السلط يتطلع لتحقيق الفوز على حساب بيرس الإيراني اليوم

تم نشره في الأحد 15 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • السلط يتطلع لتحقيق الفوز على حساب بيرس الإيراني اليوم

بطولة الأندية الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد

 

بلال الغلاييني

عمان- يخوض فريق نادي السلط عند الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم، مباراته الاخيرة في الدور الاول لبطولة الاندية الآسيوية الحادية عشرة المقامة حاليا في مدينة جدة السعودية بمشاركة (15) فريقا آسيويا، عندما يلاقي فريق بيرس الايراني، حيث يطمح السلط الى تحقيق فوزه الاول وإنعاش آماله بالتأهل الى الدور الثاني وترقب نتائج الفرق الاخرى التي وقعت في مجموعته، أو حتى الابتعاد عن المراكز الاخيرة.

ورغم عدم وضوح هوية الفريق المنافس، الذي لم يخض لغاية الآن اي مباراة، فإن السلط، وحسب ما اشار إليه مدربه عصام السحار فإنه لا بديل عن الفوز وسيلعب الفريق وفق هذا الشعار منذ بداية المباراة، وأشار الى ان الاداء المتقدم الذي قدمه الفريق في مباراته الماضية أمام فريق الفحيحيل الكويتي دليل كبير على تطور المستوى الفني العام وهذا ما يؤهله إلى تحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة اليوم.

وكان فريق السلط قد تعرض لخسارتين في مباراتيه السابقتين، حيث خسر أمام فريق النور السعودي بنتيجة (24/35)، وخسر أمام فريق الفحيحيل الكويتي بنتيجة (24/26).

أوراق غامضة

وكما اسلفنا، فإن هوية الفريق المنافس (بيرس الايراني) مجهولة بعكس فريق السلط الذي كشف كافة اوراقه من خلال مباراتيه السابقتين، وسيلعب الفريق بنفس التشكيلة المكونة من حارس المرمى رامي الجهماني، وفي الخط الخلفي سيكون طارق المنسي وايمن حمارشة واحمد عبد الكريم وحسن الصفوري، وفي الجناحين محمود الهنداوي وسالم الدبعي ومحمود عبد الستار، فيما سيكون في الدائرة عبد الرحمن العقرباوي أو خالد حسن.

ومن خلال هذه التشكيلة، فإن السلط يركز وبشكل كبير على بناء الهجمات المنسقة التي يتولاها الخط الخلفي وإعطاء الفرصة الكاملة لحمارشة والمنسي والصفوري بالتسديد على المرمى من مختلف المحاور الى جانب التمهل في انهاء الهجمات والبحث عن المنافذ المؤدية الى مرمى الفريق المنافس، الى جانب ذلك فإن الاعتماد ايضا على الهجمات الخاطفة السريعة التي توفر فرص السيطرة على مجريات المباراة.

وفي الدفاع، سيركز الفريق على اغلاق كافة المنافذ التي توصل الى مرمى الجهماني وسيلعب الفريق بالاسلوب المناسب بعد كشف هوية ونهج الفريق المنافس.

الجالية الأردنية تؤازر السلط

وقف ابناء الجالية الاردنية خلف فريق السلط في مبارياته الماضية وعملوا على مؤازرة الفريق وتشجيعه على تحقيق نتائج طيبة، وعبر رئيس الوفد خالد عربيات عن بالغ شكره وتقديره على هذه الوقفة التي تؤكد اصالة الشعب الاردني.

شركة الغلاييني تدعم الفريق

قدمت شركة الغلاييني للسياحة والسفر ممثلة بباسم الغلاييني الدعم اللازم لإنجاح مشاركة فريق السلط في هذه التظاهرة الآسيوية الكبيرة، حيث عملت على تأمين الفريق بحافلة للنقل من مدينة السلط الى مدينة جدة السعودية، اضافة الى تأمين الفريق بإقامة الفندق في معسكره التدريبي في مدينة مكة المكرمة، والذي سبقت مشاركته في بطولة الاندية الآسيوية.

التعليق