"المصارع" يحصد جوائز "سبيريت" للسينما المستقلة

تم نشره في الاثنين 23 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • "المصارع" يحصد جوائز "سبيريت" للسينما المستقلة

 

لوس أنجلوس- حصد فيلم "المصارع" مساء أول من أمس ثلاثا من أبرز جوائز "سبيريت" للسينما المستقلة.

وحصلت الدراما، التي تتناول محاولة رياضي محطم جسديا ونفسيا وفي مرحلة الشيخوخة العودة مرة أخرى إلى الحلبة، على جائزة أفضل فيلم.

واحتفل أيضا بطل الفيلم مايكل رورك، الذي كان دوره بمثابة العودة مرة أخرى إلى هوليوود، بحصوله على جائزة أفضل ممثل في الحفل الذي أقيم في خيمة على شاطئ سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا.

كما حصل فيلم "المصارع"، الذي يحظى بفرصة للفوز بجائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار، على جائزة ثالثة للانجاز التقني.

أما على صعيد الجوائز الممنوحة للأفلام الوثائقية، حصل الممثل جيمس مارش على جائزة عن دوره في فيلم "مان أون واير"، الذي تدور أحداثه حول برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك بالولايات المتحدة، واللذين تم تدميرهما في أحداث 11 أيلول (سبتمبر) العام 2001.

وحصل فيلم "ميلك" للمخرج جوس فان سانتس، والذي تدور أحداثه حول السياسي المثلي جنسيا هارفي ميلك، على جائزتين. والمثير في الأمر أن بطل الفيلم الممثل شون بين لم يكن الفائز بأي من الجائزتين، وهما جائزتي أفضل ممثل مساعد التي حصل عليها جيمس فرانكو وأفضل نص سينمائي أصلي.

يشار إلى أن "ميلك" يعد من أبرز الافلام المرشحة للفوز بعدد كبير من جوائز الأوسكار.

من ناحية أخرى، حصل فيلم "فيكي كريستينا برشلونة" على جائزتين. والفيلم من إخراج الاميركي وودي ألن الذي حصل على إحدى الجائزتين عن سيناريو الفيلم الذي ألفه.

أما الجائزة الثانية للفيلم، فهي جائزة أفضل ممثلة مساعدة، والتي حصلت عليها النجمة الاسبانية بينولوبي كروز (34 عاما)، وصرخت الممثلة الاميركية ميليسا ليو (48 عاما)، من شدة فرحتها لدى علمها بحصولها على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "النهر المتجمد".

يذكر أن جوائز "سبيريت"، التي تعادل جوائز الاوسكار تمنح للأفلام ذات الميزانيات المنخفضة التي لا تزيد على 20 مليون دولار.

التعليق