ايرفاين يدعو فيراري الى طرد رايكونن

تم نشره في الأربعاء 31 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً


قبرص - دعا الايرلندي ادي ايرفان السائق السابق لفريق فيراري الايطالي، حظيرة "الحصان الجامح" الى طرد السائق الفنلندي كيمي رايكونن او الحسم من راتبه اذا فشل في تقديم المستوى المطلوب في موسم 2009 من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

وقال ايرفاين الذي قاد لفيراري من 1996 الى 1999: "اذا كنت السائق الاعلى اجرا عليك ان تكون الافضل، وهو (رايكونن) بكل بساطة لا يقوم بالعمل المطلوب".

وبعد تتويجه باللقب العالمي في 2007 قدم رايكونن موسما مخيبا حيث فشل في الفوز باي سباق منذ نيسان (ابريل) الماضي عندما احرز المركز الاول في جائزة اسبانيا الكبرى، وقد انهى الموسم متخلفا بفارق 22 نقطة عن زميله البرازيلي فيليبي ماسا وصيف بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون.

وينتهي عقد رايكونن (29 عاما) في 2010، وقد اعتبر ايرفاين انه لا يفترض على فيراري تجديد الارتباط مع "الرجل الجليدي" لا بل طرده او حسم جزء كبير من الراتب الذي يتقاضاه في حال فشل بالتفوق على ماسا على الاقل: "في اي رياضة، اذا قدمت اداء جيدا فانك تتلقى اجرا واذا لم تقم بالمطلوب منك يتم طردك".

وكانت التقارير الصحافية الاخيرة اوردت ان فيراري قد يستغني عن خدمات الفنلندي في حال لم يرتق الى المستوى في الموسم الجديد، ولهذه الغاية يتجه الفريق الى التعاقد مع الاسباني فرناندو الونسو من رينو الفرنسي.

التعليق