"القصير" روبنسون يتفوق على "سوبرمان" في مسابقة "سلام دنك"

تم نشره في الاثنين 16 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • "القصير" روبنسون يتفوق على "سوبرمان" في مسابقة "سلام دنك"

ليلة جميلة في كرة السلة الأميركية

 

عمان- الغد- نال لاعب نيويورك نيكس نيت روبنسون جائزة مسابقة "سلام دنك" مساء أول من أمس السبت ضمن مهرجان "كل النجوم" السنوي الخاص بدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين (NBA).

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها روبنسون الجائزة، وكانت المرة الاولى عام 2006، وتفوق روبنسون في المرحلة النهائية على حامل اللقب العام الماضي، لاعب الارتكاز اورلاندو ماجيك دوويت هاورد بعدما نال ما نسبته 52% من اصوات الجمهور.

واللافت في روبنسون هو قصر قامته بالنسبة للاعبي كرة السلة، ورغم ذلك قام بتغميسة رائعة في الدور النهائي عندما استعان بمنافسه العملاق هاورد ليقفز من فوقه قبل ان يسحق السلة، وقال روبنسون بعد فوزه بالجائزة: "تمتع دوويت بروح رياضية عالية للسماح لي بالتغميس من فوقه".

واحتكم اللاعبان لتصويت الجمهور في الدور النهائي بعدما نالا العلامة الكاملة، وربما كان على هاورد الانتظار حتى النهاية ليقوم بالمحاولة الرائعة التي نفذها في المرحلة الاولى عندما خرج من "كابينة تلفون" ليكشف عن رداء "سوبرمان" مثلما فعل العام الماضي، وبمساعدة من زميله جامير نلسون، غمس هاورد الكرة في سلة اكثر ارتفاعا من السلة القانونية ليلهب حماس الجمهور.

 دوويت هاورد مرتديا لباس

وخرج الاسباني رودي فرنانديز لاعب بورتلاند تريل بليزرز وجي ار سميث لاعب دنفر ناغتس من المرحلة الاولى للمسابقة، رغم ان الاسباني نجح في محاولة جميلة بمساعدة مواطنه عملاق لوس انجلوس ليكرز باو غاسول.

وفي بقية مسابقات ليلة السبت، فاز لاعب ميامي هيت ديكوان كوك بجائزة مسابقة التصويبات الثلاثية لينهي احتكار لاعب تورونتو رابتورز جيسون كابونو للمسابقة في العامين الماضيين.

وكان كابونو يأمل الفوز بالجائزة للعام الثالث على التوالي ليكون ثالث لاعب في تاريخ المسابقة ينال هذا الشرف بعد لاعب شيكاغو بولز كريغ هودجز (1990 و1991 و1992) وأسطورة بوسطن سلتيكس لاري بيرد (1986 و1987 و1988)، لكنه خرج من المرحلة الثانية أول من أمس.

وخرج كل من لاعب اتلانتا هوكس مايك بيبي ولاعب انديانا بيسرز داني غرانغر ولاعب سان انتونيو سبيرز روجر ميسون من الدور الاول للمسابقة التي انحصرت المنافسة فيها بين ديكوان ولاعب اورلاندو ماجيك راشارد لويس.

وظفر لاعب شيكاغو بولز ديريك روز بجائزة مسابقة "تحدي المهارات" متفوقا على صانع ألعاب نيوجيرزي نتس ديفين هاريس في الدور النهائي.

ومسابقة "تحدي المهارات" تعتمد على قيام اللاعب بالمهارات الرئيسية الثلاث (الجري بالكرة والتمرير والتصويب" في اسرع زمن ممكن، وحقق روز زمنا مقداره 35.3 ثانية بفارق 4.4 ثانية عن هاريس.

وخرج لاعب كليفلاند كافالييرز مو ويليامز الذي حل بديلا لصانع العاب اورلاندو ماجيك جامير نلسون، ولاعب سان انتونيو سبيرز توني باركر من المرحلة الاولى للمسابقة.

التعليق