الهلال يواجه الشباب في نهائي كأس ولي العهد السعودي

تم نشره في الأربعاء 25 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • الهلال يواجه الشباب في نهائي كأس ولي العهد السعودي

الكرة العربية

 

مدن - لحق الهلال بالشباب وتأهل إلى نهائي مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على غريمه التقليدي النصر 1-صفر يوم اول من امس الاثنين على استاد الملك فهد الدولي في الرياض بحضور اكثر من 60 ألف متفرج.

وسجل السويدي كريستيان فيلهلمسون الهدف في الدقيقة (6) قبل أن تشهد نهاية الشوط الأول إشهار البطاقة الحمراء لمدافع الهلال ماجد المرشدي في الدقيقة (40) دون ان يستغل النصر الموقف الجديد.

وشهد الشوط الأول أفضلية للهلال في معظم فتراته ولكن الوضع تبدل في الشوط الثاني حيث سيطر النصر على مجرياته بالكامل ولكن هجماته لم تشكل خطورة بإستثناء كرتين من قدم البرازيلي إيلتون جوزيه.

وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الجانبين، وكاد النصر يفتتح التسجيل في وقت مبكر لكن رأسية عبده برناوي مرت بجوار القائم الأيمن (4)، وجاء رد الهلال قاسيا من هجمة مرتدة ووصلت الكرة الى فيلهلمسون الذي صوبها قوية على يمين خالد راضي (6).

وكاد الهلال يضاعف النتيجة لولا براعة خالد راضي الذي حول كرة الروماني ميريل رادوي الى ركنية (25)، مال بعدها اللعب الى الهدوء خصوصا بعد طرد المرشدي بالانذار الثاني.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب النصر تغييرا هجوميا بدخول الدولي ريان بلال بدلا من المدافع ماجد هزازي ولاحت له فرصة للتعديل عن طريق البرازيلي إيلتون لكنه اطاح بالكرة فوق العارضة (47)، ورغم سيطرة النصر، كاد ياسر القحطاني يحسم الفوز بهدف ثان لولا براعة الحارس الذي تصدى للكرة على دفعتين منقذا مرماه من هدف محقق (66).

وجاءت أخطر فرصة للنصر عن طريق إيلتون الذي صوب كرة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (79)، وتهيأت فرصة جديدة للعماني حسن ربيع الذي صوبالكرة بقوة ارتطمت بدفاع الهلال وعادت سهلة الى الحارس محمد الدعيع (84).

ويلتقي الهلال في المباراة النهائية الجمعة مع الشباب الذي تأهل على حساب الحزم (3-1).

الدوري البحريني

 فجر الرفاع الشرقي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه الرفاع المتصدر 3-2 اول من امس الاثنين على استاد البحرين الوطني في ختام المرحلة العاشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتجرع الرفاع طعم اول هزيمة هذا الموسم وتوقف رصيده عند 27 نقطة، فيما ارتفع رصيد الرفاع الشرقي الى 23 نقطة وصار ثالثا بفارق نقطة واحدة امام البسيتين.

وسجل الصربي جورج (14 من ركلة جزاء) وفيصل محمود (78) ومحمد خليل (87) اهداف الرفاع الشرقي، وعبد الرحمن مبارك (1) والأنغولي ماورو موريتو (16) هدفي الرفاع.

وكان الرفاع بدا التسجيل خلال الثواني الأولى من عمر المباراة عن طريق هدافه وهدف المسابقة عبد الرحمن مبارك الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وأدرك جورج التعادل من ركلة جزاء نفذها على يسار الحارس مالك فرحان (14).

وبعد دقيقتين فقط، استفاد موريتو من كرة عرضية مررها عبدالله عبدو من الجهة اليسرى وتابعها برأسه في المرمى لحظة خروج حارس الرفاع الشرقي من مرماه (16).

وفي الشوط الثاني، نجح الرفاع الشرقي في ادراك التعادل للمرة الثانية بعد ركلة حرة نفذها محمد عبدالله زاحفة فوصلت الكرة إلى فيصل محمود الذي غمزها في المرمى (78).

وقبل 3 دقائق من نهاية المباراة، سجل محمد خليل هدف الفوز من مجهود فردي ولعب الكرة عرضية فتغير اتجاهها واتجهت مباشرة إلى مرمى مالك فرحان الذي عجز عن التصدي لها (87).

وفي دربي العاصمة، تغلب الأهلي على النجمة بهدف يتيم سجله محمود عبد الرحمن من ركلة جزاء (60) فارتفع رصيده إلى 26 نقطة وزصار على بعد نقطة واحدة من المتصدر، فيما تجمد رصيد النجمة عند 18 نقطة في المركز السادس.

وعلى استاد علي بن محمد في عراد، حقق الحالة فوزا ثمينا على البديع بهدفين ليوسف زويد (28) والنيجيري أبولاجي لاري (83) مقابل هدف لخالد الشمري (88).

وتقدم الحالة الى المركز العاشر برصيد 13 نقطة، فيما بقي البديع في المركز الثاني عشر وله 12 نقطة.

التعليق