"نيران الأناضول" تقدم أحدث عروضها "أسطورة طروادة" في أحضان أهرامات

تم نشره في الثلاثاء 31 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً

القاهرة- في إطار احتفالات دار الأوبرا المصرية بمرور 20 عاما على افتتاحها، اختارت فرقة نيران الأناضول التركية لتقديم أحدث عروضها "طروادة" لأول مرة خارج حدود تركيا.

وقالت دار الأوبرا في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تقرر إقامة خمس حفلات تبدأ في الثامنة من مساء أيام 11 و12 و13 و15 و16 نيسان (أبريل) المقبل على مسرح الصوت والضوء بالهرم.

وقال البيان إن الفرقة حضرت إلى القاهرة بكامل نجومها الذين يبلغ عددهم مائة راقص وراقصة بعدما اختاروا أن يقدموا عرضهم الأسطوري الجديد "طروادة" في مكان يحمل عبق التاريخ المصري بين أحضان الاهرامات.

يتكون العرض من 13 مشهدا يمثل كل منها لوحة فنية تجسد القصة الشهيرة وهي "السوق وثلاثة أشخاص يعيشون في طروادة والاله وكاساندرا ونساء طروادة والحب في طروادة وسواحل الأناضول والأناضول كتفا بكتف والبسفور والحرب الأولى ورقصة الهياكل العظمية والحراس والحرب الثانية وفي معسكر اشينيزة جنازة هيكتور وقادة طروادة وحصان طروادة".

وأبدى مصطفى أردوغان المدير الفني لفرقة نيران الأناضول سعادته بمساهمة الفرقة في احتفال الأوبرا المصرية بعيد ميلادها الـ20، ووصفها بأنها فخر لكل المصريين والعرب لما تمتلكه من إمكانيات وطاقات بشرية قادرة على التواصل مع العالم أجمع.

التعليق