تأهل الأردن لنهائيات بطولة العالم للفروسية

تم نشره في الأحد 29 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • تأهل الأردن لنهائيات بطولة العالم للفروسية

 

عمان- الغد- تأهل فارس منتخبنا الوطني ابراهيم بشارات الى نهائيات بطولة العالم للفروسية (WEG)، التي ستقام في كنتاكي بالولايات المتحدة الأميركية خلال شهر تشرين الاول (اكتوبر) من العام المقبل (2010)، وتتضمن الفعاليات فروسية القفز عن الحواجز.

وجاء تأهل الفارس بشارات الى بطولة العالم من خلال مشاركته في مباراة (Vejer CSI4)، التي أقيمت في اسبانيا في الخامس عشر من شهر آذار (مارس) الحالي، وفق ما افادت به عضو اتحاد الفروسية الناطق الاعلامي منى العواملة.

يذكر ان الفروسية الاردنية سبق وأن تأهلت مرتين الى نهائيات بطولة العالم لفروسية القفز عن الحواجز، الاولى من خلال مشاركة الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا بنت الحسين في بطولة العالم، التي اقيمت في مدينة -خيريز- الاسبانية عام (2002)، والثانية من خلال مشاركة ابراهيم بشارات نفسه في بطولة العالم التي اقيمت في مدينة -اخن- الألمانية عام (2006).

ويعد تأهل بشارات الى بطولة العالم المقبلة في الولايات المتحدة انجازا جديدا للفروسية الاردنية، وهو الذي سبق له ان مثل الاردن في اولمبياد اثينا عام (2004) واولمبياد بكين عام (2008).

ويذكر ان بطولة العالم للفروسية تضم مسابقات مختلف انواع رياضة الفروسية وابرزها (قفز الحواجز، القدرة والتحمل، عروض الجمال، وغيرها)، فيما سبق وأن تأهل الفارس ابراهيم بشارات الى بطولة كأس العالم لفروسية القفز التي تقتصر على مسابقات قفز الحواجز، وكان ذلك قبل (3) اعوام في لاس فيجاس بالولايات المتحدة، وتأهل إليها بشارات آنذاك مع الفارس السعودي عبدالله الشربتلي عن الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز.

التعليق