ستة أفلام من قطر في "القاهرة السينمائي الدولي للأطفال"

تم نشره في الأربعاء 11 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً

 

القاهرة- أعلن رئيس مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال فوزي فهمي أن أكبر مشاركة عربية في الدورة 19 للمهرجان، التي تبدأ فعالياتها في 5 آذار (مارس) المقبل هي لقطر، حيث تشارك في المهرجان بستة أفلام سيتم عرضها خلال الأيام السبعة التي يستغرقها المهرجان.

وقال فهمي "ستشارك ست دول عربية من دون مصر هذا العام في المهرجان أهمها المشاركة القطرية التي جاءت هذا العام من خلال مشاركتها بستة أفلام روائية قصيرة تليها تونس بفيلمين، وفيلم أو برنامج تليفزيوني لكل من فلسطين والمغرب واليمن وسلطنة عمان".

والأفلام الروائية القصيرة المشاركة من قطر هي "إنساني.. إنساني جدا" لأسامة فوزي و"محارم.. محارم" لمحمد ملص و"هدية" لمحمد اسماعيل و"مازن والنملة" لبرهان علوية و"ضربة جزاء" لنوري بوزيد و"حدوتة صغيرة" لأديدور مسلم.

أما تونس، فتشارك بالفيلم الروائي القصير "العبور" لنادية تويجر وبفيلم تحريك صلصال "حكايات نور" لهادية بن عائشة.

في حين تشارك فلسطين بالبرنامج التليفزيوني "نحب الحياة غدا" لإسماعيل الهباش، وتشارك اليمن بفيلم الصور المتحركة "أحمد ولعبة الموت" لتهامي محمود تهامي، وكذلك سلطنة عمان بفيلم "زهرة" ليوسف البلوشي.

ولم تحدد إدارة المهرجان حجم المشاركة المصرية التي تتجاوز في بعض الدورات التي شهدها المهرجان الـ30 عملا، والتي من المنتظر الإعلان عنها في وقت لاحق قبل انطلاق فعاليات المهرجان.

التعليق