مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع دروغبا وكمل التعاقد مع دي يونغ

تم نشره في الجمعة 23 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً
  • مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع دروغبا وكمل التعاقد مع دي يونغ

لاعبون تحت المجهر

 

مدن- نقلت صحيفة "ذي صن" الشعبية البريطانية في عددها الصادر يوم امس الخميس بان مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا مقابل 15 مليون جنيه (نحو 20 مليون دولار).

ويعاني دروغبا في صفوف تشلسي هذا الموسم لانه لم يعد المهاجم الاساسي في الفريق اللندني في ظل تألق زميله في خط الهجوم الفرنسي نيكولا انيلكا وتصدر الاخير لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا، كما انه استبعد كليا عن التشكيلة في المباراتين الاخيرتين ضد ساوثند في مسابقة الكأس وضد ستوك سيتي في الدوري المحلي ما رسم اكثر من علامة استفهام حول مستقبله مع فريقه الحالي.

وكان مانشستر سيتي حاول مرارا وتكرارا الحصول على خدمات المهاجم البارغوياني روكي سانتا كروز لكنه جوبه برفض قاطع من ناديه بلاكبيرن.

يذكر ان مانشستر سيتي ضم ثلاثة لاعبين حتى الان منذ فتح باب الانتقالات الشتوية خلال الشهر الحالي فتعاقد مع الظهير الايسر واين بريدج من تشلسي، والمدافع الهولندي نايجل دي يونغ من هامبورغ الالماني، والمهاجم الويلزي كريغ بيلامي من وست هام.

فاليريان اسماعيل يتوجه لاعلان اعتزاله

 يتوجه الفرنسي فاليريان اسماعيل مدافع هانوفر الالماني الى وضع حد لمسيرته في ملاعب كرة القدم بسبب الاصابة التي يعاني منها في ركبته اليمنى، وذلك حسب ما كشف يوم امس الخميس لمجلة "كيكر" الالمانية.

"مهما فعلت الاوجاع لا تزال موجودة ولدي انطباع بان الوضع لن يتغير"، هذا ما قاله مدافع بايرن ميونيخ وفيردر بريمن السابق ل"كيكر".

وتابع اسماعيل (33 عاما) "الامر صعب للغاية لكن يجب ان اعتاد على فكرة ان الامور انتهت. رغبة اللعب لا تزال موجودة في ذهني لكن جسدي يعطيني اشارات بانه لا يستطيع التحمل بعد الان".

ولم يخض اسماعيل الا 4 مباريات مع هانوفر هذا الموسم بعد تعرضه لاصابة في ركبته في ايلول (سبتمبر) الماضي، وهو الذي كان ابتعد عن الملاعب لفترة طويلة بعد تعرضه لاصابة قاسية في اب (اغسطس) 2006 ايضا.

وخاض اسماعيل 113 مباراة في الدوري الالماني الذي توج بلقبه في مناسبتين عامي 2004 مع بريمن و2006 مع بايرن ميونيخ.

وكان اسماعيل بدأ مسيرته في ستراسبورغ عام 1993 واستمر معه حتى 1998 عندما قرر الانتقال الى كريستال بالاس، قبل ان يعود مجددا الى فرنسا ليتنقل بين لنس (1999-2000 و2001-2002) وستراسبوغ (2000-2001).

وبدأ مشواره في الدوري الالماني عام 2003 مع بريمن الذي فاز معه بلقبي الدوري والكأس المحليين عام 2004، ثم كرر هذا الانجاز مع بايرن عام 2006 بعد ان انتقل الى صفوف الفريق البافاري في حزيران  (يونيو) 2005.

ريال مدريد يلجأ الى التحكيم الرياضي بخصوص ديارا وهونتيلار

 ذكرت محكمة التحكيم الرياضي يوم اول من امس الاربعاء ان ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين لجأ اليها من اجل اشراك الفرنسي لاسانا ديارا والهولندي كلاس يان هونتيلار في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان رفض الاتحاد الاوروبي للعبة السماح له بذلك.

وقالت المحكمة في بيان "قدم ريال مدريد استئنافا للقرار الصادر عن محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الاوروبي في 13 كانون الثاني (يناير) والرافض قيد لاعبيه هونتيلار وديارا في دوري ابطال اوروبا".

ويطالب ريال مدريد الذي رفض طلبه مرتين، المحكمة بـ"ابطال قرار الاتحاد الاوروبي او الايعاز لهذا الاتحاد بقيد هونتيلار وديارا في المباريات المتبقية من دوري ابطال اوروبا بما فيها المباراة ضد ليفربول الانجليزي في 25 شباط (فبراير)".

وتنص قوانين الاتحاد الاوروبي على انه يحق لكل ناد ان يشرك ثلاثة لاعبين جدد في مسابقة دوري ابطال اوروبا اعتبارا من الدور ثمن النهائي، الا انه في حال شارك هؤلاء مع فرقهم السابقة في اي مسابقة اوروبية اخرى في بداية الموسم، فلا يحق لفريقهم الجديد الا باشراك لاعب واحد منهم.

ويبدو ان ريال مدريد لم يتنبه لهذا الشرط لان ديارا وهانتيلار شاركا مع فريقيهما بورتسموث الانكليزي واياكس امستردام على التوالي في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

مانشستر سيتي كان يستهدف هنري وفيا وبوفون

 فشل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم في مخططاته للتعاقد مع النجم الفرنسي المخضرم تييري هنري والمهاجم الأسباني الدولي ديفيد فيا وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون ، وهم ثلاثة من أبرز لاعبي كرة القدم في العالم .

وذكرت تقارير صحقية امس الخميس أنه رغم فشل محاولة سيتي لضم النجم البرازيلي كاكا من صفوف ميلان الإيطالي مقابل 91 مليون جنيه إسترليني(126.1 مليون دولار) ، هذا الأسبوع ، فأنه فقط الأحدث في مجموعة من العروض الضخمة التي لم تؤت ثمارها.

وعندما تم إبلاغ المدير الفني لمانشستر سيتي مارك هيوز من قبل مجموعة أبو ظبي المالكة للنادي ، بأنه يمكنه أن يتفاوض مع أي لاعب في العالم ،ركز هيوز انتباهه على ثنائي بلنسية فيا وديفيد سيلفا.

وسافر مسؤولو سيتي إلى أسبانيا في كانون ألاول (ديسمبر) الماضي وكانوا مستعدين لتقديم عرض يبلغ مائة مليون جنيه إسترليني لضم كلا اللاعبين ،ولكنهم انسحبوا من المفاوضات بعد أن طلب بلنسية 135 مليون إسترليني مقابل الاستغناء عنهما.

فيما طالب يوفنتوس بمائة مليون جنيه إسترليني مقابل الاستغناء حارس مرمى المنتخب الإيطالي بوفون ، لينسحب سيتي من الصفقة الثانية.

ويعتقد أن نفس الأمر حدث مع سيتي خلال مفاوضاته مع هنري نجم برشلونة الأسباني.

ونقلت صحيفة "جارديان" عن جاري كوك الرئيس التنفيذي لسيتي قوله "نحن لسنا حمقى".

وأضاف "لقد رفضنا التفاوض مع ثلاث لاعبين مختلفين لأننا شعرنا أن المطالب المالية للنادي واللاعبين تثير الضحك".

وأوضح "خبرتنا في فترة الانتقالات الحالية توضح أن الأندية تحاول أن تفعل ذلك بنا ، قررنا ألا نرهق أنفسنا في هذه المحادثات مجددا ومارك هيوز يتفهم ذلك تماما".

وكان المهاجم البرازيلي روبينيو قدم اعتذاره لمسؤولي النادي بسبب رحيله عن المعسكر التدريبي في تينيريفى من أجل العودة إلى البرازيل للاحتفال بعيد ميلاده الخامس والعشرين.

وتم تغريم روبينيو مرتب أسبوعين ولكنه سيعود في المباراة أمام نيوكاسل يوم الأربعاء المقبل بالدوري الممتاز.

بولونيا يعزز صفوفه بلاعبين

حصل نادي بولونيا، صاحب المركز السادس عشر في الدوري الايطالي لكرة القدم، يوم اول من امس الاربعاء على توقيع الارجنتيني بابلو اوزفالدو مهاجم فيورنتينا الايطالي ولاعب الوسط الايطالي المخضرم ماسيمو موراتيلي غير المرتبط باي عقد بعد ان ترك لاتسيو في بداية الموسم.

ولم يكشف بولونيال مدة العقدين وقيمتهما المالية.

ولم يلعب اوزفالدو (22 عاما) اساسيا في صفوف فيورنتينا الا مباراتين هذا الموسم بوجود الدولي الايطالي البرتو جيلاردينو والدولي الروماني ادريان موتو، وقال بخصوص انتقاله الى بولونيا "اني اريد ان اساعد هذا النادي، وهو يشكل بالنسبة الي فرصة كبيرة واعرف ان قسطا كبيرا من المسؤولية يقع على عاتقي".

واضاف اوزفالدو الذي بات ثاني لاعب يترك فيورنتينا في سوق الانتقالات الشتوية بعد جانباولو بياتزيني المنتقل الاسبوع الماضي الى سمبدوريا، "النادي وانصاره ينتظرون مني الكثير وانا ساعمل بجهد من اجل تسجيل اكبر عدد من الاهداف لمساعدة الفريق".

من جانبه، يتدرب موراتيلي (31 عاما) منذ الشهر الماضي مع بولونيا (19 نقطة من 19 مباراة) الذي لم يعرف طعم الهزيمة في مبارياته التسع الاخيرة (فوزان و7 تعادلات) منذ ان تولى الدولي الصربي السابق سينيسا ميهايلوفيتش الاشراف عليه في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

ذكرت الصحف الالماني يوم اول من امس الاربعاء ان مدافع المنتخب الهولندي لكرة القدم وفريق هامبورغ الالماني نايجل دي يونغ وقع عقدا لمدة 4 سنوات مع مانشستر سيتي مقابل 20 مليون يورو.

وكان دي يونغ (24 عاما) يتفاوض منذ عدة ايام مع النادي الانجليزي الذي اشترته مجموعة ابو ظبي للتطوير والاستثمار في ايلول (سبتمبر) الماضي وبات عمليا الاغنى في العالم، وحاول مؤخرا ضم البرازيلي كاكا من ميلان الايطالي.

يذكر ان دي يونغ انتقل من اياكس امستردام الهولندي الى هامبورغ في كانون الثاني (يناير) 2006 مقابل 1.5 مليون يورو، ويرتيط معه بعقد حتى 2010.

ولعب دي يونغ (25 مباراة دولية) مع هامبورغ 66 مباراة في الدوري الالماني سجل خلالها هدفان، وقد غاب عن قسم كبير من دور الذهاب في الموسم الحالي بسبب اصابة في الركبة اليسرى.

التعليق