نقطة الانطلاق

تم نشره في الجمعة 20 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً

 

أيمن وجيه الخطيب

 

لوح عدد من متسابقي الراليات العرب بأن رالي الكويت الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات من الراليات الصعبة، ومنهم من أعلن عدم مشاركته في الرالي مرة أخرى، وليس دافعا عن راليات الشرق الأوسط، فقد كانت الكويت السباقة في إقامة الراليات منذ عام 1996، وتوقف الرالي منذ ذلك العام ليعود كرالي تجريبي العام الماضي ليدخل رسميا مرة أخرى في بطولة الشرق الأوسط العام الحالي.

 

وبعيدا عن الفوز والخسارة كما هو الحال في الرياضة فان الرالي حقق الأهداف المرجوة له، وكانت فرصة إعادة الرالي إلى روزنامة الشرق الأوسط، خطوة إيجابية كبيرة، ويجب إعطاء الرالي فرصة اكبر لإثبات ذاتها، علما أن عدد كبير من راليات الشرق الأوسط ما زال ينظم بشكل غير مقبول، ويجب على إدارة الرالي في المقابل الاستماع إلى مقترحات، ومتطلبات السائقين وإيجاد مكامن الخلل في الرالي ومعالجتها من أجل استمرارية إقامته مرة أخرى.

 

ويجب على المتسابقين العرب أن يقفوا جنبا إلى جنب من أجل تثبيت إقامة الرالي مرة أخرى وعليهم التماس الأعذار في الوقت الحالي لرالي الكويت وإعطائه فرصة من أجل إثبات ذاته ولو تكررت الأخطاء مرة أخرى فعليهم محاسبة المسئولين عنه بشكل جدي.

 

سباقات السرعة

 

مع انطلاق الجولة الأولى لسباقات السرعة أعلن عدد كبير من المتسابقين عن نيتهم بعدم المشاركة في السباق الأول من البطولة، والأمر لا يبشر ببطولة قوية للموسم الحالي وفي حال غياب ابرز السائقين فان الفتور سيسود الأجواء السباقات، كما أن التغيرات الكثيرة محركات السيارات سيحد من مشاركة اقوي الأسماء في سباق الرمان.

 

وقد تكون هموم وعراقيل المتسابقين عديدة، ويجب إيجاد سبل واستراتيجيات كفيلة بحلها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية عن ذلك من أجل مصلحة رياضة السيارات.

 

تهميش الصحافة المحلية

 

 ما زالت الصحافة الرياضية تعاني من مشكلة استقصاء وتحري الأخبار المتعلقة برياضة السيارات، ففي كل مرة وفي كل اجتماع، تطرح مقترحات وتوضع خطط متعلقة بالإعلام لكنها تبقى تحت سقف قاعة الاجتماعات ولا تدخل حيز التنفيذ، كما أن المعنيين مشغولون باجتماعاتهم ولا يملكون حتى الوقت للرد على استفسارات الإعلاميين!!.

 

كيف ستكون الصحافة الرياضية شريكا استراتيجيا من أجل دعم وتطوير رياضة السيارات في ظل مثل هذه الظروف؟.

 

[email protected]

التعليق