غصيب يفتتح الاجتماع التنسيقي الأول لمشروع تمبوس

تم نشره في الثلاثاء 31 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- افتتح رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا د. هشام غصيب الاجتماع التنسيقي الأول لمشروع تمبوس، الذي يستمر يومين.

واستعرض غصيب الدور الذي تقوم به جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، مؤكداً انها ليست جامعة تقليدية وإنما هي جامعة وطنية غير ربحية متخصصة في التكنولوجيا الحديثة وتمنح درجتي البكالوريوس والماجستير في العديد من التخصصات.

وأضاف ان الجامعة تسعى للتوسع في مجال الدراسات العليا بالتعاون مع عدد من الجامعات الاوروبية والأميركية، مشيراً إلى أن الجامعة تركز على النوعية وأن شعارها نوعية التعليم وليس الكم.

وقال إن ضمان الجودة هو من أهم أسس العمل الجامعي وإن الجامعة أسست منذ فترة مكتب ضمان الجودة في رحابها، مؤكدا ربط ذلك بالدور المتعاظم للجامعات في الاقتصاد العالمي بصفتها مصانع للمعرفة.

ودعا غصيب إلى التركيز على ضمان جودة التعليم من اجل تطوير الاقتصاد العالمي ومنع الفوضى، مضيفاً أنه يشكل عنصراً أساسيا من اسس التعليم الجامعي.

وأكدت نائب رئيس جامعة اليكانتي الاسبانية لشؤون ضمان الجودة د. سيسليا جوميز دعمها لمشروع تمبوس من أجل تدعيم الطاقات المؤسسية في الجامعات العربية وتعزيز الادارة والتخطيط على المستويين المحلي والإقليمي.

التعليق