إلغاء برنامج إطلاق فعاليات الكرك مدينة للثقافة الأردنية

تم نشره في الجمعة 2 كانون الثاني / يناير 2009. 09:00 صباحاً
  • إلغاء برنامج إطلاق فعاليات الكرك مدينة للثقافة الأردنية

 

هشال العضايلة

الكرك- قال رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس احمد الضمور إن اللجنة المشرفة على اطلاق فعاليات اعلان الكرك مدينة للثقافة الاردنية قررت الغاء البرنامج الرسمي المتوقع البدء في تنفيذه بداية العام الحالي.

وأضاف أن البدء في برنامج الكرك مدينة للثقافة الاردنية، سيكون من خلال اطلاق برنامج تضامني متكامل مع الاهل في قطاع غزة "تعبيرا عن رفض اهالي مدينة الكرك للعدوان الصهيوني الغاشم على اهلنا في القطاع الصامد".

وتقرر تنظيم محاضرة للمفكر العربي الفلسطيني عزمي بشارة حول ما يحدث في القطاع وما يمثله العدوان عليها، وإعداد ملف خاص بمدينة غزة من النواحي التاريخية والجغرافية والسياسية والثقافية والاجتماعية.

وتنظيم أمسية شعرية حول شعر المقاومة يشارك فيها العديد من الشعراء العرب والاردنيين وعرض مسرحية وفيلم سينمائي حول الصراع العربي الفلسطيني وإقامة مهرجان للشعر الشعبي لادانة العدوان الصهيوني بمشاركة شعراء من مختلف مناطق المملكة.

وأكد الكاتب والباحث نايف النوايسة ان من واجب الكرك ان تكون فعاليات كونها مدينة للثقافة الاردنية العام 2009 متضامنة مع الاهل في القطاع الصامد الذي يتعرض للعدوان الوحشي، لافتا إلى ضرورة التنسيق بين الكرك مدينة للثقافة الاردنية، والقدس عاصمة للثقافة العربية في نفس العام.

واعتبر مدير ثقافة الكرك خالد برقان ان البدء في فعاليات المدينة الثقافية هذا العام بهذا البرنامج، تعبير حقيقي عن التضامن الشعبي الاردني مع الاهل في فلسطين وقطاع غزة في وجه الهجمة الصهيونية.

التعليق