شوماخر وهاميلتون ينتقدون التعديلات الجديدة

تم نشره في السبت 21 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً

مدن - اعلن الالماني مايكل شوماخر، بطل العالم 7 مرات في الفورمولا 1، والبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في الموسم الماضي أول من أمس الخميس انهما لا يفهمان القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي للسيارات الثلاثاء بمنح لقب بطل العالم للسائق الذي يفوز باكبر عدد من السباقات خلال الموسم.

وقال شوماخر على موقعه في شبكة الانترنت "لا استطيع ان افهم بماذا ستساعد هذه القاعدة الجديدة خصوصا ما يتعلق منها بترتيب السائقين، على تطوير الفورمولا 1".

واضاف "لا استطيع ان افهم القرار الذي يجعل ان يكون ربما لدينا بطل للعالم بعدد من النقاط اقل من صاحب المركز الثاني، مع اني اوافق على اعطاء قيمة اكبر للفوز في اي سباق، من المدهش ان يأتي هذا التغيير قبيل بداية الموسم الجديد".

من جانبه، اعتبر هاميلتون في تصريحات نسبتها اليه صحيفة "بيلد" الالمانية الواسعة الانتشار "في الحقيقة، لا احب هذا القرار. يجب ان يكافأ السائق وفريقه على ثبات مستواهما".

وينضم شوماخر الذي يعمل حاليا مستشارا لدى فريقه السابق فيراري منذ اعتزاله عام 2006، وهاميلتون الى عدد من الاصوات الرافضة لهذه التعديلات خصوصا السائقين الحاليين الالماني نيك هايدفيلد والاسباني فرناندو الونسو.

من جهة ثانية، سجل الياباني كازوكي نيكاجيما سائق ويليامز اسرع لفة في اليوم الاخير من تجارب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بجنوب اسبانيا قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأكمل ناكاجيما أول من أمس الخميس 102 لفة على حلبة خيريز مسجلا افضل زمن وقدره دقيقة واحدة و17.494 ثانية مقابل دقيقة واحدة و17.946 ثانية للفنلندي هايكي كوفالاينن سائق ماكلارين.

وقال سام مايكل المدير الفني لويليامز في بيان: "قطعنا ما يزيد على ثمانية الاف كيلومتر بالسيارة الجديدة للفريق في اخر شهرين ويمكننا الاعتماد عليها جيدا رغم انه يجب الانتباه لبعض الامور فيها دائما".

وأكد السائق الالماني نيكو روزبرغ ان ويليامز الذي يستخدم محركات تويوتا ربما يكون في موقف جيد لكن يجب عليه الانتظار حتى نهاية الاسبوع الحالي وجائزة استراليا الكبرى يوم 28 اذار (مارس) الحالي لاكتشاف حقيقة الامر، وقال روزبرغ: "هناك امكانات رائعة للتطوير خلال الموسم الحالي في ظل اللوائح الجديدة".

وواصل ماكلارين العمل على سيارة سائقه لويس هاميلتون بطل العالم خلال تجارب الفريق مع قطع الغيار الجديدة المرسلة من المصنع اثناء الليل بعدما ثارت مخاوف بشأن سرعة السيارة مؤخرا.

ووفقا للوائح الجديدة فان التجارب ممنوعة خارج السباقات حتى نهاية العام باستثناء بعض الايام القليلة للتجارب الخاصة فقط بأنظمة مقاومة الهواء وتجارب ليوم واحد خاصة بالسائقين الصاعدين ثلاث مرات فقط بعد نهاية الموسم.

التعليق