"العناية بمرضى الدماغ والأعصاب" تعلن إطلاق سباق "إل جي ألتراماراثون البحر الميت"

تم نشره في الثلاثاء 17 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً
  • "العناية بمرضى الدماغ والأعصاب" تعلن إطلاق سباق "إل جي ألتراماراثون البحر الميت"

 

عمان- الغد- عقدت جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب الأردنية مؤخرا، مؤتمرا صحافيا للإعلان عن إطلاق فعاليات سباق "إل جي ألتراماراثون البحر الميت السادس عشر"، الذي سيقام في يوم الجمعة 10 نيسان (ابريل) المقبل برعاية سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء.

فعاليات المؤتمر الصحافي استضافها فندق جراند حياة عمان يوم امس بحضور كل من مدير عام قسم أجهزة التكييف في إل جي الكترونيكس في المشرق العربي، جوني جونغ مندوبا عن المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس في المشرق العربي، كيفن تشا، ونائب رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب غازي فاروق، بالإضافة إلى عدد من وسائل الإعلام، والرعاة الرسميين لسباق إل جي التراماراثون.

ويهدف سباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت إلى تقديم الدعم المادي اللازم لجمعية العناية بمرضى الدماغ، كما يقدم الدعم لنشاطات وجهود الجمعية في توفير الرعاية لكافة مرضاها، من خلال تأمين تكاليف العمليات الجراحية، والأدوية الضرورية لهم. كما ويهدف أيضا إلى تعزيز الوعي بفوائد رياضة الركض، عبر استقطاب مجموعة كبيرة

من العدائين والرياضيين، من مختلف الأعمار والجنسيات في العالم للمشاركة في هذا الحدث الفريد، والمنافسة في السباق نحو أخفض بقعة على وجه الأرض.

من جهته، قال غازي فاروق، "يسرنا أن نعلن مرة أخرى عن إطلاق فعاليات سباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت السادس عشر، هذا الحدث العالمي الذي يساهم بشكل رئيسي في التعريف بجمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب، وبنشاطاتها وأهدافها النبيلة التي ترمي إلى الاهتمام بمرضاها، ويساهم في توفير الرعاية الصحية لهم من خلال ريع الماراثون. وبهذه المناسبة، أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لشركة إل جي الكترونيكس ولكافة الداعمين والرعاة الرسميين على دعمهم المتواصل لهذا الحدث الإقليمي والعالمي".

وفي نفس السياق، قال كيفن تشا، "نحن فخورون بتقديم دعمنا الكامل والمتواصل لفعاليات سباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت السادس عشر ليقيننا التام بأهدافه النبيلة الرامية إلى دعم مرضى جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب ماديا ومعنويا. ونحن نواظب على دعم هذا الحدث العالمي الذي يجرى كل سنة لما له من مزايا على الصعيد الصحي والرياضي والسياحي، ومن واقع التزامنا الثابت بالمسؤولية نحو هذا المجتمع الذي يحتضننا ويدعمنا على الدوام".

ويضم السباق خمسة أنواع من السباقات ذات المسافات المختلفة، وهي سباق الألتراماراثون لمسافة 50 كم، وسباق الماراثون لمسافة 42 كم، وسباق نصف الماراثون لمسافة 21 كم، وسباق 10 كم، وسباق الأطفال لمسافة 4.2 كم.

تجدر الإشارة إلى أن الداعمين والرعاة الرسميين لسباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت هم: شركة إل جي الكترونيكس، أمانة عمان الكبرى، شركة اكوافينا، شركة الطيران الإماراتي، Fitness First، التلفزيون الأردني، بيكاسو، كساب، Sholl، ضوء القمر للسياحة والسفر، إذاعة صوت الغد، إذاعة Sunny، فندق جراند حياة عمان، مجلة ليالينا، كوزمو، دهانات ناشونال، جريدة الدستور، مجلة Jordan Today، وفندق الموفنبيك، والمؤسسات الحكومية الداعمة كالأمن العام والدفاع المدني.

ويقام سباق إل جي ألتراماراثون البحر الميت في يوم الجمعة الأول أو الثاني من شهر نيسان (ابريل) من كل عام، حيث ينطلق المشاركون فيه وفق مسار الخريطة المعدة سلفا، مبتدئين من مدينة عمان، باتجاه الشاطئ الشرقي للبحر الميت. ويمنح هذا السباق الفرصة لكافة الفئات العمرية للمشاركة فيه، من الطفولة وحتى الشيخوخة، إذ يضم سباقا خاصا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما.

التعليق