"شباب عجلون" تنفذ مبادرات شبابية بيئية وتوعوية

تم نشره في الاثنين 16 آذار / مارس 2009. 08:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون- نظم مركز شابات صخرة في إطار مبادرات مديرية شباب عجلون مبادرة بعنوان "دور المرشدات في الحفاظ على البيئة" بمشاركة 80 مرشدة وطالبة من مدارس قضاء صخرة.

وأكد مدير شباب عجلون محمد الياسين الذي افتتح فعاليات المبادرة أهمية ودور المرشدات كحركة تطوعية في خدمة المجتمع والمساهمة في صقل الشخصية وبناء الذات، مشيرا لمحاور الاستراتيجية للشباب وبخاصة محور الشباب.

كما تحدث بالمبادرة المهندس محمد فريحات، مؤكدا أهمية التنوع الحيوي والحفاظ على الغابات والأشجار كثروة وطنية، داعيا المشاركات إلى العمل على زراعة الأشجار نظرا لأهميتها وفوائدها بالنسبة للإنسان والوطن.

وتناول القائد صلاح القضاة الحركة الإرشادية وأهدافها والوعد والقانون مؤكدا دور المرشدات في التوعية والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الإنجاز.

وقامت المشاركات بزراعة الأشجار والنباتات في حديقة مدرسة صخرة الأساسية للبنات وساحاتها بحضور مديرة المدرسة د. هيفاء طيفور والهيئة التدريسية والمشرفة على المبادرة.

الى ذلك، وضمن نشاطات البرلمان الكشفي لمديرية تربية عجلون ألقى مساعد مدير شباب محافظة عجلون محمد عضيبات محاضرة بالتجمع الكشفي في مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين بمشاركة 80 كشافا من مدراس المنطقة تحدث فيها عن الاستراتيجية الوطنية للشباب من حيث محاورها مركزا على محور الشباب والمشاركة من منظور يعكس دور الشباب ومساهمتهم في بناء الوطن كفرسان للتغير قادرين على تحمل المسؤولية تجاه وطنهم وأمتهم وعليهم الرهان لإحداث التغير المطلوب والمنشود وفق رؤية قائد الوطن الذي أعطى الشباب الاهتمام والرعاية.

التعليق