فوز ساحق لروبريدو فدورة اكابولكو

تم نشره في الجمعة 27 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • فوز ساحق لروبريدو فدورة اكابولكو

تنس حول العالم

 

مدن - حقق الاسباني طومي روبريدو المصنف ثالثا فوزا ساحقا على الاميركي كيفن كيم 6-2 و6-صفر في الدور الثاني لدورة اكابولكو المكسيكية الدولية في كرة المضرب.

في المقابل، واجه الفرنسي غايل مونفيس الثاني صعوبات كبيرة واحتاج الى ثلاث مجموعات للفوز على البرازيلي الشاب توماس بيلوتشي 7-6 (7-4) و6-7 (5-7) و6-1.

وفي الدور الثاني ايضا، فاز الارجنتيني مارتن فاسالو على الاسباني مارسيل غرانولرز السابع 6-4 و6-3، والاسباني نيكولاس الماغرو الرابع على الايطالي بوتيتو ستاراسي 7-6 (7-1) و6-7 (5-7) و6-3، والاسباني دانيل غيمينو على مواطنه البرتو مونتانيس السابع 7-6 (7-5) و7-6 (7-5)، والارجنتيني ليوناردو ماير على الاسباني كارلوس مويا الثامن 6-4 و7-5.

وفي منافسات الدور الثاني من فردي السيدات, فازت المصنفة الاولى فينوس وليامز على المجرية جريتا ارن غيرالمصنفة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-3 و6-7 و6-4.

وفازت الايطالية فلافيا بنيتا المصنفة الثانية على الفرنسية بولين بارمنتييه بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و6-3 لتضمن الاستمرار في البطولة ايضا.

وودعت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الثالثة البطولة بعد هزيمتها أمام التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-4 و7-5.

وتأهلت التشيكية ايفيتا بينيسوفا المصنفة الرابعة للدور الثالث أيضا بفوزها على مواطنتها كلارا زاكوبالوفا 4-6 و6-4 و7-6.

وودعت الارجنتينية جيسيلا دولكو المصنفة الخامسة البطولة أيضا بهزيمتها أمام الاستونية ماريت اني 7-6 و6-3.

كما خسرت المصنفة الثامنة الاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز أمام التشيكية بترا سيتكوفسكا 3-6 و6-4 و6-1.

وتأهلت المجرية اجنيس سافاي لدور الثمالية بعد فوزها على الايطالية روبرتا فينتشي 7-6 و6-4.

وصعدت الى دور الثمانية ايضا الفرنسية ماتيلد جوهانسون بعد فوزها على المصنفة السابعة الايطالية تاتيانا جاربين بانسحاب الاخيرة.

دورة ديلراي بيتش

خرج الاميركي سام كويري المصنف ثانيا من الدور الثاني لدورة ديلراي بيتش الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 500 الف دولار بخسارته امام البلجيكي كريستوف روشو 4-6 و1-6.

وفي المباريات الاخرى ضمن الدور الثاني ايضا، فاز الروسي يفغيني كوروليف على الاميركي روبرت كندريك 3-6 و6-3 و7-5، والاسباني غييرمو غارسيا لوبيز على جيل مولر من لوكسمبورغ 5-7 و6-3 و6-3، والنمسوي ستيفان كوبيك على التايواني يو ين-هسون الثامن 6-4 و6-3.

دورة دبي

بلغ البريطاني اندي موراي والفرنسي جيل سيمون المصنفان ثانيا وثالثا على التوالي الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 2.223 مليون دولار، بفوز الاول على الفرنسي ارنو كليمان 6-2 و6-3 والثاني على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-1 و6-3 اول من امس الاربعاء في الدور الثاني.

واحتاج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول الى خوض ثلاث مجموعات للتخلص من التشيكي يان هرنيتش 6-3 و3-6 و6-4.

وسيتواجه ديوكوفيتش مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس الذي تخطى عقبة الفرنسي جوليان بينيتو بصعوبة بالغة 6-3 و4-6 و7-5 في ساعتين و23 دقيقة ليحافظ على سجله المميز هذا الموسم اذ سجل فوزه الخامس عشر مقابل هزيمة واحدة كانت في الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة على يد الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وبالعودة الى مباراة موراي، المصنف رابعا عالميا، حقق البريطاني ثأرا قديما على غاسكيه الذي كان تغلب عليه في المواجهتين السابقتين بينهما عام 2005 في الادوار الاولى لبطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية وعام 2006 في نهائي دورة واشنطن.

لكن موراي حاليا يختلف تماما عما كان عليه عندما واجه كليمان سابقا، لان البريطاني الشاب (21 عاما) يقدم اداء مميزا وهو حقق اليوم فوزه الخامس عشر في 2009، مقابل هزيمة واحدة مني بها في الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة امام الاسباني فرناندو فرداسكو.

وتوج موراي بلقبين هذا الموسم في دورة الدوحة على حساب الاميركي اندي روديك، ودورة روتردام بفوزه على الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا، ليرفع رصيده الى 10 القاب ويصبح اللاعب السادس عشر الذي يظفر بهذا العدد من الالقاب قبل ان يبلغ الثانية والعشرين من عمره.

وحسم موراي الذي عانى الامرين في الدور الاول امام الاوكراني المغمور سيرغي ستاخوفسكي، المجموعة الاولى بسهولة في 40 دقيقة فقط بعدما كسر ارسال كليمان مرتين ما سمح له بحسمها 6-2، ثم كسر ارسال منافسه للمرة الثالثة في المجموعة الثانية التي كانت لمصلحته 6-3، لينهي اللقاء في ساعة و23 دقيقة.

وقال موراي بعد اللقاء "علمت انه كان علي ان ارسل جيدا خلافا لمباراتي الاولى، لم يحصل (كليمان) الا على فرصة واحدة لكسر ارسالي في المباراة"، مشيرا الى ان وضع كاحله افضل بعدما تجددت الاصابة التي تعرض لها منذ اسبوعين خلال مباراة الدور الاول.

ويلتقي موراي في الدور المقبل الفرنسي ريشار غاسكيه الذي حقق فوزا ماراتونيا على الايطالي سيموني بوليلي بعد مباراة استمرت 3 ساعات و4 دقائق بنتيجة 6-7 (4-7) و6-3 و7-6 (7-5).

وكان موراي خاض مباراة ماراتونية امام غاسكيه في الدور ثمن النهائي من بطولة ويمبلدون العام الماضي وخرج منها فائزا 5-7 و3-6 و7-6 (7-3) و6-2 و6-4، وهو علق على تلك المباراة قائلا "لعبت امامه مباراة رائعة وامل ان اقوم بالامر ذاته غدا، لقد خاض اليوم مباراة صعبة للغاية".

وبدوره لم يجد سيمون المصنف ثامنا عالميا والساعي الى لقبه الاول في 2009 والسادس في مسيرته، صعوبة في حسم مباراة وغاباشفيلي لمصلحته في 53 دقيقة فقط، خلافا للدور الاول عندما عانى الامرين لتخطي الكويتي محمد الغريب المشارك بدعوة عندما احتاج الى ساعتين و7 دقائق.

وفرض سيمون نفسه بقوة في المجموعة الاولى بعدما كسر ارسال منافسه لينهيها 6-1 في 21 دقيقة فقط، ثم كرر الامر نفسه في الثانية فحسمها 6-2 ليحقق فوزه الرابع على منافسه الروسي في 4 مواجهات.

ويواجه سيمون في ربع النهائي مواطنه المخضرم فابريس سانتورو الذي وضع حدا لمغامرة السويسري ماركو كيودينيلي الصاعد من التصفيات بالفوز عليه بصعوبة بالغة 3-6 و6-1 و7-6 (7-1) في ساعتين ونصف تقريبا.

وستكون مواجهة سيمون وسانتورو ثأرية للاول لانه كان خرج من الدور الاول لنسخة 2007 من هذه الدورة على يد مواطنه بالخسارة امامه 4-6 و2-6.

وبدوره واصل الاسباني دافيد فيرر المصنف رابعا مشواره للعودة الى الالقاب للمرة الاولى منذ حزيران (يونيو) الماضي وبلغ ربع النهائي بفوزه السهل على الالماني فيليب كولشرايبر 6-4 و6-2.

ولم يجد فيرر صعوبة في حسم المجموعة الاولى لمصلحته في 45 دقيقة بعدما كسر ارسال منافسه المصنف 39 عالميا في الشوط الخامس، ثم كرر الامر ذاته في مناسبتين خلال المجموعة الثانية ليحسمها 6-2 وينهي المباراة في ساعة و17 دقيقة، فكسر التعادل الذي يسيطر على مواجهات اللاعبين محققا فوزا الرابع في 7 مباريات، علما بان اللقاء الاخير بينهما كان هذا العام في ربع نهائي دورة اوكلاند النيوزيلندية عندما انسحب كولشرايبر قبل بدايتها بسبب الاصابة، وكان الالماني، البالغ من العمر 26 عاما، يدافع حينها عن لقبه بطلا للدورة، وهو يملك لقبا اخر حصل عليه عام 2007 في دورة ميونيخ الالمانية.

ويلتقي فيرر في ربع النهائي الروسي ايغور اندرييف السادس الذي عانى للتخلص من عقبة مواطنه دميتري تورسونوف 5-7 و6-4 و6-3.

وكان يوم فيرر الذي كانت افضل نتائجه هذا الموسم وصوله الى نصف نهائي دورة اوكلاند الشهر الخالي قبل خروجه على يد الاميركي سام كويري، جيدا في منافسات الزوجي ايضا اذ نجح مع الروسي مارات سافين الذي خرج امس من منافسات الفردي، في وضع حد سريع لـ"مشكلة" مشاركة الاسرائيلي اندي رام مع شريكه كيفن اولييت من زيمبابوي بالفوز عليهما 6-3 و3-6 و10-8.

التعليق