المنتخب النسوي يواصل تدريباته لتصفيات آسيا الكروية

تم نشره في الأربعاء 11 شباط / فبراير 2009. 09:00 صباحاً
  • المنتخب النسوي يواصل تدريباته لتصفيات آسيا الكروية

 

يحيى قطيشات

عمان - يواصل منتخبنا النسوي بكرة القدم، تدريباته اليومية على ملاعب السلط وجامعة الإسراء والشويفات، تحضيرا للمشاركة في تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي للسيدات بكرة القدم، والتي تستضيفها العاصمة الماليزية (كوالالمبور) من الخامس والعشرين ولغاية التاسع والعشرين من شهر نيسان (ابريل) المقبل، وبمشاركة جميع اللاعبات اللواتي تم اختيارهن بعد نهاية منافسات المربع الذهبي للدوري.

واستدعى المدير الفني للمنتخب ماهر ابو هنطش (24) لاعبة من أربعة أندية هن: آلاء القريني، لونا المصري، وعد الرواشدة، آلاء أبو قشة، آية المجالي، سيتفاني النبر، هبة فخر الدين، منار فريج، أسيل بربراوي، آيات حبيب، شروق الشاذلي، ياسمين خير (شباب الأردن)، ربى عدوي، عبير النهار، شهيناز جبريل، ميساء جبارة، آية جميل، مسعدة ريمونية، سارة بوتاي (عمان)، زينه بيترو، فرح العزب، ميرا زكريا، نور أبو قرش (الأرثوذكسي)، زينة السعدي (الاولمبي) وسيتم استبعاد لاعبة واحدة من التشكيلة لتصبح (23) لاعبة هن اللواتي سيمثلن الأردن في التصفيات.

ويسيطر التفاؤل والأمل على معنويات اللاعبات في الجرعات التدريبية، اللواتي أبدين حماسا عاليا في التدريبات التي اشتملت على المهارات الأساسية وخطط اللعب، وظهرت اللاعبات على درجة جيدة من اللياقة البدنية نظرا لخروجهن من مباريات الدوري.

وأعرب الجهاز الفني للمنتخب عن امله في التأهل للجولة الثانية من المنافسات، والتي ستقام من الرابع حتى الثامن من شهر تموز (يوليو) من المقبل، حيث تتأهل أول ثلاثة منتخبات إلى الجولة الثانية من التصفيات.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الأولى الى جانب قيرغستان والمالديف وفلسطين بعد انسحاب بنغلادش، حيث سيلتقي منتخبنا في المباراة الأولى مع منتخب فلسطين يوم السبت (25/4/ 2009) الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي، وفي المباراة الثانية مع قيرغستان يوم الاثنين (27/4) الساعة الواحدة والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي، وفي المباراة الثالثة والأخيرة مع جزر المالديف يوم الأربعاء (29/4) الساعة الواحدة والنصف ظهرا، علما بأن جميع مباريات المجموعة الأولى ستقام على ستاد كلفا، الذي يتسع لـ18 ألف متفرج.

الى ذلك أعلن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" المكون من ميشيل كيري من نيوزيلندا وايميليا كاساليتي من جنوب أفريقيا خلال اجتماعه مع لاعبات المنتخب الاسبوع الماضي  في مقر الاتحاد، عن إعجابه بما وصلت إليه كرة القدم النسوية الأردنية وقدرت الدعم الكبير والمتواصل من اتحاد الكرة برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين والأندية التي تحتضن اللعبة.

وقالت كيري: إنها تأمل بتقديم الدعم اللازم لكرة القدم النسوية في الأردن، حيث كانت قد أكدت على اللاعبات ضرورة تقديم أفضل ما لديهن من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة على المستوى المحلي.

واستمع الوفد من مدير قطاع الانسات في الاتحاد ماهر ابو هنطش الى شرح مفصل عن واقع كرة القدم النسوية الأردنية.

التعليق