اشراف أردني وباب المشاركة في رالي الكويت يغلق الجمعة

تم نشره في الخميس 19 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • اشراف أردني وباب المشاركة في رالي الكويت يغلق الجمعة

عودة الرالي الى بطولة الشرق الاوسط بعد غياب دام 12 عاماً

 

ايمن وجيه الخطيب

عمان- أعرب رئيس النادي الكويتي لرياضة السيارات الشيخ احمد الداود رئيس اللجنة المنظمة للرالي عن سعادته بان تحتل الكويت موقعها في بطولة الشرق الأوسط للراليات، وأشار إلى انه تم تعيين الأردني وليد مهيار مديرا للرالي ومشرفا على المضمار للمرة الثانية، وهو يقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات وإنهاء الجدول الزمني لأحداث الرالي، الذي تشارك فيه نخبة من سائقي الراليات في المنطقة.

وأوضح أن باب المشاركة في الرالي مفتوح حتى يوم غد الجمعة، داعيا كل محبي هذه الرياضة إلى المبادرة بالتسجيل.

ومن الأردن كان قد أعلن فريق المعماري ريسينغ مشاركته في الرالي، ويضم المتسابق عمار حجازي وملاحه عطا الحمود على متن سيارة سوبارو، كما يشرف على تجهيز السيارة الطاقم الفني الذي اشرف على سيارة بطل الشرق الاوسط للراليات، ويشارك في الرالي كمنظمين عدد من الأشخاص من الأردن.

وسيقام رالي الكويت الدولي عبر مسافة إجمالية تبلغ (250) كم من المراحل الخاصة ومن المقرر رسميا ان ينطلق الرالي في الرابعة عصر الخميس الخامس من شهر آذار (مارس) المقبل وينتهي تحت أبراج الكويت الشهيرة.

وتم تحديد نادي الرماية مقرا رئيسيا للرالي للعام الثاني على التوالي، ووفقا للضوابط يغلق باب المشاركة في الرالي يوم غد-الجمعة-، وكشف نادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية عن تفاصيل إقامة رالي الكويت الدولي للسيارات الذي سيدخل هذه السنة للمرة الأولى ضمن المراحل الرئيسية من بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد غياب 12 عاما، وستقام هذه الجولة التي تعد الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات في المناطق الصحراوية قرب مدينة الكويت ليسجل بذلك هذا الرالي الرقم 150 في تاريخ بطولة الشرق الأوسط التي انطلقت برالي قطر عام 1984.

وتعتبر جولة الكويت رئيسية على أجندة راليات بطولة الشرق الأوسط خلال الثمانينات وبالتحديد عندما نظمت نسخة عام 1989، ثم عاد رالي الكويت مجددا عامي 1995 و 1996، غير انه غاب عن أجندة الراليات  لمدة 12عاما.

ونجح نادي الكويت لرياضة السيارات في حملته الناجحة خلال عام 2008 وأسفر عنها قيام الاتحاد الدولي للراليات (فيا) بإدخال رالي الكويت على أجندة بطولة الشرق الأوسط للراليات بدءا من العام الحالي 2009.

التعليق