الوحدات يسعى لـ"رباعية الألقاب" والفيصلي وشباب الأردن يمسكان بـ"الفرصة الأخيرة"

تم نشره في الأحد 29 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • الوحدات يسعى لـ"رباعية الألقاب" والفيصلي وشباب الأردن يمسكان بـ"الفرصة الأخيرة"

"معركة" الدوري تكاد تضع أوزارها وموقعة الكأس تستعد للتسخين

 

تيسير محمود العميري

عمان - تكاد "معركة" دوري الكرة الممتاز للمحترفين تضع اوزارها، وتقدم الوحدات كبطل جديد لأهم المسابقات المحلية، وهو الذي صبغ اللون الاخضر ليس على البطولتين في الموسمين الماضيين فحسب، وانما امتد الامر الى الهيمنة المطلقة على كافة القاب البطولات المنتهية من الموسم الحالي، فالوحدات هو بطل الدرع وكأس الكؤوس ومن بعدهما البطولة التنشيطية، ويبقى لقب الدوري هو الاغلى والاكثر تشويقا واثارة.

الوحدات ينتظر "ساعة الحقيقة" التي تؤكد زعامته لأول دوري محترفين، رغم ان القناعة ترسخت في نفوس المتابعين، بأن الصعود الى منصة التتويج وتقلد الميداليات الذهبية والامساك بالكأس الغالي يحتاج الى ايام معدودات، وإذا ما أنجز الوحدات مباراته امام البقعة يوم الجمعة المقبل، فان ذلك يعني الإعلان الرسمي عن تسمية البطل وإيقاف احلام الفرق الاخرى، ذلك ان في جعبة بعض الاندية أملا وحسبة معقدة ما تزال ضمن تفكيرها.

بين اللقب والوصافة

الفرق الثلاثة التي تنافست على كأس الدوري "الوحدات والفيصلي وشباب الاردن"، أيقنت بما نسبته 99,99% ان اللقب بات في جيب الاول، وتبقى "الوصافة" بمثابة الصراع الشرس بين الفيصلي وشباب الاردن، اللذين يتساويان بذات الرصيد من النقاط "35 نقطة"، لكن فارق الاهداف يصب في صالح الفيصلي "+20" فيما لشباب الاردن "+ 19"، مما يعني أن الوصافة حتى وان اعتبرت فشلا بالنسبة لفريق كالفيصلي كان يطمح باسترداد زعامة الدوري التي غابت عنه في المواسم الخمسة الاخيرة، لكنها قد تكون إنجازا بالنسبة لفريق كشباب الاردن قياسا بعمره الكروي، وستثبت بأن الشباب بقوا من الاربعة الكبار منذ بداية عهدهم في "الممتاز".

وإذا كان اهتمام عشاق الكرة الاردنية انحصر يوم اول من امس بالمواجهتين اللتين جمعتا الفرق الثلاثة المتنافسة على لقب الدوري، الى جانب فريق الحسين اربد "المهدد بالهبوط"، فان الاهتمام سيتحول مؤقتا يوم الثلاثاء المقبل الى دور الاربعة من بطولة الكأس، فثمة صراع لم ينته بعد في ثاني اكبر المسابقات المحلية.

الفرق الثلاثة الكبيرة الى جانب البقعة الطموح، ستترك حسابات الدوري خلف ظهرها، لأن المقبل من المباريات ربما لن يغير في مراكز الفرق، وربما يكون الصراع في الطابق السفلي بين آخر خمسة فرق على لائحة الترتيب لتجنب بطاقة الهبوط الوحيدة اكثر شراسة.

عبور التاريخ

الوحدات يطمح في "عبور التاريخ" هذا الموسم، واذا ما تحققت نواياه على ارض الواقع فسيكون ذلك إنجازا لم يسبق تحقيقه، ففي جعبة "الاخضر" ثلاثة ألقاب حاليا في ظل افتراض أن كأس الدوري سيذهب للوحدات لا محالة، وإذا ما حقق الفوز بلقب كأس الاردن، فانه سيكون اول فريق في تاريخ الاردن نال كافة القاب المسابقات المحلية.

مهاجم فريق الوحدات محمود شلباية يطمئن على الكرة التي أودعها في مرمى شباب الأردن أول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

ولكن هل يقبل الفيصلي وشباب الاردن والبقعة الاكتفاء بالنظر للوحدات ومراقبته وهو ينال اللقب تلو الآخر؟.

الطموح مشروع لكل الفرق، ومباراتا الاياب ستكونان بالغتي الأهمية، فثمة من يسعى لتأكيد التفوق او لرد الاعتبار.

الفيصلي "الحاضر الغائب" اذا جاز القول هذا الموسم، لم يقدم ما يلبي طموح انصاره، فما كان يفعله الفيصلي قبل عامين او ثلاثة لم يحدث اليوم، ذلك ان غياب "الازرق" عن منصة التتويج كبطل للدوري المحلي، تم تعويضه بالحصول على كأس الاتحاد الآسيوي تارة ووصافة دوري ابطال العرب تارة اخرى، لكن الفيصلي يرى في بطولة الكأس ما يشبه "رد الاعتبار"، وفي مواجهته الثالثة مع الوحدات خلال شهرين تقريبا ما يشبه "البطولة" او التعويض الذي يحسن صورته القاتمة امام انصاره، فكان ان حقق الفيصلي الفوز في ذهاب الكأس 1/0 وفي اياب الدوري 1/0، ويحتاج الى التعادل وحتى الخسارة 1/2 للتأهل تطبيقا لقاعدة "الهدف على ارض المنافس"، ومقابل ذلك فان جماهير الوحدات ستعتبر خسارة فريقها امام الفيصلي اذا حدث ذلك مجددا، اشبه بـ"الصدمة والمفسدة لفرحة الدوري"، وربما تمتد الى "الهيمنة"، فمثل هذه المباريات بين الفريقين الكبيرين لها حساباتها ونظرتها المختلفة، وهذه المرة سيكون الوحدات مكتمل الصفوف بعودة المحرومين والمصابين.

واذا كان الفريقان سيلعبان معا منتصف الاسبوع الحالي ضمن بطولة الكأس، فانهما يدركان بأنهما سيلعبان نهاية الاسبوع في الدوري امام فريقي البقعة والجزيرة، كما انهما يخشيان من الوصول الى قمة الاجهاد قبل ملاقاة فريقي الكرامة والمجد السوريين في حمص وعمان يوم الثلاثاء 7 نيسان (ابريل) المقبل، بعد ان خرجا بـ"خفي حنين" من دور الثمانية لدوري ابطال العرب السادسة.

طموح في إثبات الحضور

وبعيدا عن الوحدات والفيصلي فان فريقي شباب الاردن والبقعة يطمحان بشيء من غلة هذا الموسم، فشباب الاردن الذي تذوق حلاوة الفوز ببعض كؤوس البطولات في الاعوام الاربعة الماضية، يرى نفسه هذا الموسم "بلا بطولات"، باستثناء ما تحقق على يد الشباب والشابات، لكن ذلك لا يكفي عند فريق يعتبر نفسه بشهادة الكثيرين احد الاركان الرئيسة في معادلة التنافس المحلية، لكنه يدرك بأن التعادل امام البقعة 1/1 في لقاء الذهاب يضعه في موقف صعب، خصوصا وان الاخير يحتاج الى التعادل 0/0 لكي يبلغ النهائي، لكن ثمة "حسابا آخر" يحاول شباب الاردن تسديده مع البقعة الذي حد من تطلعات شباب الاردن وغلبه 3/1 في الرابع عشر من شهر آذار (مارس) الحالي.

الوحدات يسعى لفرض الهيمنة، والفيصلي وشباب الاردن يحاولان إبقاء "شعرة معاوية" مع آخر فرصة لنيل شيء من القاب الموسم، فمن ينجح في تحقيق اهدافه؟.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شفيع و فيصل (مجدي الزعبلاوي)

    الاثنين 30 آذار / مارس 2009.
    يا شفيع بوس أبراهيم الوحدات هوه الزعيم
  • »عوده الروح للازرق (محمد على العساف)

    الاثنين 30 آذار / مارس 2009.
    لا شك أن ليله القبل الماضيه أضاع لاعبين الفيصلي بالتخصص ..!!! لقد كانت مباراه الفيصلي والحسين مهمة تاريخه في تاريخ الفيصلي الكروي إن لم تكن الأهم علي الإطلاق ..

    فالفارق واسع بين الفيصلي والحسين من حيث الاداء مع كل احترامي لجنون كرة القدم وتقلباتها.. ولكن الأمر بالنسبة لنا كجمهور الفيصلي يجب ألا يتوقف عند حدود مباراه الأمس ..!!؟؟؟؟

    فإنه أيضاً على الجماهير الفيصلاويه الرياضيه كله مهمة لا تقل في أهميتها أبداً عما سيفعله اللاعبون بالملعب .. لابد من عوده الروح للفيصلي الازرق السماوي التي باذن الله لن تغيب مهما طال الظلام...!!!

    أما الفيصلي .... فريقي الذي لا أرى مثيله حتى وإن كان في أسوء ظروفه فلقد كان فاشلاً بكل ماتعنيه الكلمه في مباراة الحــسـين... لا أدري مالأسباب ...

    ولكن ما أتوقعه هو إنشغال اللاعبين بأشياء خارج نطاق البحث عن إرضاء جماهير المملكة ... ولكن ماقول غير ياحيف يافيصلي ...

    فيصلاوي على طوووووول
  • »الانتظار لن يطول (اصيل)

    الاثنين 30 آذار / مارس 2009.
    المواجهات القادمة للوحدات لن تكون نزهة والدوري ما زال في الملعب.
    الى لاعبي الاخضر الابطال اقول ان انتظارنا الذي بدأ منذ بداية الدوري لن يطول كثيرا الى مساء الجمعة,العبوا بهمة وحماس وانشالله يكون التوفيق حليفكم.
  • »ليس لك يا وحدات منافس في الاردن (sufian abu hashish)

    الاثنين 30 آذار / مارس 2009.
    كم انت كبير يا وحدات
    كم انت كبير يا فيصل
    كم انت كبير يا شفيع
    مسكين الي ما عنده وحدات
    مسكين الي ما عنده رافت و شفيع و فيصل
  • »مرووووووووم (عادل الخطيب)

    الاثنين 30 آذار / مارس 2009.
    واصل يا مرام .... محرومين من حنان المارد انشاء الله دايما وابدان التفوق للمارد؟؟؟؟؟
  • »الف مبروك (عابر سبيل)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    ألف مبروك للمارد الاخضر ولكل جماهيره الوفيه وهاردلك ياكابتن خطاطبه....
  • »الي مالو قديم مالو جديد (العبادي)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    الزعيم زعيم والفيصلي قديم جديد تشطبوا البطولات عنه لايهم التاريخ لايمحي ذكريات بطولات الامبرطور الزعيم الازرق الفيصلي الحبيب نشات وترعرعت على حكايات الزعيم الازرق فكل الحب والولاء والفوز والتتويج ان شاء الله وهي هي العب فيصلي
  • »الاردن (محمود العارضة)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    الف مبببببببرووووك للاخضر الوحداتي الزعيم
  • »مبروك (نبيل الشروف)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    مبروك مقدما الفوز ببطولة الدوري للمرة الثالثة على التوالي وانشاللة تكتمل الفرحة بالفوز على فريق الفيصلي
  • »منها للأحسن (معاذ أبو الرب)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    الوحدات طلع على قدر المسؤولية فبعد خسارة دوري العرب
    رجع واثبت انه ما بيأس وبقاتل حتى اللحظات الاخيرة
    تحية لجماهير الوحدات المخلصة على الفوز والخسا..... ان شالله ما يكون في خسارة
  • »للأخ عماد أبوهيبة (MHD)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    كيف يعني ننسى ال 30 بطولة ؟
    انا لا فيصلاوي ولا وحداتي...
    انا منطقي...دورينا بس اسم دوري محترفين....بعد دوري هواة...
    لازم يكون اسمو دوري الهواة المحترفين...و الدليل على ذلك انو و لا فريق اردني مشارك في دوري ابطال اسيا...بتعرف ليش؟ لأنو لسا ما طبقنا شروط الاحتراف
  • »الى الغد الغراء-----من عاشق المارد (عاشق الاخضر)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    السلام عليكم الشكر والتقدير والمحبة ملؤها العطر والريحان لجريدة الغد الاردنية الفاضلةالتي دائما وابدا تقدم رايها الصريح والواضح في التحليل المنطقي للرياضة الاردنية دون ادنى حيادية لاحد وهذا الشيء يدفعني دائما لمتابعة اخبار الاردن عن طيقها كوني مغترب في السعودية واتمنى من الله عندما اعود للاردن ان اقوم بزيارة الجريدة الغراء الغد الفاضلة مرة اخرى كل المحبة والاحترام لجميع العاملين بالجريدة العزيزة الغد وانتي الغد المشرق ان شاء الله والى الامام واخص بالذكر كاتب المقال الاخ الفاضل تيسيرمحمود مع المحبة والاحترام لكم جميعا المغترب بسام عبد الرازق الرياض-السعودية[email protected]
  • »بناءأ على طلب الفيفا .. تغيرات بسجلات إتحاد الكرة الأردني!! (عماد ابوهيبة)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    اعلن الإتحاد الأردني لكرة القدم قبل قليل عن إتلاف جميع سجلاته السابقة لمسابقات كرة القدم وذلك بناءاً على تعليمات الإتحاد الدولي "الفيفا" بحفظ السجلات فقط إبتداءاً وإعتباراً من بدء الإحتراف بكل بلد!! وعليه أصبحت سجلات إتحاد الكرة الأردني كما يلي:

    الوحــــــــدات:

    - لقب واحد لبطولة الدوري.
    -لقب واحد لبطولة الدرع.
    -لقب واحد لكأس الكؤوس.

    الفيصلي:
    -الدوري: لا شيء.
    -الدرع: لا شيء!
    -كأس الكؤوس: لا شيء!!

    شباب الأردن:
    -الدوري: لا شيء.
    -الدرع: لا شيء!
    -كأس الكؤوس: لا شيء!!

    باقي الفرق:
    لااااااااااا شيء!!

    وهذا وقد أعلن إتحاد الكرة أن اللقب الرابع لهذا الموسم وهو لقب كأس الأردن بات يقترب كثيراً من نادي الوحدات ليصبح بالتالي أول نادي أردني يفوز بكل ألقاب الكرة الأردنية في موسم واحد في إنجاز غير مسبوق على مستوى الأردن!!

    ومسسكين إلي ما عنده وحدات!!!
  • »مبدئيا نقول مبروك الدوري ("مرام" عاشقة الوحدات)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    نقول للوحدات فريق و جماهير مبرووووووووووووك و ان شاء يحصدوا البطولات كلها و هيك عودنا المارد الاخضر
  • »اهلين دوري و كأس (محمود)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    بس شاطرين على بعض ، صاير فينا زي الدول إلي كنت اتخوت عليها لما يلعبو معنا مبارة احكي انو لشو بلعبو هدول؟؟؟؟ هدول عندهم دوري و عالم بحضروا مباريات؟؟؟؟؟ و ناس متعصبة لنادي ؟؟؟؟؟
    لا و اضحك انعم بلعبوا مباريات دولية و بخشروا و مع هيك في دروي شغال و ناس بتحضر

    صاير فيا زي هيك
  • »الزعيم (احمد مله)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    الفيصلى زعيم وبس
  • »الباقي بالجيبة (موفق احمد)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    يبدو ان جمهور الوحدات لا يرى انه امام البقعة واتحاد الرمثا الا اذا كان هناك امرا ما قد انتهى ، لا تستهينوا بالبقعة او الاتحاد ، فانهم يلعبون بكل حيادية ، ثم هل انتم يا جمهور الوحدات تعلمون الغيب ، اتقوا الله ، ولا تقولوا ما ليس لكم به علم ، ان فزتم بالدوري فالف مبروك ، ولكل مجتهد نصيب ، وان فزتم بالكأس فهذا القدر المكتوب ، اما ان تقولوا بالغيب فاتقوا الله ، فلا يعلم ما في المستقبل غير الله ، واتمنى ان ارى الفيصلي على منصة التتويج وان لم يحصل فلن اقول سوى ان المتوب قد حصل ولا مبدل لما سبق في علم الله انه واقع . اللهم خلصنا وخلص النادي الفيصلي من هذه الادارة
  • »المارد الأخضر (أبو عدي)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    نهنئ الأخضر ببطولة الدوري ونهنئ جمهوره الكبير ونتمنى الفوز بالبطولات الخارجية لكي تكتمل فرحتنا وللأمام يا مارد
  • »مرووووووووم (مروم)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    كبير يا وحدات كبير الله معكم وانشالله كأس الاردن للوحداتية....وعادل الخطييب لو بعرف أزغرت كان زغرتت
  • »الوحدات أول بطل للمحترفين !! (عماد أبوهيبة)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    أقولها بصراحة .. إذا لم يفز الوحدات على الفيصلي ويتأهل لنهائي الكأس فلن نهنأ لا بدوري ولا بدرع ولا بكأس كؤوس!! هذا الموسم لم يسجل الوحدات بالفيصلي سوا هدف واحد وهو هدف العندليب بذهاب الدوري!!
    إذا تأهل الفيصلي على حساب الوحدات ستكون كارثة بحق الوحدات ولن يشفع له الدوري ولا حتى ابطال آسيا لتعويض الجماهير.. خاصة أن فوز الوحدات بالكأس سيجل إنجازاً تاريخياً غير مسبوق للوحدات بحصده لجميع بطولات الموسم ..
    طبعاً بالإضافة إلى أن الوحدات سيعتبر أو من أخذ الدوري والكأس والدرع من بعد إحتراف الكرة بالأردن!!
    يعني العداد يفترض أن يبدأ من هذا الموسم.. الوحدات يحمل لقب واحد وباقي الفرق لا شيء!! لأنه قبل 2008 كانت بطولات هواه والآن بطولات محترفين!!
    خلينا ننسى الماضي!! نحن في زمن الإحتراف يا ســـادة!!
    أتوقع رفع العقوبة عن شفيع قبل مباراة الفيصلي لأنه يمثل ثقل كبير للوحدات خاصة أنه سيشكل ضغط كبير على مهاجمي الفيصلي لعلمهم بقوته ومدى تأثيره على الفريق ككل!!

    سؤال إلى المحرر: هل سيدير المباراة حكام أجانب أم محليين!!
    هل طلب أحد الفريقين ذلك؟؟
  • »الوحدات وبس (ashraf)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    الله واكبر ....الدوري والكاس اخضر
  • »ان شاء الله كللو البطولات للمارد الاخضر (khalid)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الى حبيبي الوحدات من كل قلبي اقول لك الف مليون مبروك على الانجازات الرائعة هذا الموسم والتي تاكد هيمنة واحتكار للمارد الاخضر لجميع البطولات المحلية وبكفي بطولة الدوري لمدة 3 مواسم متتالية وان شاء الله رح تكمل الافراح ب كأس الاردن وبعدها ما رح يكون الا في نادي واحد وهو الوحدات المارد والقلعة الخضراء , مع اجمل الامنيات بالتوفيق لنادي شباب الاردن يللي قدر يثبت حالو خلال فترة قصيرة جدا ويحصل على عدة كؤوس محلية واسيوية وتحياتي الى جميع مشجعي الوحدات وبحكيلكو يا نيالنا بهيك نادي نفتخر فيه وين مكان بالعالم وليس فقط داخل البلد .
  • »مبروك (فايز العبادي)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    نهنئ المارد بزعامه الدوري ونقول للوحدات فريقا وجمههورا مبروك الدوري
  • »ما قيمة حياتي ان لم اكن وحداتي (عادل الخطيب)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    زغريتن يا بنات الدوري للوحدات
  • »شفيع و فيصل (مجدي الزعبلاوي)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    يا شفيع بوس أبراهيم الوحدات هوه الزعيم
  • »عوده الروح للازرق (محمد على العساف)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    لا شك أن ليله القبل الماضيه أضاع لاعبين الفيصلي بالتخصص ..!!! لقد كانت مباراه الفيصلي والحسين مهمة تاريخه في تاريخ الفيصلي الكروي إن لم تكن الأهم علي الإطلاق ..

    فالفارق واسع بين الفيصلي والحسين من حيث الاداء مع كل احترامي لجنون كرة القدم وتقلباتها.. ولكن الأمر بالنسبة لنا كجمهور الفيصلي يجب ألا يتوقف عند حدود مباراه الأمس ..!!؟؟؟؟

    فإنه أيضاً على الجماهير الفيصلاويه الرياضيه كله مهمة لا تقل في أهميتها أبداً عما سيفعله اللاعبون بالملعب .. لابد من عوده الروح للفيصلي الازرق السماوي التي باذن الله لن تغيب مهما طال الظلام...!!!

    أما الفيصلي .... فريقي الذي لا أرى مثيله حتى وإن كان في أسوء ظروفه فلقد كان فاشلاً بكل ماتعنيه الكلمه في مباراة الحــسـين... لا أدري مالأسباب ...

    ولكن ما أتوقعه هو إنشغال اللاعبين بأشياء خارج نطاق البحث عن إرضاء جماهير المملكة ... ولكن ماقول غير ياحيف يافيصلي ...

    فيصلاوي على طوووووول
  • »الانتظار لن يطول (اصيل)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    المواجهات القادمة للوحدات لن تكون نزهة والدوري ما زال في الملعب.
    الى لاعبي الاخضر الابطال اقول ان انتظارنا الذي بدأ منذ بداية الدوري لن يطول كثيرا الى مساء الجمعة,العبوا بهمة وحماس وانشالله يكون التوفيق حليفكم.
  • »ليس لك يا وحدات منافس في الاردن (sufian abu hashish)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    كم انت كبير يا وحدات
    كم انت كبير يا فيصل
    كم انت كبير يا شفيع
    مسكين الي ما عنده وحدات
    مسكين الي ما عنده رافت و شفيع و فيصل
  • »مرووووووووم (عادل الخطيب)

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    واصل يا مرام .... محرومين من حنان المارد انشاء الله دايما وابدان التفوق للمارد؟؟؟؟؟
  • »مبروك (عبدالله ( دبي ))

    الأحد 29 آذار / مارس 2009.
    الف مبروك للوحدات
    وانشاء الله يوم الثلاثاء بكون الفوز حليفهم
1 2 3