وفد من جامعة دمشق يطلع على تجربة إنشاء كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا

تم نشره في الخميس 22 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً

 

الرمثا-الغد- التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية د. وجيه عويس نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية د. محمد عامر المارديني والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق مع جامعة دمشق والاطلاع على تجربة جامعة العلوم في إنشاء كلية التمريض لغايات إنشاء كلية تمريض في جامعة دمشق.

واستعرض عويس المراحل التي قطعتها الجامعة ومستشفى الملك المؤسس ودور الجامعة في المساهمة في رفع المستوى الصحي بالمملكة وتقديم الخدمات للمجتمع المحلي والعربي.

وأشار عويس إلى أن الجامعة تهتم وتركز دوماً على نوعية التعليم وهذا ما جعل خريجي الجامعة يحظون بكفاءة وسمعة طيبة في الدول العربية والأوروبية.

وأشار إلى العلاقات المتميزة مع المؤسسات الأكاديمية والعلمية في سورية، مشيرا إلى أن عدد الطلبة السوريين الدارسين في الجامعة حوالي الـ (500) طالب وطالبة.

وقال نائب رئيس الجامعة رئيس الوفد د. محمد المارديني أن خريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية من الطلبة السوريين وبصفة خاصة خريجي كلية التمريض يتمتعون بكفاءة علمية وتدريبية متميزة.

وأشار الى رغبة جامعة دمشق في بحث إمكانية التعاون العلمي مع الجامعة لإنشاء كلية تمريض لما لجامعة العلوم والتكنولوجيا من خبرة وسمعة طيبة في هذا المجال.

وفي ختام الزيارة قام الوفد بزيارة لكلية التمريض ومستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي.

التعليق