ليبيا لا تخشى غانا في كأس افريقيا للمحليين

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

طرابلس - قال التونسي فوزي البنزرتي مدرب منتخب ليبيا ان فريقه لا يخشى المنتخب الغاني الذي أوقعته القرعة على رأس المجموعة الثانية في كأس افريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم الني تستضيفها ساحل العاج.

وأسفرت قرعة البطولة والتي سحبت يوم الجمعة الماضي عن وقوع ليبيا وغانا وزيمبابوي وجمهورية الكونجو الديمقراطية في المجموعة الثانية بينما ضمت المجموعة الاولى منتخبات ساحل العاج وزامبيا وتنزانيا والسنغال وتلعب مبارياتها بملعب ابيدجان.

وقال البنزرتي لصحيفة الفجر الجديد الليبية ان القرعة متوازنة وانه لم يكترث لوجود المنتخب الغاني فى مجموعة ليبيا مشيرا الى ان الفريق الليبي سيشارك فى البطولة وهو يسعى للعب دور مهم وبالتالي المنافسة على اللقب.

واضاف البنزرتي "مباراة قطر الودية ستكون هى بداية الاستعداد الحقيقي لمنتخبنا فى هذه البطولة."

وتلتقي ليبيا مع قطر في الدوحة اليوم  الثلاثاء في أولى مبارياتها الودية استعدادا لكأس افريقيا للمحليين في نسختها الأولى.

وأشار البنزرتي الى ان مباراة قطر ستكون مفيدة جدا للاعبيه وقال إنه طلب من لجنة المنتخبات واتحاد الكرة الليبي وضع جدول محدد للمباريات الودية قبل خوض غمار هذه البطولة إذ أكد على ضرورة أن يخوض المنتخب ثلاث الى اربع مباريات قبل السفر لابيدجان حيث تقام البطولة.

وتقام بطولة افريقيا للمحليين في الفترة من 22 شباط (فبراير) حتى الثامن من اذار (مارس) المقبل.

وأكد البنزرتي أن ترتيب مباريات المنتخب الليبي جاء في صالحه حيث يلتقي في أولى مبارياته مع الكونجو الديمقراطية فى اليوم الثاني للبطولة ثم يلتقي مع منتخب غانا فى الجولة الثانية ويختتم مبارياته بلقاء زيمبابوي فى الجولة الثالثة.

التعليق