مهرجان اليابان الثقافي ينطلق في الجامعة الأردنية الثلاثاء

تم نشره في الأحد 21 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان - الغد- تنطلق بعد غد الثلاثاء في الجامعة الأردنية فعاليات مهرجان اليابان الثقافي الثالث الذي تنظمه سفارة اليابان في الاردن بالتعاون مع كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الاردنية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا). ويسعى المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى مساء الأربعاء المقبل الى تقديم جوانب متعددة من الثقافة اليابانية للطلبة الاردنيين.

ويعرض في اليوم الأول من المهرجان مجموعة أفلام أنيمي يابانية والتي أصبحت رمزا لثقافة البوب اليابانية، ولاقت اعترافا عالميا وبخاصة بين فئة الشباب.

والأفلام التي تعرض في هذا الإطار "قبر اليراعات المضيئة" و"ذلك المكان الموعود خلف تلك الغيوم"، إضافة الى "خمسة سنتمترات في الثانية".

ويعرض في اليوم الثاني في قاعة النشاطات الكبرى في عمادة شؤون الطلبة مجموعة نشاطات تفاعلية، تتضمن عروضا للفنون القتالية وعرضا لفن تقديم الشاي الياباني وفن طي الورق "أوريجامي"، وعرضا للملابس اليابانية التقليدية "يوكاتا" واللعب اليابانية وفن الخط الياباني "شودو".

ويعمل المهرجان على تعزيز العلاقات الوديّة ما بين اليابان والاردن، إذ يشهد العام ???? الذكرى الـ?? على إقامة العلاقات الدبلوماسية ما بين اليابان والاردن.

ويذكر أن الجامعة الاردنية تربطها شراكة طويلة مع السفارة اليابانية حيث قامت السفارة خلال الأعوام الماضية بتنظيم عدة نشاطات ثقافية وفنية في الجامعة.

واستضافت الجامعة، ضمن برامج الحوار الفكري، اساتذة جامعات يابانية من مختلف التخصصات، لإلقاء محاضرات أمام طلابها. أما بالنسبة الى تدريس اللغة اليابانية في الاردن، فقد كانت الجامعة الاردنية من أول من بدأ بتدريس اللغة اليابانية وذلك في عام 1993.

ويشار إلى أن السفارة اليابانية جهزت مركز اللغات في الجامعة بمختبرات لغات ثلاث مرات، ضمن برنامج المنح الثقافية الذي تقدمه السفاره، بهدف مساعدة الطلاب في دراستهم للغات بأسلوب أفضل.

التعليق