جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن تنظم ورشة عمل بعنوان "استراتيجيات الحياة"

تم نشره في السبت 14 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- أنهت جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن ورشة عمل بعنوان "استراتيجيات الحياة"، وتأتي هذة الورشة من ضمن سلسلة ورشات  العمل الدورية التي تنظمها الجمعية.

نظمت الورشة لأهمية تنظيم المرأة لحياتها الخاصة، لأسرتها، وعملها وهدف الورشة مساعدة النساء في موازنة جميع الجوانب المختلفة في الحياة.

نفذت الورشة، التي شاركت بها 25 امرأة عاملة من مختلف المهن، من فبل المتحدثة نكي دي كارترت، وهي كاتبة عالمية مدربة تنفيذية، هدفها تصميم استراتيجيات لتمكين الناس والمؤسسات للوصول إلى نتائج من خلال قدراتهم الابداعية.

ولدى دي كارتر عشرون عاما من الخبرة في الشرق الأوسط, وهي تعمل مع شركات عالمية, إلى جانب عملها في جامعة كالغري، ومركز تسوية النزاعات في فانكوفر كندا، وتدير ندوات في مجال القيادة والإبداع، والإنتاجية، وتسوية النزاعات في أنحاء العالم.

دي كارتر بدأت الورشة بطرح السؤال "ما الذي يجعل قلبك يغني؟", هذا السؤال سمح للمشاركات بمعرفة ما الذي يسعدهم ويهمهم في الحياة, والإجابة عن هذا السؤال أثبتت أنه القاعدة الرئيسية لبناء أحلامهن ومشاريعهن المستقبلية.

تضمنت الورشة تقييما لحياة المشاركين، وتقسيمها بين الحياة الخاصة، العائلة، الأصدقاء، العمل والعمل الاجتماعي.

ومن هنا بدأت الأنشطة والمناقشات الجماعية، حيث تبادلت النساء الأفكار، والقيم والاهتمامات.

تمكن الحضور من معرفة الاستراتيجيات الأساسية لتصميم وانشاء حياتهم بوضوح وبإيجابية، وأهمها إدراك المرء لمهمتة في المجتمع وتطبيق القيم في كل الجوانب الحياتية لتكون بمثابة دليل في عملية صنع القرار واستخدام وسائل خلاقة لاكتشاف أنماط الاستقرار لتوقع الاتجاهات المستقبلية، وتعلم المهارات للتركيز على تحقيق مكاسب شخصية.

التعليق