأحمد يسرى عن فيلم "بوشكاش" وحاتم فريد عن فيلم "نقطة رجوع" وخالد مرعي عن فيلم "آسف على الازعاج".

ويتنافس نصر محروس عن فيلم "كابتن هيما" ووليد محمود عن فيلم "شبه منحرف" وسامي رافع عن فيلم "رامي الاعتصامي" وشريف عابدين عن فيلم "شعبان الفارس" وأحمد الجندي عن فيلم "إتش دبور" وعمرو سلامة عن فيلم "زي النهاردة" وأحمد عويس عن فيلم "كاريوكي" وعبد العزيز حشاد عن فيلم "كامب".

وكان نقاد السينما المصرية اعربوا عن اعجابهم في أن افلام "بصرة" و"زي النهاردة" و"ميكانو" و"آسف للازعاج" التي عرضت تجاريا.

ويترأس لجنة تحكيم الافلام الروائية الطويلة الروائي المصري جمال الغيطاني، في حين تترأس رشيدة عبد الرؤوف الشافعي لجنة تحكيم مسابقة الافلام التسجيلية والقصيرة.

التعليق