منتخب الكرة يرفع شعار الفوز في مواجهة سنغافورة

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يرفع شعار الفوز في مواجهة سنغافورة

الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الدوحة تقام اليوم

 

مفيد حسونة - موفد اتحاد الإعلام الرياضي والشبابي

سنغافورة - يحدد المنتخب الوطني لكرة القدم طريقه بتصفيات كأس آسيا، وذلك حين يقابل مستضيفه منتخب سنغافورة في الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم -بتوقيت عمان- على الملعب الوطني هنا في العاصمة سنغافورة، في ثاني مباريات الفريقين بالمجموعة الخامسة، والتي ستشهد في نفس التوقيت في العاصمة التايلندية مواجهة تايلاند مع ايران.

ووجه سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم رسالة تقدير واعتزاز الى نجوم المنتخب والجهاز الفني ونقلها المهندس نضال الحديد نائب رئيس الاتحاد الى جمال الداود رئيس البعثة امس.

وجدد سمو الامير علي ثقته المطلقة بالمنتخب والذي يسير نحو تجديد دمائه بخطواط متوازنة مع النجوم من اصحاب الخبرة بما يعزز من تطلعات اسرة الكرة الاردنية نحو غد مشرق في ظل الرعاية والاهتمام اللذين توليهما القيادة الهاشمية لشباب الوطن، مشيرا سموه الى ان مباراة اليوم تتطلب جهدا اضافيا من خلال الاداء القوي الذي يتدفق من روح العطاء، والذي يتحلى به نجوم المنتخب على الدوام.

من جانبه، حث الحديد نجوم المنتخب على بذل كل جهد ممكن من اجل رسم البسمة على وجوه كل ابناء الوطن، والذين يتطلعون الى مباراة اليوم بثقة وأمل للمضي قدما نحو تحقيق الطموح وإبقاء باب المنافسة مفتوحا، خاصة وأن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي سوف يمضي بإعداد المنتخب بصورة متواصلة رغم احتجاب المشاركات الخارجية الرسمية.

وكان المنتخب الوطني اجرى امس حصته التدريبية الاخيرة هنا في سنغافورة على الملعب الوطني وبنفس توقيت اقامة المباراة في السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت سنغافورة وشارك فيه كافة اللاعبين ومن ضمنهم عامر ذيب بعدما سيطر الجهاز الطبي على حالة الشد العضلي التي اصابته.

ولعل مباراة اليوم تشكل اهمية للمنتخبين، فالفوز يعيد المنتخب الوطني الى طريق المنافسة من اوسع ابوابها، والتعادل يعقد من طريق العودة الى المنافسة، أما الخسارة -لا قدر الله- فهي ستضع المنتخب في قفص لن يخرج منه لطريق المنافسة الا بمساعدة المنتخبات الثلاثة وما سوف تسفر عنه المواجهات بينها، ذلك ان الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات ستقامان يومي 14 و18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث يتقابل المنتخب الوطني مع نظيره الايراني في طهران ثم عمان على التوالي، وبنفس التوقيت يتبادل منتخبا سنعافورة وتايلاند الزيارات وعندها تتضح الرؤية بالنسبة لطريق الوصول الى الدوحة، حيث نهائيات كأس آسيا 2011.

منتخب سنغافورة يحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور - (من المصدر)

وكانت الجولة الاولى من التصفيات شهدت تعادل المنتخب الوطني مع ضيفه منتخب تايلاند من دون اهداف، فيما فازت ايران على ضيفها منتخب سنغافورة 6/0، وعلى ذلك فإن المنتخب الوطني فقد نقطتين على ارضه امام فريق منافس بقوة مما وضعه في المعادلة الاهم في مباراة اليوم للتعويض بالفوز على سنغافورة، الذي يرى ان المباراة بالنسبة له مهمة لأنها تقام على ارضه وبين جمهوره، والذي ينتظر ان يصل عدده الى نحو 10 آلاف متفرج.

وشدد البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للمنتخب الوطني والصربي رادوجكو افراموفيتش المدير الفني لمنتخب سنغافورة، على اهمية مباراة اليوم من كافة الجوانب وذلك من خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمه الاتحاد الآسيوي ظهر امس، وأعقب الاجتماع الفني والذي تم فيه تثبيت ألوان قمصان المنتخبين وترتيبات المباراة الفنية والادارية.

الحذر يسبق الانفتاح

ومن خلال حديث فينجادا ورادوجكو، فإن المباراة تسير في بدايتها نحو الحذر، قبل ان ينفتح الاداء بصورة تدريجية، فالمنتخب الوطني لن يحقق الفوز الا بالهجوم وإحكام اغلاق المنطقة الخلفية، ومن اجل ذلك فإن اختيار فينجادا للتشكيلة التي ستبدأ المباراة جاء وفق معطيات اهميتها وطريقة اداء الفريق السنغافوري، والتي تأتي عبر طريقة 4-4-2 وعن ذلك يقول فينجادا: "لقد شاهدتهم جيدا في الملعب وعبر الاشرطة التسجيلية وهو ليس بقوة منتخب تايلاند لكنهم أقوياء البنية بفضل اللاعبين المجنسين من انجلترا ونيجيريا وصربيا وغيرها، وعلى ذلك فنحن سنلعب بطريقة 3-5-2 وبحيث يسقط حاتم عقل خلف بشار بني ياسين وانس وكل منهما سيتكفل برقابة احد المهاجمين، وزدنا عدد اللاعبين في خط الوسط مع بعض الواجبات الاضافية للاعبي الاطراف علاء مطالقة في الجهة اليسرى وهو افضل من يجيد دوره وعبد الله ذيب في الجهة اليمنى وهو يمتاز بسرعة انطلاقاته وتوازنه وسرعة ارتداده، ويتولى قصي ابو عالية وبهاء عبد الرحمن توفير العمق في الوسط من خلال اسناد الطرفين لحظة التقدم للاسناد الهجومي".

ويضيف: "اخترنا عامر ذيب بعد الاطمئنان على وضعه البدني ليلعب خلف المهاجمين عدي الصيفي وعبدالهادي محارمة وسيكون واجبه الاساسي التوغل في عمق المنطقة واستغلال المساحات الخالية التي ستخلفها تحركات الصيفي ومحارمة، وكلاهما يمتاز بكثافة الحركة والتنقل عبر كافة المناطق الامامية وكل ذلك يوفر لنا التفاضل العددي في كل مساحات الملعب وهو ما نسعى لتأمينه واستغلال بطء تحركات لاعبي منتخب سنغافورة خاصة في احتواء الهجمات المضادة وهو ما جعل الفريق يخسر بنصف دسته الأهداف امام ايران".

من جانبه، قال رادوجكو افراموفيتش المدير الفني لمنتخب سنغافورة انه يملك كل مفاتيح الفريق الاردني وسوف يسخرها لفريقه، مشددا على ان منتخبه لا يضم مجنسين بل مقيمين منذ عشرات السنين وهو ما يمنح لاعبيه قوة العطاء من خلال قوة الانتماء، ويرى رادوجكو ان مباراة اليوم سيكون لها تأثير مباشر على طريق المنتخبين بالتصفيات.

وفي كل الاحوال، فإن منتخب سنغافورة يعتمد على مجنسيه الخمسة الذين يتوزعون على الخطوط الثلاثة، ويبرز النيجيري اموي جيري بقوته الجسمانية في خط الدفاع والانجليزي دانيال بينيت الى جانب صانع الالعاب الصربي مصطفى فاهرودين والانجليزي جون ويلكنسون، فيما ينتظر ان يدفع بحارس المرمى بن عبدالله الذي شارك في الشوط الثاني من مباراة ايران بدلا من لويس ليونيل، فيما يغيب عن الفريق مدافعه يونس اسماعيل بعدما خرج بالطاقة الحمراء في مباراة ايران.

المبارة منقولة على "الجزيرة"

ستقوم قناة الجزيرة الاولى المفتوحة بنقل المبارة على الهواء مباشرة بصوت الزميل عثمان القريني.

الاجتماع الفني

وكان جمال الداود رئيس البعثة واحمد قطيشات مدير المنتخب وعبدالله ابو زمع عضو الجهاز التدريبي مثلوا الاردن في الاجتماع الفني الذي عقد صباح امس بمقر اقامة الوفد وترأسه الماليزي سودرامانيما وحضره طاقم الحكام الاسترالي، وتم فيه اعتماد ألوان قمصان الفريقين، حيث يرتدي المنتخب الوطني اللون الابيض الكامل والمنتخب السنغافوري اللون الاحمر الكامل.

الفريقان والحكام

ينتظر ان يمثل المنتخب الوطني في مباراة اليوم كل من عامر شفيع، بشار بني ياسين، حاتم عقل، انس بني ياسين، علاء مطالقة، عبدالله ذيب، قصي ابو عالية، بهاء عبدالرحمن، عبدالهادي محارمة، عدي الصيفي.

ويمثل منتخب سنغافورة كل من بن عبدالله، اموي جيري، دانيال بينيت، جيري بريسوس، بن كايزن، مصطفى فاهرودين، جون ويلكنسون، دادو اندرو، اجو كاسمير، محمد ريدهان، ومحمد بن اسحق.

ويقود المباراة طاقم حكام من استراليا يضم بيتر جرين للساحة ويساعده دينس سيلك وروبين الين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »حتى انت بكسر التاء يا سنغافورة (مأمون محمد)

    الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009.
    شئ محزن حال الكرة الاردنيةوخاصة المنتخب خطوط مفككة لايوجدروح قتالية عظم الله أجركم ياجمهور يا مسكين
  • »huh (huh)

    الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009.
    hahahahah
  • »يا حسرتي (ahmad tawalbeh)

    الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009.
    يا حسرتي على هيك منتخب بقيادة فينغادا و ابوعابد وابو زمع.مع لاعبين حرام يلعبوا درجه ثالثه امثال عدي الصيفي ومطالقه
  • »الله يازمن (المعاني الملثم)

    الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009.
    انشاء الله فايزين
  • »شعار الفوز طلع مقلب (أبو عادل دبي)

    الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009.
    خسارة مخجلة من منتخب النشامى و هو يرفع شعار الفوز ولا بديل عن الفوز والله فضيحة الفضايح صرتنا أضعف من اليمن و لبنان و الله عيب إفرطوا هل المنتخب الفاشل و خلينا نهتم بمنتخب كرة السلة أحسن لنا
  • »شعار الفوز مرة أخرى (مازن الشرع)

    الخميس 29 كانون الثاني / يناير 2009.
    كان الأجدى بنا أن نرفع شعار التعادل اولا ...
    تحية للنشامى . . وهاردلك فينجادا ..

    نرجو رفع أي شعار في المرة القادمة غير شعار الفوز
  • »حتى انت بكسر التاء يا سنغافورة (مأمون محمد)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    شئ محزن حال الكرة الاردنيةوخاصة المنتخب خطوط مفككة لايوجدروح قتالية عظم الله أجركم ياجمهور يا مسكين
  • »ما في لاعب غير الموجودين (عاشق الفيصلي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    ما في اسم لاعب غير الاعب المتعودين علية كان عنا لعيبه وما زال ( لعيبة المنتخب متعودين عليهم ) اما من الفيصلي الزعيم او من الوحدات. اما ان نختار من افرقه اخرى لالالالالا
    الى متى اما بالنسبة للمدرب اتمنا ان يكون محلي مثلا" عبد الله ابو زمع - هيثم شبول - ابو عابد - حبيب الشعب الاردني جريس تادرس وغيرهم واتمنا الفوز على سنغافوره 3/0
  • »فينجادا (اردني)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    حاس حالي بنا نلعب مع البرزيل يا فينجادا
  • »huh (huh)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    hahahahah
  • »يا حسرتي (ahmad tawalbeh)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    يا حسرتي على هيك منتخب بقيادة فينغادا و ابوعابد وابو زمع.مع لاعبين حرام يلعبوا درجه ثالثه امثال عدي الصيفي ومطالقه
  • »حرام عليكو (صقر المعاني)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    انا اول مره بحياتي بشوف مدرب بنشال والجهاز الفني بضل لازم الاتحاد يقلع فينجادا ويروحو معا ابوعابد وابو زمع ويجيبو جهاز فني جديد ممكن ساعيتها يسير اسمو منتخب وانشاء الله اليوم يفوزوا.
  • »عالفاضي (نور)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    ما بتوقع المنتخب رح يعمل اشي اليوم زي عادته مارح يتغير اشي بدون رافت علي وطالما هالمدرب موجود ولا عمرنا نحلم نفوز.
  • »هروب من الوضيفة (انور القيسي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    انا اويد وجهةنظرالبرغوثي عن تشكيلة المنخب انشاالله المنخب برفع راسنا اليوم وخصوصاانو احنا رح نهرب من العمل اناوالبرغوثي علشان عيون المنتخب...
  • »الى متى (abu jazar)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    والله حرام يا اتحادنا واحد متل فنجادا يضل لغاية الان يعني مدرب لم نرى له اي بصمة على الفريق وليس له اي نمط تكتيكي واضح اخرجنامن تصفيات كاس العالم والان بالطريق للخروج من اسيا حتى غرب اسيا اللي كانت بتعزي جماهيرنا اخفق فيها بامتياز نعرف باننا ذوو تاريخ كروي متواضع ولكن اليس المدرب الوطني قادر على الاقل على استغلال الجانب النفسي للاعبين للخروج بنتائج ايجابية ثم لابد من التساؤل اين لاعبي الوحدات من التشكيلة هل كل النتائج الاخيرة لم تفرز لاعب او اكثر يقنع فنجادا انا يكفي يا اتحادنا وااه صار نفسنا نشوف منتخب بيشرف.
  • »والله اليوم يومنا (Abood)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    اولا بتمنى انه اليوم كلنا نكون ايد وحده ونوقف ورا النشامى، لانه هم النا واحنا الهم, ومهما صار بظلوا اخوانا. امبارح كان في ملخص في برنامج صدى الملعب, قصدي صدى الملاعب السعودية, و حطوا لقطات للمنتخب والله اني دمعت,و كلنا بصوت واحد العب يا اردن العب يا اردن
  • »ان شاء الله (معاذ)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    يا رب انه المنتخب ما يفوز
    يااااااااارب!
    آمين...!
  • »الله يازمن (المعاني الملثم)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    انشاء الله فايزين
  • »تخبط مدربين..... (وسام)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    يبدو ان مدربي منتخبنا الوطني ماشيين على قاعدة يا تصيب يا تخيب والسبب مع احترامي الشديد للاعبين المشاركين بتشكيلة المنتخب اليوم الا ان الشمس لا تغطى بغربال ومعروف للجميع ان احسن لعيبة البلد مش موجودين مع المنتخب والسبب مزاجية المدربين ولكن لن نكون متشائمين وسوف نشجع ونتمنى الفوز الكبير لمنتخبنا الوطبي ولننتظر النتائج القادمة والتي نتمناها ايجابية...ولكن اذا حصل ما لا يتمناه اي مواطن اردني وكنا لقمة سائغة للفرق فيجب ويجب ويجب تشكيل لجنة متخصصة من خبراء الكرة تقوم بدراسة وتقييم نتائج المنتخب منذ استلام فينجادا ومساعديه ابو عابد وابو زمع ومقارنة ما تم صرفه من معسكرات تدريبية وحوافز وتنقلات وجهود لا تقدر بثمن مع النتائج التي تم تحقيقها...واذا كانت النتيجة سلبية بلا بد من عمل تحقيق ومعاقبة كل شخص مقصر بطرده من الكادر التدريبي او الاداري واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع اي شخص غير جدير وغير كفؤ بتولي منصب تدريبي او اداري مع المنتخب ...لانه بصراحة بكفي...
  • »الله يستر (دباس)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    انا اليوم بدي اخذ مغادرة من الشغل عشان احظر المباراة بس اذا المنتخب ساواها وخسر عنجد بدي اوقف تشجيعه للابد...
  • »شعار الفوز طلع مقلب (أبو عادل دبي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    خسارة مخجلة من منتخب النشامى و هو يرفع شعار الفوز ولا بديل عن الفوز والله فضيحة الفضايح صرتنا أضعف من اليمن و لبنان و الله عيب إفرطوا هل المنتخب الفاشل و خلينا نهتم بمنتخب كرة السلة أحسن لنا
  • »بالتوفيق ... (البرغوثي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    .... عموما بالتوفيق للمنتخب بأي لون كان ولكن فاجأني ان متصدر الدوري وحامل اللقب والفائز بلقبي كأس الكؤوس والدرع لا يوجد في تشكيلة المنتخب من اعضاءه سوى لاعب واحد هو حارس المرمى عامر شفيع.
  • »شعار الفوز مرة أخرى (مازن الشرع)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    كان الأجدى بنا أن نرفع شعار التعادل اولا ...
    تحية للنشامى . . وهاردلك فينجادا ..

    نرجو رفع أي شعار في المرة القادمة غير شعار الفوز
  • »لا تتفائلوا (هشام زقيلي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    لا أتوقع الكثير من هذا المنتخب الذي يقوده وللأسف جهاز فني يفقتد الى أقل درجات الحس بالمسؤولية وأنا واحد من الآلاف من الجماهير الأردنية الذين أصبحوا لا يبالون أبداً أبدا بتأهل المنتخب من عدمه
    على كل حال أتمنى من كل قلبي أن يتأهل المنتخب الوطني ويعود بنا الى أمجاد الفترة الذهبية بين عامي 2002-2004.
  • »ما في لاعب غير الموجودين (عاشق الفيصلي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    ما في اسم لاعب غير الاعب المتعودين علية كان عنا لعيبه وما زال ( لعيبة المنتخب متعودين عليهم ) اما من الفيصلي الزعيم او من الوحدات. اما ان نختار من افرقه اخرى لالالالالا
    الى متى اما بالنسبة للمدرب اتمنا ان يكون محلي مثلا" عبد الله ابو زمع - هيثم شبول - ابو عابد - حبيب الشعب الاردني جريس تادرس وغيرهم واتمنا الفوز على سنغافوره 3/0
  • »النشامى (sultan alrshedat)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    كأي اردني يغار و يهتم بكل ما تفوح منه رائحة تراب الأردن الغالي,اتمنى ان نحقق الفوز و بنتيجة كبيرة تليق بما يستحقه المنتخب,على الأقل بالماضي.الذي كان في الماضي يقارع اليابان وغيرها وكان الأخرون يحسبون لنا الف حساب.بالتوفيق يا نشامى.
  • »والله عيب (أبو عادل دبي)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    سنغفورة مين سنغفورة على خريطة كرة القدم
    يجب على المنتخب أن يرفع شعار أهداف بالمرمى أكثر من سته و هي أهداف إيران بمرما سنغفورة

    و لكن يا حسرة نمني النفس فقط بالفوز على منتخب هزيل و ههيهات يأتي الفوز

    و إذا خسرنا يجب فورا إلغاء المنتخب الأردني من قاموس كرة القدم لأن ترتيبنا سوف يصبح 250 عالميا يا سلام من 32 إلى 250 شو هالمسخرة هاي

    الله يرحم أيامك يا جوهري
  • »فينجادا (اردني)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    حاس حالي بنا نلعب مع البرزيل يا فينجادا
  • »النشامى (محمود الشــــــــــبول)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    انشاء الله التوفيق للنشامى الفوز باذن الله من سنغافورة
  • »حرام عليكو (صقر المعاني)

    الأربعاء 28 كانون الثاني / يناير 2009.
    انا اول مره بحياتي بشوف مدرب بنشال والجهاز الفني بضل لازم الاتحاد يقلع فينجادا ويروحو معا ابوعابد وابو زمع ويجيبو جهاز فني جديد ممكن ساعيتها يسير اسمو منتخب وانشاء الله اليوم يفوزوا.
1 2