"الآسيوي" يطبق نظام تسجيل الأندية حسب تعليمات "الفيفا"

تم نشره في السبت 21 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً

 

عمان - الغد - قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطبيق نظام تسجيل الأندية اعتباراً من عام 2012 في جميع الاتحادات الوطنية الراغبة بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، ويأتي هذا القرار تماشياً مع تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي تقضي بتطبيق نظام تسجيل الأندية على مستوى الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية.

وبحسب القرار الجديد، الذي نشر امس في الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، فإن أي نادٍ يرغب بالمشاركة في دوري أبطال آسيا يحتاج إلى الحصول على شهادة تسجيل.

وفيما يلي البرنامج الزمني الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطبيق نظام تسجيل الأندية:

1) حزيران (يونيو) – تموز (يوليو) 2009: إعلان تطبيق نظام فيفا ونظام الاتحاد الآسيوي لتسجيل الأندية على الاتحادات الوطنية: التعريف العام بالمفهوم، والالتزام بتعيين مدير تسجيل على مستوى الاتحادات الوطنية وبحيث يتم توضيح مؤهلاته وتفاصيل عمله.

2) مطلع آب (أغسطس) 2009: إصدار تعليمات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بتسجيل الأندية.

3) 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2009: الموعد النهائي للاتحادات الوطنية من أجل تعيين مدير التسجيل.

4) كانون الثاني (يناير) 2010: دورة لمدراء التسجيل من أجل توضيح نظام تسجيل الأندية الخاص بالاتحاد الآسيوي.

5) كانون الثاني (يناير) – نيسان (أبريل) 2010: عمل مدراء التسجيل المحليين على إعداد قواعد تسجيل الأندية في اتحاداتهم الوطنية، - 30 نيسان (أبريل) الموعد النهائي لمدراء التسجيل المحليين من أجل تسليم قواعد تسجيل الأندية في اتحاداتهم الوطنية.

6) من 1 ايار (مايو) ولغاية 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2010: اعتماد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قواعد تسجيل الأندية الخاصة بالاتحادات الوطنية.

7) من 30 ايار (مايو) ولغاية 31 كانون الاول (ديسمبر) 2010: قيام مدراء التسجيل المحليين بإقامة ورشات عمل على المستوى الوطني من أجل توضيح قواعد تسجيل الأندية للأندية في بلادهم.

8) 30 حزيران (يونيو) 2011: الموعد النهائي للأندية من أجل التقدم بطلب التسجيل.

9) من 1 تموز (يوليو) ولغاية 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011: عملية تقييم الأندية من قبل مدير التسجيل المحلي، وتشمل هذه الفترة أيضاً مرحلة الاعتراضات.

10) 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011: الموعد النهائي لمدراء التسجيل المحليين لإبلاغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بقراراتهم حول تسجيل الأندية.

التعليق