"آسف على الإزعاج" يفوز بغالبية جوائز مهرجان المركز الكاثوليكي

تم نشره في الأحد 1 آذار / مارس 2009. 09:00 صباحاً

 

القاهرة - حصد فيلم "أسف على الإزعاج" لخالد مرعي غالبية الجوائز الأساسية لدورة 57 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، حسب ما أعلن رئيس لجنة التحكيم المخرج محمد خان مساء أول من أمس في حفل الختام.

وحصد الفيلم جوائز أفضل فيلم وإخراج لخالد مرعي وسيناريو لأيمن بهجت قمر، وأحسن ممثل دور أول لأحمد حلمي، إلى جانب جائزة لجنة التحكيم التقديرية للفنان محمود حميدة، وشهادة تقدير لمدير التصوير أحمد يوسف وشهادة تقدير للموسيقى التصويرية.

وشهد الفيلم بعد عرضه خلال الموسم الصيفي تقديرا عاليا من قبل نقاد السينما المصريين، كونه قدم أحمد حلمي في صورة فنية جديدة، إلى جانب تطرقه للإحباطات التي يعاني منها الشباب المصري، وسجل نقاد عليه أنه فيلم استفاد من أفلام أخرى، خصوصا من فيلم "العقل الجميل".

وجاء ثانيا فيلم "بلطية العايمة" لعلي رجب وتأليف بلال فضل، وحصل على جائزة أساسية، وهي جائزة أفضل تمثيل نسائي وحازتها الفنانة عبلة كامل، وشهادة تقدير خاصة للفنان ادوارد، وشهادة تقدير عن الديكور لحمدي عبد الرحمن.

في حين منحت إدارة المهرجان شهادات تقدير للأفلام المشاركة في المهرجان وهي "على جنب يا سطى" لسعيد حامد و"رمضان مبروك أبو العلمين" لوائل إحسان و"حسن ومرقص" لرامي إمام و"طباخ الرئيس" لسعيد حامد.

كما منحت إدارة المهرجان جوائز المركز الكاثوليكي التقديرية لأحسن ممثل في المسلسلات الدرامية للفنانة هالة فاخر، والفنان شريف منير، والوجه الجديد منى هلا.

وشارك في عضوية لجنة التحكيم الناقد طارق الشناوي والفنانة نيلي كريم والفنان خالد أبو النجا وكاتب السيناريو محمد ناصر علي، والمونتير منى ربيع، ومديرة التصوير نانسي عبدالفتاح.

التعليق