الأرثوذكسي الأكثر تقلدا بالذهب والرياضي يحتكر منصات التتويج

تم نشره في الجمعة 27 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • الأرثوذكسي الأكثر تقلدا بالذهب والرياضي يحتكر منصات التتويج

زين يواصل سيطرته على ألقاب كرة السلة للفئات الأكبر

حسام بركات

عمان - أعلن اتحاد كرة السلة مساء الثلاثاء الماضي اختتام كافة بطولات الفئات العمرية من الجنسين للموسم الحالي 2008-2009، من خلال تقليد لاعبات الأرثوذكسي بذهب بطولتي الناشئات تحت 16 سنة والسيدات، في وقت اكتفى فيه الرياضي بالميداليات الفضية، وقد حافظ ناديا الأرثوذكسي والرياضي على سجلهما المميز في احتكار المنافسة على صعيد الفئات للموسم السابع على التوالي.

ولم يسمح "الغريمان" لأي بطولة بالإفلات منهما، باستثناء ما اقتطعه زين بالقوة، إذ ما يزال حامل لقب الدوري في المواسم الخمسة الماضية، متخصصا في حصد الألقاب للفئات الكبيرة، فنال شبابه لقب دوري تحت 19 سنة، واستعاد رجاله كأس الأردن بنسختها السابعة بعد التفوق على الرياضي في المباراة النهائية، علما بأن اللقب كان بحيازة الأرثوذكسي في الموسم الماضي.

ويبقى الدوري الممتاز آخر بطولات الموسم المحلي، والذي بلغ مرحلة "البلاي أوف" للدور نصف النهائي، حيث سيلتقي في مواجهات ثنائية، اعتبارا من 27 آذار (مارس) المقبل، زين مع الأرثوذكسي والرياضي مع العلوم التطبيقية، والفائز في مباراتين من أصل ثلاث سيذهب للمنافسة على لقب الدوري، فيما يكتفي الخاسران باللعب على البرونز.

ولم يُعرف إذا كان الأرثوذكسي والرياضي قادرين على الصعود معا الى منصة دوري الدرجة الممتازة، سيما وأن هناك حامل اللقب زين الذي لن يرضى بالتخلي عن عرشه، كما لا بد أن تكون المنافسة شرسة جدا مع العلوم التطبيقية.

وعودة الى كافة البطولات بما فيها الفئات العمرية، فإن الرياضي هو الفريق الوحيد الذي تمكن من الصعود الى منصة التتويج في ختام كافة المنافسات، فيما يعتبر الأرثوذكسي الأكثر تقلدا بالذهب لأنه حصد نصف ألقاب الموسم حتى الآن.

فعلى صعيد البطولات الثماني المختتمة للفئات العمرية، تمكن الأرثوذكسي من الفوز بأربعة ألقاب (السيدات والناشئات تحت 18 والناشئات تحت 16 والناشئين تحت 15) وحل وصيفا ثلاث مرات (الناشئات تحت 14 والناشئين تحت 13 والشباب تحت 19) وثالثا مرة واحدة (الناشئين تحت 17)، أما الرياضي فتمكن من الفوز بثلاثة ألقاب (الناشئات تحت 14 والناشئين تحت 13 والشباب تحت 17) فيما حل وصيفا 5 مرات (كأس الأردن والسيدات والناشئات تحت 18 والناشئات تحت 16 سنة والناشئين تحت 15) وثالثا مرة واحدة (الشباب تحت 19).

رئيس اتحاد السلة يتوسط لاعبي الرياضي المتوجين بلقب الأشبال-(الغد)

ودخل زين على خط الذهب والبرونز بإحراز لقبين (كأس الأردن ودوري الشباب تحت 19) والمركز الثالث مرة واحدة (دوري الناشئين تحت 13)، ونال الوحدات فضية (الناشئين تحت 17) وبرونزية (الشباب تحت 15).

سجل شرف بطولات كرة السلة النسوية لموسم 2008-2009

الوصيف      البطل البطولة

الارثوذكسي   الرياضي     الناشئات تحت 14 سنة

الرياضي     الأرثوذكسي   الناشئات تحت 16 سنة

الرياضي     الأرثوذكسي   الناشئات تحت 18 سنة

الرياضي     الأرثوذكسي   السيدات

سجل شرف بطولات كرة السلة لموسم 2008-2009

الثالث      الوصيف      البطل البطولة

زين   الارثوذكسي   الرياضي     الناشئين تحت 13 سنة

الوحدات     الرياضي     الأرثوذكسي   الناشئين تحت 15 سنة

الأرثوذكسي   الوحدات     الرياضي     الناشئات تحت 17 سنة

الرياضي     الأرثوذكسي   زين   الشباب تحت 19 سنة

لا يوجد      الرياضي     زين   كأس الأردن

؟     ؟     ؟     الدوري الممتاز

التعليق