"عليا" تصفيات غرب آسيا لكرة السلة تستعرض آخر الترتيبات

تم نشره في الثلاثاء 3 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً
  • "عليا" تصفيات غرب آسيا لكرة السلة تستعرض آخر الترتيبات

ممثلا الأردن يواصلان استعداداتهما 

 

إعداد اللجنة الإعلامية

عمان – اطمأنت اللجنة المنظمة العليا لتصفيات غرب آسيا بكرة السلة على آخر الترتيبات المتعلقة باستضافة الحدث الآسيوي المقرر إقامته في عمان خلال الفترة 13-21 آذار (مارس) الحالي، والتي ستتأهل بموجبها ثلاثة أندية من ثلاث دول مختلفة الى نهائيات الاندية الآسيوية التي ستقام في اندونيسيا خلال شهر ايار (مايو) المقبل.

واستعرض اعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد امس في مقر الاتحاد برئاسة مدير البطولة أيمن سماوي، المستجدات التي طرأت على خطة سير العمل التي تم وضعها مؤخرا لانجاح البطولة التي تحظى بمشاركة عشرة أندية يمثلون دول سورية ولبنان وايران واليمن والعراق الى جانب الاردن.

وبين سماوي بأن معظم التحضيرات قد أجزت وخاصة المتعلقة بحجوزات الفنادق وتأمين وسائل النقل للوفود وأعضاء اتحاد غرب آسيا الى جانب تجنيد طاقم من الشباب لمرافقة الوفود وتسمية مقيمين مع الوفود المشاركة في أماكن الاقامة بحيث يبقون على تواصل دائم مع الضيوف.

وبحث المجتمعون سبل التنسيق بين كافة الاطراف خلال البطولة بما يكفل اخراج الحدث الآسيوي بأبهى صورة تعكس حسن التنظيم والاستضافة الاردنية لمثل هكذا بطولات.

واشار سماوي الى ان الاتحاد معني بتنظيم عملية الدخول الى ارض الملعب، حيث سيقوم الاتحاد باصدار (باجات) خاصة لهذا الامر بهدف ضمان عدم  تواجد اي شخص غير معني على أرض الملعب، موضحا أنه تم ترتيب الاجراءات المتعلقة بذلك مع مندوب قوات الدرك المقدم عيسى العلاونة ومندوب الأمن العام المقدم بشير الدعجة.

وتحدث مدير النشاط الرياضي بمدينة الحسين للشباب رضوان العبادي عن جاهزية صالة الأمير حمزة قائلا: "الترتيبات تسير على قدم وساق وتم انجاز معظمها وخاصة بما يتعلق بجاهزية المركز الاعلامي الذي تم تزويده بعدد من أجهزة الحاسوب وتدعيم خدمة الانترنت بهدف تسهيل عمل الاعلاميين خلال البطولة".

وأضاف العبادي بأن الايام القليلة المقبلة ستشهد الانتهاء من  تجهيز الصالة بحيث تكون مهيأة بصورة مثالية لاستقبال مباريات البطولة.

واستعرض الحضور الأمور المتعلقة بتسويق التصفيات بهدف تحفيز الحضور الجماهيري للوقف خلف ممثلي السلة الأردنية فريقي زين والارثوذكسي في مهمتهما الوطنية.

زين يواصل معسكره التدريبي

على صعيد متصل يواصل فريق زين معسكره التدريبي الذي يقيمه في اسبانيا استعدادا للتصفيات، حيث خاض في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مباراة ودية مع فريق لوس باريوس وهو من اندية الدرجة الثانية هناك.

وبحسب عضو مجلس ادارة نادي زين طارق الحوساني يخضع الفريق الى تدريبات مكثفة منذ دخوله في اجواء المعسكر وخاض ثلاث مباريات ودية هناك مع فرق اندية الدرجة الثانية حيث فاز في مباراتين وخسر واحدة.

وأضاف أن الجهاز الفني للفريق الذي يقوده البرتغالي ماريو بالما هدف خلال المباريات الى ايجاد التجانس بين اعضاء الفريق في ظل مشاركة المحترفين الاميركيين انتوريو ليت ومايك كريستسن وإشراكهما في مباريات الفريق الودية.

وأردف الحوساني بأن الفريق سيخوض مباراة ودية خامسة غدا مع فريق نوكاخا مالقا في ختام مبارياته في المعسكر التدريبي الذي سينتهي في السابع من الشهر الحالي.

وبين طارق الحوساني أن وفد نادي زين قد حظي بترحيب كبير من قبل السفارة الاردنية في اسبانيا ممثلة بالسفير زيد اللوزي والقنصل قيس بلتاجي من خلال الاطمئنان على الوفد بشكل شبه يومي ووضع كافة امكانيات السفارة تحت تصرف الوفد.

وقدم الحوساني ممثلا عن نادي زين شكره لأعضاء السفارة على تجاوبهم السريع مع مشكلة ضياع جواز سفر اللاعب موسى العوضي، حيث تكفلت السفارة بإنهاء القضية بصورة تعكس مدى الحس الوطني الذي يتمتع به اعضاء السفارة الاردنية في اسبانيا.

الأرثوذكسي يغادرنا الى بيروت

يغادرنا غدا الى بيروت وفد النادي الارثوذكسي لإقامة معسكر تدريبي هناك حتى العاشر من الشهر الحالي يتخلله اقامة عدد من المباريات الودية مع الفرق اللبنانية ابرزها الشانفيل والحكمة وتبنين.

وبين مدرب الفريق منتصر ابوالطيب أن الفريق رفع من وتيرة استعدادته خلال الفترة الماضية من خلال تكثيف التدريبات بواقع وجبتين تدريبيتين يوميا بمشاركة عناصر الفريق المحليين واللاعبين المحترفين الذين تعاقد معهما النادي مؤخرا.

وأضاف أن الاتصالات ما زالت قائمة مع اللاعب الاردني ايمن عبدالرحمن المغترب في الولايات المتحدة الاميركية لحسم امر مشاركته مع الفريق في التصفيات.

ويضم وفد النادي الارثوذكسي كلا من الاداريين سامر كيال وغسان حجار والمدرب منصر ابو طيب ومساعده عبدالسلام صالح والمعالج رشيد جابر الى جانب اللاعبين ايمن دعيس، ابراهيم بسام، احمد عبيد، ناصر بسام، غازي النبر، عرفات ابوخضرة، شادي فليفل، شادي ابوسارة، علي الدجاني، احمد شاكر، لؤي العبيدي والمحترفين جمس وليام ودايمون جاكسون.

التعليق