مواعيد نهائيات الدورة الرياضية للكليات الجامعية

تم نشره في الأربعاء 17 كانون الأول / ديسمبر 2008. 09:00 صباحاً
  • مواعيد نهائيات الدورة الرياضية للكليات الجامعية

 

محمد عمّار

عمان – اعلن رئيس الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الدكتور عدنان العضايلة امس، عن مواعيد نهائيات فعاليات الدورة الرياضية للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة التي تقام خلال الفترة من 18-20 كانون الاول (ديسمبر) الحالي في مدينة العقبة.

وأشار العضايلة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في عمادة شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الى أن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية يسعى لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بالاهتمام بشخصية الطالب من خلال النشاطات اللامنهجية والتوعوية والتي تنعكس على شخصية الطالب.

وأكد العضايلة أهمية إقامة الدورة الرياضية بالعقبة على ان طلبة الجامعة منتشرين أفقيا على مساحة الوطن الغالي، ويجب ان تكون هناك فرصة لالتقاء الرياضيين في الجامعة في مدينة واحدة لزيادة التعارف والانسجام بينهم.

ونوه العضايلة الى ان الدورة تقام برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حسني ابو غيدا، الذي قدم الدعم المالي واللوجستي لاقامة الدورة التي يشارك فيها اكثر من (200) طالب وطالبة في العاب كرة السلة وكرة اليد والريشة الطائرة وكرة الطاولة للطلاب، وخماسيات كرة القدم للطالبات وكرة الطاولة والريشة الطائرة للطالبات، وتقام فعالياتها في صالة الامير رعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار العضايلة الى الكليات التي شاركت في الادوار التمهيدية بالدورة والتي بلغ عددها 25 كلية وكلية جامعية، مؤكدا ثقته بكافة الكليات التي لم تنضو تحت لواء الاتحاد الرياضي الجامعي وان الاتحاد بانتظار مشاركتها في الاتحاد في السنة المقبلة.

ونوه العضايلة الى النشاطات الاخرى غير الرياضية التي يقوم بها الطلبة الرياضيون المشاركون بالدورة حيث يقوم الطلبة بعدة نشاطات كشفية اخرى مثل تنظيف شواطئ العقبة وعمل صيانة لاطاريف المدينة.

وكانت اللجنة الفنية في الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة قد أصدرت جدول المباريات النهائية حيث يلتقي في نهائي كرة اليد فريق كلية السلط الجامعية مع عمان الجامعية، وفي نهائي كرة السلة يلتقي عمان الجامعية مع كلية القدس، وفي الريشة الطائرة يلتقي الكلية العربية مع مركز الجامعة، وفي كرة الطاولة يلتقي مركز الجامعة مع عمان الجامعية، وفي نهائيات خماسي كرة القدم للطالبات يلتقي مركز الجامعة مع السلط الجامعية، ويلتقي فريق طالبات السلط الجامعية مع العربي في نهائي الريشة الطائرة، وكلية الاميرة رحمة الجامعية مع كلية السلط في نهائي كرة الطاولة للطالبات.

التعليق